القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

دليلك الشامل لاختيار الكلمات المفتاحية بشكل فعال (Keywords)

الكلمات المفتاحية,اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية لليوتيوب,طريقة اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية في اليوتيوب,ماهي الكلمات المفتاحية,اختيار الكلمات المفتاحية لليوتيوب,كيف اختار الكلمات المفتاحية,اهمية الكلمات المفتاحية



دليلك الشامل لاختيار الكلمات المفتاحية بشكل  فعال


توميء الإحصاءات حتى أكثرية متصفحي النت لا يهتمون سوى بنتائج البحث في الصفحة الأولى، وأن 1/2 النقرات تذهب إلى النتائج الثلاث الأولى.





 لهذا، فمن أكثر أهمية الأشياء التي يقتضي أن توليها عنايتك هي الكلمات المفتاحية التي ترغب لموقعك الإلكتروني أن يستهدفها، والتي تتطلع أن يرتفع موقعك إلى أعلى صفحات البحث عنها في جوجل، فذلك سوف يكون باعتبار صهريج لا ينضب من الزيارات الشهرية.



لا تفتأ مواقع البحث في الإنترنت -وعلى قمتها جوجل- تحول وتحدث خوارزمياتها، حتى بات من العصيب حتى على مختصون السيو مجاراتها. لكن شيئا واحدا إنتظر واستمر متينا ولا غنى عنه، وهو العثور على المفردات المفتاحية التي يتقصى عنها الناس في مواقع البحث في الإنترنت. تلك المعرفة من الممكن أن تعينك على إنشاء تخطيطية المحتوى خاصتك.



اختيار الكلمات المفتاحية لا يتحدد ويتوقف على اختيار المفردات والتعابير التي أعلاها بحث غزير، أو إنشاء الأواصر، أو البحث عن مركز متطور لكلمة مفتاحية بعينها، بل هو أشمل من هذا، مثلما أنه أساس أي حملة سيو ناجحة.



أعلنت دراسة  أجراها موقع Ahrefs على ثلاثة ملايين بحث، أن الصفحة التي تحتل المركز الأول في مقر نتائج البحث فيما يتعلق لكلمة مفتاحية محددة، ستحتل ايضا واحدة من المراتب العشر الأولى فيما يتعلق لألف كلمة مفتاحية أخرى ذات علاقة، وذلك يقصد أنه يكفي أن يسيطر موقعك على كلمة مفتاحية واحدة، وسيسيطر معها على 1000 كلمة أخرى.



ما هي الكلمات المفتاحية؟


الكلمات المفتاحية هي مفردات وجمل تعرف مقال محتوى الصفحة، وبلغة السيو، هي المفردات والجمل التي يفتش عنها الناس في مواقع البحث في الإنترنت.



اختيار المفردات المفتاحية هي خبرة مهارية العثور على المفردات والفقرات اللغوية التي يدخلها الناس في مواقع البحث في الإنترنت لأجل أن تستخدمها في محتوى صفحات موقعك.



أشكال المفردات المفتاحية


تنقسم المفردات المفتاحية إلى ثلاثة أشكال:



المفردات المفتاحية القصيرة (Short tail keywords): تتكون من 3 مفردات أو أدنى، وفوقها إقبال هائل في مواقع البحث في الإنترنت، إلا أن التساجلية فوق منها شديدة.



المفردات المفتاحية المطولة (Long tail keywords): تتكون من أربع مفردات كحد أدنى، وفوقها إقبال هزيل في مواقع البحث في الإنترنت، وهي المنبع الأساسي للزيارات على الشبكة.



العامل اللازم هنا هو التحديد، متى ما كانت الجملة أطول، كانت أكثر تحديدا، وقد كانت نتائج البحث عنها في مواقع البحث في الإنترنت أقل، ما يقصد أن إمكانية البطولة وتغيير الزيارات (lead conversion) سوف تكون أسمى.




من الممكن أن تشاهد كيف يعمل ذلك من المبيان الآتي من موقع Backlinko:






وذلك ما يعنيه ذاك الرسم البياني:




إن بحثت عن “تي شيرت” (كلمة مفتاحية قصيرة)، فستحصل على 25 1000000 نتيجة.


إن بحثت عن “فانلة أخضر” ستحصل على نتائج أدنى (بحوالي 4.7 1000000 نتيجة).


