القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

طريقة كسب المال من YouTube (دليل 2020)

الربح من اليوتيوب,الربح من الانترنت,الكسب من يوتيوب,ربح المال من الانترنت,ربح المال,الربح من youtube,كسب المال,موقع يوتيوب,الربح من النت,طرق الربح من الانترنت,كسب المال من الانترنت,الربح,كسب المال على يوتيوب,الربح من الانترنت للمبتدئين


طريقة كسب المال من YouTube (دليل 2020)


هنالك العدد الكبير من المواضيع التي تتكلم عن كسب المال من YouTube في العديد من المواقع، و اليوم لا أنوى إضافة موضوع حديث لتلك السجل، ولكني أنوي وحط صخر أساس عن طريقة كسب المال من YouTube لجميع بنت أو شاب عربي يرغب النفع من الفرص والقدرات الربحية المتوفرة بواسطة youtube.







اليوم سوف أضع بين يديك دليل متكامل تَستطيع على يده أن تصبح يوتيوبر حقيقي، ناجح، شهير، وباستطاعته أن تقصي آلاف الدولارات على نحو متين ومضمون، وبالطرق القانونية التي تتوافق وقوانين ومحددات وقواعد youtube.



ثمة أسطورة تقول أنه لأجل أن تحصد ثروةًا من YouTube، كل ما هو مطلوب منك فعله هو أصدر قليل من المقاطع وشد المتفرجين، ثم القٌعود ومشاهدة الثروة يهطل على حسابك.

حسنًا، ذلك يوضح مسليًا ونطمح جميعًا أن تكون الأشياء بتلك البساطة.

إلا أن الحقيقة أن كسب المال من YouTube يفتقر وقت، عبء، واستثمار ايضاًًً.

في الحقيقة النتائج التي يمكن حصدها تستحق الدهر والمجهود والاستثمار المبتغى.

وتلك لائحة ضئيلة تتضمن على عدد محدود من أبرز قنوات YouTube وما تحققه من مكاسب، والتي منها يمكن لك ثناء ما يتيحه youtube من فرص ربحية عظيمة:

قناة DanTDM لصاحبها Daniel Midelton، والتي تُقدّر أرباحها بـ 16.5 1000000 دولار، و لديها أكثر من  19 1000000 مشترك بواقع عدد مشاهدات يبلغ إلى 13,834,694,779 رؤية.


قناة VanossGaming لصاحبها Evan Fong، والتي تُقدّر أرباحها بـ 15.5 1000000 دولار، و لديها زيادة عن 23 1000000 مشترك بواقع عدد مشاهدات يبلغ إلى عشرة,093,833,407 بصيرة.


قناة Dude Perfect، والتي تقدّر أرباحها بـ 14 1000000 دولار، و لديها زيادة عن 31 1000000 مشترك بواقع عدد مشاهدات يبلغ إلى 6,531,844,044 بصيرة.

لماذا يحتسب كسب المال من YouTube إمكانية استثنائية للجميع؟


يجسد المقطع المرئي عموماً واليوتيوب لاسيماً أداة فاخرة لتوصيل أي رأي بصورة ميسرة وبسيطة ونافذة لمستخدمي النت.

مستعمل الشبكة العنكبوتية بالعادةً مايكون متكاسل، لهذا يؤْثر أن يخرج على مايريد على شبكة النت بأدنى الوسائط بذلاً للمجهود، ولذا بالضبطً ماتوفره مقاطع مرئية youtube.

طبقًا للإحصائيات بشأن youtube، فإنه وحده يجذب ما يناهز ملياري مستعمل شهريًا (1.ثمانمائة مليار على وجه الدقة).


جراء نمط إقتسم المكاسب الذي يتيحه YouTube، بات منتجين المقاطع المرئية أكثر تحفيزاً لعمل مقاطع مرئية في منتهى الجدارة والمهنية ولتغطية عموم الاهتمامات الآدمية.

بناءاً على ذلك، صار مستخدمي YouTube يثقون فيه كمحرك بحث ويستخدمونه ليس حصرا على طريق الترفيه، ولكنهم يستخدمونه لإجابة كل أسئلتهم ولحل مختلَف مشاكلهم.


youtube يجسد إمكانية لجميع فرد لديه شغف أو مراعاة ما، لتغيير ذلك الشغف أو ذاك الأهتمام لفرصة لتلبية وإنجاز كسب مجزي ومتزايد.


youtube ليس إحتمالية لفئة محددة من مصنعي المحتوى، إلا أنه فتح آفاق وفرص عصرية للمصورين، ومصممي المقاطع المرئية، والممثلين، والمخرجين..الخ. باختصار youtube هو نسخة أونلاين من عالم السينما والتليفزيون، بل هو نسخة أكثر ابتكاراً ومرونة، وأبوابها مفتوحة للجميع بدون تمميز.