إن بحثت عن “تي شيرت أخضر ماركة أديداس” (كلمة مفتاحية مطولة)، فستنخفض نتائج البحث إلى 0.4 1000000 نتيجة ليس إلا، بما يعني أنه حينما أكمل المستهلك مزيدا من التحديد إلى بحثه، كانت النتائج أدق.


ضرورة المفردات المفتاحية في السيو


لا تنحصر لزوم اختيار المفردات المفتاحية الحادثة على إستحداث المحتوى، بل تشتمل على أيضا كل النشاطات الترويجية والتسويقية. بما فيها التسويق بالمحتوى والتسويق بالبريد الإلكتروني، مثلما تعاون على تنقيح دعايات الدفع في بنظير النقر (pay per click advertising)، واستيعاب المنافسين. رصد المفردات المفتاحية التي يستهدفها منافسوك من الممكن أن تعاونك على إنشاء تخطيطية المحتوى خاصتك.




في السالف، كانت تخطيطية اختيار المفردات المفتاحية متواضعة، كل ما هو مطلوب منك فعله هو حشو محتوى موقعك بالكثير من المفردات التي تتوقع أن يفتش عنها الناس، وذلك سوف يكون كفيلا بإعزاز صفحات موقعك إلى أعلى صفحات نتائج البحث على جوجل. وكانت إجادة وأصالة المحتوى أصغر ضرورة من غزارة المفردات المفتاحية.




الموضوعات تغيرت هذه اللحظة، ولم تعد تلك التخطيط تنجح اليوم. بل على الضد، ولقد صرت جوجل تعاقب على الحشو الزائد، لذا فإن الاختيار الحكيم للكلمات المفتاحية جوهري للغاية، بل إنه لا يقل ضرورة عن إجادة وأصالة المحتوى نفسه.




ارتفعت لزوم اختيار المفردات المفتاحية مع التقدمات الجديدة في عالم النت، فمثلا:



أصبح الناس يستعملون الهواتف، التي تتيح مساندة الإعانات الحاذقة، مثل معاون جوجل الذي أصبح يشتغل على العربية هذه اللحظة. ذاك يشير إلى أن الناس سوف يستعملون اللغة الطبيعية في طرح الأسئلة، وليس بحت كتابة جمل بحث.


تتيح جوجل أفضلية الأجوبة المتعجلة في صناديق الحلول (Answer Boxes)، والتي يكمل اختيارها على خلفية براعة المحتوى واختيار المفردات المفتاحية الحادثة.


 في الأيام الخوالي، كان من الجوهري أن تكتب المحتوى الذي تفتش عنه بحرص، حيث لن تحصل في نتائج البحث  سوى على الصفحات التي تشتمل المفردات المفتاحية المبحوث عنها بأسلوب مضبوط. إلا أن حالا جوجل تستخدم خوارزمية رانك-برين (rankbrain) لتحليل الأبحاث.


لشرح  المسألة أكثر، اذهب إلى جوجل، واكتب في مربع  البحث “الحديد تكلفة”، ستجد أن كل النتائج في الصفحات الثلاث الأولى  تتكلم عن “أسعار الحديد”، وهو الاصطلاح الذ يتم تداوله والذائع أكثر، بما يتضمن أن خوارزميات جوجل لم تعد مركز الجملة  وبحسب، بل حولتها إلى صيغة أخرى أكثر تبادلا وبنفس المعنى. بل زيادة عن ذلك، جوجل ستعطيك نتائج باللغة البريطانية، ولن تعطيك أي صفحة فيها الكلمة المفتاحية “الحديد  سعر”.




لجميع الأسباب الماضية وغيرها، أصبح اختيار المفردات المفتاحية أصعب من أي وقت غادر. فلم يعتبر يكفي أن تخمن المفردات التي من الممكن أن يفتش عنها الناس، ثم تحشوها في صفحات موقعك، بل أمسى لزاما على أصحاب المواقع أن يصمموا تخطيطية لاختيار المفردات المفتاحية، لأن منافسيك من الممكن يفعلون ذاك.




طريقة استعمال واختيار المفردات المفتاحية



1 –  تأسيس لائحة بالمواضيع الهامة والمتعلقة بمحتوى موقعك أو مشروعك.


بال في الأشياء التي ترغب أن تحصل فيها على مقر متطور في نتائج مواقع البحث في الإنترنت. من الممكن أن تجيء ب 5 إلى عشرة موضوعات تراها وظيفة لمشروعك، حتى الآن ذاك سوف يكون عليك استخلاص مفردات مفتاحية منها. بمعنى أحدث، حط نفسك مقر المحقق، ما هي المقالات التي تتصور أن جمهورك المستهدف معني بها؟




2 – استخلاص آراء أولية عن المفردات المفتاحية


مثلا، إذا كان موقعك محترفا في أتمتة التسويق الإلكتروني، فهذه قليل من المفردات المفتاحية التي يمكن استهدافها:




لوازم التسويق الإلكتروني


أسمى أجهزة التسويق الإلكتروني


أتمتة التسويق الإلكتروني


ما معنى أتمتة التسويق الإلكتروني


جذب الزيارات


التسويق بالبريد الإلكتروني


وغيرها من المفردات المفتاحية التي يحتمل أن يفتش عنها الناس المهتمون بموضوع موقعك، والذي هو التسويق الإلكتروني في تلك الظرف.




المقصد في تلك المدة ليس إستحداث قائمة ختامية بالكلمات المفتاحية، وإنما المبتغى هو تأسيس قائمة تحوي معها جملا وأفكارا تشاهد أن جمهورك المستهدف سيستخدمها للعثور على محتويات لها صلة بالمواضيع التي قامت بتحديدها في الجولة الأولى، سنغربل تلك السجل فيما بعد.




يمكن أيضا الاستحواذ على وجهات نظر بخصوص المفردات المفتاحية بفحص المفردات المفتاحية التي يجيء الناس عبرها إلى موقعك من مواقع البحث في الإنترنت، ومن أحسن الأدوات التي تعاون على هذا نمط Google search console، والذي يتيح لك تقارير عن عدد الزيارات إلى موقعك، وتقييم درجة ومعيار أدائه، وحل مشكلاته، وترقية مقره في صفحة نتائج جوجل.




تعاون وسيلة  Google search console على تحديد المفردات المفتاحية التي تجذب الزائرين إلى موقعك. ستجد تلك البيانات عن طريق النقر على شريط Search Analytics في منتصف الصفحة في لوحة التحكم الأساسية.




إذا نقرت على كلمة مفتاحية محددة في اللائحة، فيمكنك أن تعرف بيانات تكميلية، مثل البلاد والمدن التي يجيء منها الناس  بحثا عن هذه الكلمة المفتاحية، وما هي الأجهزة التي يستخدمونها. وغيرها من البيانات المأمورية.




إذا كان لديك بقالة إلكتروني مثلا، فربما تود أن تركز على الزائرين الذين يعاودون العودة إلى متجرك، نشد أن تعرف الصفحات التي يزورونها بكثرة، المفردات المفتاحية التي تطابق محتويات هذه الصفحات يجب أن تضيفها إلى قائمة المفردات المفتاحية.




الزائرين الحديثين في بدل الزائرين العائدين (توثيق Google Analytics)




تستطيع أن تتعلم المزيد عن طريقة استعمال Google Analytics من التدوينة اللاحقة: ابدأ عملك التحليلي مع Google Analytics.

google analytics,google analytics tutorial,google analytics tutorial for beginners,google analytics explained,google analytics video,google analytics for beginners,google analytics tutorial for beginners 2019,google analytics 2018,google analytics setup,google analytics training,analytics,google analytics training beginners,como usar google analytics,google analytics español,google analytics como usar


3 – البحث عن المفردات والفقرات اللغوية ذات العلاقة.


إن وجدت صعوبة في استخلاص الكثير من المفردات المفتاحية التي قد يفتش الناس عنها في ميدان محدد، فاذهب إلى موقع جوجل، والق نظرة على عمليات البحث المرتبطة بالكلمة المفتاحية التي بحثت عنها، والتي ستجدها في أدنى صفحة النتائج مثلما ثبت الصورة الآتية.




أو يمكن لك الاستعانة باقتراحات جوجل، وهي قائمة منسدلة تظهرها جوجل لدى الكتابة في مربع البحث، وتعطيك رأي عن ما يتقصى عنه الناس. إلا أن تذكر أنها تتبدل طول الوقت.




مثلا، لو كتبنا البند “التسويق” في مربع البحث، فسنحصل على الأفكار المقترحة اللاحقة:



تستطيع أيضا استعمال وسيلة Keyword Tool، حيث تدخل إليها كلمة أو جملة وستعطيك مئات الأفكار المقترحة التي من الممكن أن تعينك على اختيار المفردات المفتاحية، الجميل في تلك الوسيلة أنها ليست محدودة في جوجل، بل من الممكن أن تعطيك أفكار مطروحة عن المفردات والجمل التي يفتش عنها الناس في الكمية الوفيرة من المواقع الوظيفة، مثل اليوتيوب و Bing و Amazon  و eBay و Play Store و انستقرام و تويتر. ولذا هام بشكل كبير إن كنت تود اختيار المفردات المفتاحية لفيديو على اليوتوب، أو لمحتوى على إنستجرام، أو تأدية على Play Store، وإن كنت تعمل في ميدان التجارة الإلكترونية، فيمكنك أن تخرج على ما يتقصى عنه الناس في Amazon و eBay.


keyword tool,keyword research tool,free keyword tool,keyword research,youtube keyword tool,free keyword research tool,youtube keyword research tool,youtube keyword tools,keyword research tools,keyword tools for youtube,keyword tools,youtube keyword search tool,best free keyword research tool,free keyword research tools,keyword research tools for seo,keyword tool io,keyword tool pro,keyword tool free


4 – البحث عن المفردات المفتاحية القصيرة أو المطولة المرتبطة بالمواضيع.


من الهام أن يكون لديك مزيج من المفردات المفتاحية القصيرة (Short Tail Keywords) والمطولة (Long Tail Keywords) ليصير ثمة توازن في استراتيجيتك. ذاك أن الناس يفتشون عن المفردات المفتاحية القصيرة بنسبة تقدم أضخم. ما يجعل المسابقة فوقها شاقة للغاية مضاهاة بالكلمات المفتاحية المطولة.




مثلا أي العبارتين التاليتين تعتقد أنها أمتن تسابقية:




التدوين


كيف أكتب تدوينة عالية البراعة


بالتأكيد المسابقة على الفقرة الأولى أصعب بشكل أكثر، إلا أن لا يحبطنك ذاك، فصحيح أن الكلمة المفتاحية القصيرة “التدوين” تكتسب بحث أضخم في مواقع البحث في الإنترنت، ومن الممكن من الناحية النظرية أن تحضر إليك الكمية الوفيرة من الزيارات، لكن الزيارات التي تأتي بها الكلمة المفتاحية المطولة “كيف أكتب تدوينة عالية الإجادة والأصالة” أحسن، لأنه إذا كان هنالك من يتقصى عن شيء معين  كهذا، فعلى الأرجح أنه أكثر أهلية لاقتناء خدماتك ومنتجاتك (على إلزام أنك تعمل في ميدان التدوين) مضاهاة بشخص يتقصى عن مقال ممتد وعام مثل “التدوين”.



نظرا لكون المفردات المفتاحية المطولة معينة، فمن العادي عادة أن تخمن ما يرغب به الأفراد الذين يتقصون عن هذه المفردات المفتاحية. أما من يفتش عن الكلمة المفتاحية القصيرة مثل “التدوين”، فربما يتقصى عنها لأسباب لا صلة لك بها.




5 – راقب مركز منافسيك فيما يتعلق للكلمات المفتاحية التي تعنيك


أدرك التوازن بين المفردات المفتاحية التي يصعب المسابقة أعلاها، وهذه التي من الممكن أن تنافس فوق منها، سيجعل تخطيطية اختيار المفردات المفتاحية أكثر توازنا. ثمة العدد الكبير من الأدوات التي تستطيع استعمالها لتحليل المفردات المفتاحية للمنافسين، منها ahrefs  ووسيلة Link Explorer وغيرهما.




الصورة الآتية من موقع ahrefs، وتعطيك الكمية الوفيرة من البيانات عن المفردات المفتاحية التي يتفوق فيها الموقع “teespring.com” مثلا:


ahrefs,ahrefs keyword research,ahrefs tutorial,ahrefs seo,ahrefs free,how to use ahrefs tool,ahrefs tool,ahrefs review,ahrefs free 2019,ahrefs vs semrush,ahrefs free account,ahrefs tool tutorial,como utilizar ahrefs,ahrefs keyword explorer,ahrefs tutorial español,ahrefs com,ahrefs logo,how to use ahrefs for keyword research,ahrefs que es,curso ahrefs,learn ahrefs,que es ahrefs,ahrefs как,ahrefs là gì

6 – البحث عن المفردات المفتاحية التي أعلاها إقبال جيد في مواقع البحث في الإنترنت


ما الجدوى في أن تستهدف مفردات مفتاحية لا يفتش عنها واحد من؟ في تلك الفترة ستبحث عن غزارة البحث عن كل كلمة من المفردات المفتاحية المتواجدة في الفهرس، فذلك سيساعدك على تحديد المفردات المفتاحية ذات الأولوية.



أجود أسلوب وكيفية للوقوف على غزارة البحث عن كلمة مفتاحية محددة هو استعمال الوسيلة Keyword Planner المجانية المختصة بجوجل. تلك الوسيلة ستعطيك وجهة نظر عن عدد مرات البحث عن كلمة مفتاحية محددة، والمفردات المفتاحية المطابقة لها أثناء مرحلة زمنية معينة.




فمثلا، إن كنت ترغب أن تعرف مثلا كمية البحث عن الكلمة المفتاحية “تشكيل مدونة”، فكل ما عليك فعله هو:



الذهاب إلى Keyword Planner والنقر على “البحث عن مفردات مفتاحية أساسية قريبة العهد”:



2. كتابة الكلمة المفتاحية أو المفردات المفتاحية المرغوب علم مقدار البحث عنها، في ذلك المثال سنبحث عن “تشكيل مدونة”:



3.فحص النتائج:



7 – تضييق قائمة المفردات المفتاحية


ليست كل المفردات المفتاحية بنفس القدر من الضرورة.  لهذا، في تلك المدة ستغربل قائمة المفردات المفتاحية التي أعددتها، نشد اختيار المفردات المفتاحية التي تمتاز ب:



الإقبال الجيد في مواقع البحث في الإنترنت.


مسابقة هزيلة بما فيه الكفاية بحيث تكون لك إحتمالية للوصول إلى الصفحة الأولى في نتائج البحث


ذات رابطة بموقعك أو مشروعك، ومن الممكن استعمالها لتشكيل محتوى ذي تميز عالية.





8 – إضافة المفردات المفتاحية إلى موقعك


لدى إضافة المفردات المفتاحية، نشد أن تجعلها توضح طبيعية وغير مقيمة، وتجنب المبالغة في الحشو الزائد. فليس  ثمة شيء أكثر تنفيرا من أن تجد في عنوان الصفحة أو محتواها كلمة أو جملة واحدة ينهي تكرارها بأسلوب غريب. المقصد  يقتضي أن يكون استقطاب الزائر وليس محرك البحث وحده.



عدد كبير من الزائرين سيمرون حثيثا على محتويات الصفحة ليجدوا ما يتقصون عنه، في مقابلا من قراءة كامل المحتوى. لذا عليك أن تنظم صفحتك بكيفية تسهل على الزائرين ومواقع البحث في الإنترنت تصفح المحتوى وإيجاد ما يفتشون عنه. تلك عدد محدود من التوصيات في ذاك المسألة:



حط الكلمة المفتاحية في عنوان الصفحة: عنوان الصفحة يصف الشأن العام للصفحة، ويبدو في في السطر الأكبر من نتائج البحث، لهذا من الجيد وحط المفردات المفتاحية هنالك.




حط الكلمة المفتاحية المستهدفة في الترويسة h1


حط الكلمة المفتاحية في صدارة العبارة الأولى من المحتوى.


حالما تحط صلات من مواقع خارجية، حط الكلمة المفتاحية في منقور (anchor) الوصلة، مثلا، استخدم الوصلة “عتاد رياضية”، ولا تستخدم الوصلة “انقر هنا”.


نشد الإهتمام على كلمة مفتاحية واحدة في جميع صفحة.


محركات  البحث لا يمكن لها استيعاب  محتويات الصور المتواجدة على موقعك.  لهذا من الجوهري أن تحط المفردات المفتاحية في المقالات  البديلة () المختصة بالصور، وفي اسمائها لو كان ذاك  موائما.


إضافة المفردات المفتاحية إلى الوسم meta المخصص بالوصف (meta description)


9 – تأسيس محتوى من المفردات المفتاحية


إذا لم يكن في موقعك أي محتوى له رابطة بالكلمات المفتاحية التي اخترتها، فيمكن أن يكون هذا منبع إلهام لاستحداث محتويات قريبة العهد.




سعى أن تركز في جميع صفحة على كلمة مفتاحية مغايرة، ولا تستخدم الكلمة المفتاحية ذاتها أكثر من  مرة حتى لا تجد نفسك تتسابق مع محتواك في مواقع البحث في الإنترنت.




عشرة –  التيقن من الغزارة المفتاحية


المقصود بالغزارة المفتاحية هنا، غزارة الكلمة المفتاحية التي اخترتها نسبة إلى مجموع عدد مفردات المحتوى. مثلا، لو كان عدد مفردات التدوينة يساوي ألف كلمة، وظهرت الكلمة المفتاحية عشرة مرات في المحتوى، فهذا يشير إلى أن الغزارة المفتاحية هي 1%.




ثمة وافرة معدات لحساب الغزارة المفتاحية، منها الوسيلة المجانية Keyword Density Checker.




11 – استكمال مركز موقعك


لا تتوقع أن يتطور مقر موقعك في صفحات البحث عن المفردات المفتاحية التي قامت بتحديدها بين ليلة وضحاها. لأن ثمة أسباب عديدة تأخذها مواقع البحث في الإنترنت في الحسبان، والمفردات المفتاحية ليست سوى عاملا فردا منها. لذا تحلى بالصبر ولا تستعجل.




تستطيع استعمال الوسيلة ranktrackr  لملاحقة مقر موقعك في جوجل ويوتيوب، سواء على الدرجة والمعيار الإقليمي أو الدولي. مثلما يمكن لك استعمال تلك الوسيلة في رصد المركز على حسب البلدة والمكان والشارة البريدي والبلد. ومن الممكن تصدير معلومات المفردات المفتاحية على جمعية تقارير PDF أو CSV.




تلك الوسيلة مدفوعة، تستطيع الاستعاضة عنها بالوسيلة المجانية  google search console التي أشرنا إليها بالأعلى.



أخطاء في اختيار المفردات المفتاحية


في تلك البند سنسرد عدد محدود من الأخطاء التي يحدث فيها أصحاب المواقع والعاملون في ميدان السيو خلال اختيار المفردات المفتاحية:



 استهداف  المفردات الأكثر بحثا على جوجل:  ذاك الخطأ من المعتاد أن يرتكب من قبل المبتدئين،  حيث يبدؤون بالكلمات التي أعلاها بحث عارم أثناء الشهر.  استهداف المفردات المطولة هو الحل الأنسب والأسهل للمبتدئين والشركات الضئيلة.


مسعى  استهداف مفردات مفتاحية  ليست ذات صلة بالمحتوى الذي  تقدمه:  في  الحقيقة ذلك دارج بشكل كبير، القلة ينشد حشو  أضخم عدد جائز من المفردات المفتاحية في صفحات موقعه، تجنب ذلك الشأن، واختر  المفردات المفتاحية ذات الرابطة بمحتوى الصفحة.


 التخمين غير المدروس للكلمات المفتاحية: نشد أن تخصص قليل من الزمن للبحث والتنقيب عن المفردات المفتاحية، حتى لا ينفذ بك المسألة إلى اختيار مفردات مفتاحية فوق منها تنافس بالغ، أو ليس فوق منها إقبال على مواقع البحث في الإنترنت.


عدم تذكر المستعمل وإيلاء الاهتمام على خوارزميات جوجل وبحسب: القلائل يركزون على جوجل وبحسب، فتراهم يراعون الحفاظ على وحط المفردات المفتاحية في المواضع الواقعة، ويراقبون كثافتها، ويراعون جميع الأشياء، سوى العنصر الابرز، وهو المستعمل الذي سيطالع المحتوى في خاتمة المطاف.


الهوس بالغزارة المفتاحية: القلة يبالغ في رصد الغزارة المفتاحية، وتراه حريصا على ألا تقل نسبة المفردات المفتاحية من مجموع المحتوى عن نسبة محددة، وينسى أن الأكثر أهمية هي 99% المتبقية من المحتوى.


إهمال المفردات المفتاحية المقاربة والبديلة: إذا كان أكثر الناس مثلا يفتشون عن “شراء أجهزة رياضية”، فهذا لا يقصد أن تهمل المفردات المفتاحية الأخرى من قبيل “اقتناء عتاد رياضية” أو “شراء أدوات للرياضة” ..إلخ.، ففي كميات وفيرة من الأحيان تكون المفردات المفتاحية الثانوية مجتمعة فوق منها إقبال أكثر مجتمعة من المفردات المفتاحية الأساسية التي تتمحور حولها الصفحة.


إهمال كلماتك المفتاحية: قبل أن تفتش عن مفردات مفتاحية عصرية، لا تهمل المفردات المفتاحية التي تتفوق فيها على منافسيك جاريا فعليا.


إيلاء الاهتمام على العدد الكبير من المفردات المفتاحية: اختيار المفردات المفتاحية، ليس بالعمل البسيط، ومن الممكن أن يستغرق العدد الكبير من الزمن، لهذا عليك أن تحدد أولوياتك، وتركز جهودك على العدد الوافي من المفردات المفتاحية الذي يخدم أهدافك التسويقية.


لوازم لاختيار المفردات المفتاحية


ثمة كثير من الأدوات المجانية والمدفوعة التي من الممكن أن تعاونك على اختيار المفردات المفتاحية، سنذكر في تلك البند ثلاثة منها، وجميعها بلا مقابل.



Google Keyword Planner


google keyword planner,keyword planner,google adwords keyword planner,google keyword tool,how to use google keyword planner,adwords keyword planner,keyword research,google keyword planner tool,google keyword planner 2018,google keyword planner free,google ads keyword planner,google adwords keyword tool,google keyword planner ko kaise use karte hai,google keyword planner 2019,google planner



هي وسيلة بلا مقابل من جوجل من الممكن أن تعاونك على اختيار المفردات المفتاحية الحادثة لاستحداث حملاتك، عبر دراية المفردات الرائجة في محرك البحث جوجل، حيث تعاونك تلك الوسيلة على اختيار المفردات المفتاحية التي تتناسب مع نشاطك التجاري، عبر مطالعة مجال تعمل على متابعة البحث عن المفردات المفتاحية، ومدى تحول البحث عنها طوال الدهر، ولذا سيساعدك على تحديد المفردات المفتاحية التي لها الأولوية.



الوسيلة بلا مقابل، يكفي أن يكون لك حساب في جوجل من أجل استعمالها.



Google Trends


google trends,how to use google trends,google trends tutorial,google,google trends keywords,how to use google trends for market research,que es google trends,google trends in hindi,google trends research,how to use google trends for seo,how to use google trends for keyword research,google trends use,google trend,google trends 2018,usar google trends,google trends data,using google trends


هي مساندة تقدمها جوجل، وتمنح العديد من البيانات الهادفة، مثل أكثر المفردات المفتاحية المبحوث عنها على صعيد العالم، أو بداخل منطقة محددة. مثلما يمكن لك علم معدل الانتباه بكلمة مفتاحية محددة بداخل منطقة معينة، وأثناء فترة زمنية محددة.



مثلا، يمكن استعمال تلك الوسيلة للوقوف على التقسيم الزماني والمكاني للبحث عن الكلمة المفتاحية “شراء عربة”:



Keywords Everywhere

keywords everywhere,keywords everywhere tutorial,how to use keywords everywhere,keyword research,keyword everywhere,keywords everywhere review,keywords everywhere how to use,keywords everywhere chrome,keywords everywhere alternative,keyword research tool,keywords everywhere youtube,keywords everywhere extension,keywords everywhere competition,keyword everywhere browser extension free,keywords everywhere chrome extension


هي إضافة يمكن تثبيتها في المستعرض Chrome أو فايرفوكس، تلك الوسيلة توضح أمامك معدل البحث عن كلمة مفتاحية محددة، بالفضلا على ذلك معلومات عن التكلفة في بنظير النقر (cost per click)، ومعلومات عن المسابقة على المفردات المفتاحية.



سواء كنت ماهر ومتمرسا في السيو، أو معلنا، أو مدونا، فإن تلك الوسيلة المجانية ستوفر عليك العديد من الدهر، تعاون تلك الوسيلة على العثور على المفردات المفتاحية التي يفتش عنها جمهورك بحرص. يكفي أن تنقر على الزر  ‘Install for Chrome’ أو ‘Install for فايرفوكس’، وابدأ في استعمال الوسيلة.



reaction:

تعليقات