ماذا أحتاج لأجل أن أبدأ في التربح من YouTube؟


1-  منظور قناة youtube


تمثل تلك النقطة أبرز وأخطر نقطة على الاطلاق في سبيل التربح من YouTube، وإذا تم أداؤها بذكاء وبحكمة فهي تختصر الكمية الوفيرة من الشغل والوقت التائه في المستقبل.



لأجل أن تختبر فرصة فوز وجهة نظر قناة YouTube التي ترغب الشغل أعلاها، عليك تقييمها استناداً لمحورين أساسيين، وسوف ينهي التعبير عنهما هنا بواسطة هذين السؤالين:

هل سوف تكون قناتك بخصوص وجهة نظر أنت حقاً بارع فيها؟


ثمة طول الوقت عامل مشترك بين كل نجوم youtube، أو لنقل بين كل قنوات YouTube الناجحة والشهيرة، ذلك العامل هو أنهم بارعون حقاً بينما يفعلون.



لنأخذ كمثال على هذا واحد من قنوات youtube الشهيرة والناجحة المختصة في تعليم الميك اب للفتيات. ستجد أن البنت صاحبة القناة أو واجهة المادة هي حقاً معنية بعالم الميكياج، وتمتلك دراية كبيرة بخصوص ذلك العالم، وستجدها طول الوقت تنشد للمعرفة والتعلم بخصوص ميدان الميك اب لتقديم شيء مودرن لجمهورها.



هنا يقتضي عليك كمتطلع للانتصار من YouTube، أن لديها رأي قناة youtube تدور بشأن ميدان أنت حقاً معني به، وعلى إلمام ومعرفة جيدة حوله، ولديك شغف وحب للتعلم باستمرارً في ذاك الميدان.




هل هنالك متابعين يهتم بما تنتوي تقديمه في قناتك؟



لنفترض في النقطة الفائتة أنك معني بعلوم السفينة والفضاء وتنوي إستحداث قناة youtube بشأن ذاك الأمر، عليك في النقطة اللاحقة أن تقيس مقدار جمهورك المتوقع.، وتلك عدد محدود من النقط التي ستساعدك على أدرك مقدار جمهورك الممكن:

1- قم باستعمال آداة جوجل لقياس مقدار البحث عن المفردات المفتاحية (Keyword Planner)، أدخل أكثر أهمية المفردات المفتاحية التي ستدور حولها قناتك ودون كميات البحث الشهرية لجميع كلمة.



2- قم بالبحث في youtube عن قنوات مناظرة للقناة التي تريد إنشاءها، وقم بتدوين عدد الاشتراكات في مختلف منها (تذكر أن قلة عدد المساهمين من المحتمل يرجع لتدهور إجادة وأصالة القنوات، وليس لعدم وجود مشجعين معني).



كذلكً عليك بالبحث عن مقاطع مرئية مطابقة لما تريد تقديمه في قناتك، فبعض القنوات التي تمنح محتوى مختلف من المحتمل تتضمن على مقطع مرئي أو أكثر خاص بفكرة قناتك، ايضاًًً دون عدد المشاهدات المختصة بجميع مقطع مرئي.



3- قم بالبحث في التواصل الاجتماعي عن مجموعات أو صفحات تتكلم عن آراء مماثلة أو مماثلة لفكرة قناتك، ودون كمية تلك المجموعات ومستوى التفاعل بها.



أما عن أسلوب وكيفية تحديد منظور قناتك على youtube، أو للاستحواذ على وجهات نظر قنوات مستعدة فعليك الرجوع للموضوعات بالأدنى:


2-  عدد من الخبرات المهارية



حاليا لديك رأي قناة youtube استناداً لاهتماماتك وشغفك، والتي وجدت أن عندها قطاع عظيم من الحشد المهتم فعليا. فاخر للغايةً عليك هذه اللحظة علم ما تفتقر من خبرات مهارية للبدء في تأدية الفكرة.



بصرف النظر عن أن الشغل كناشر على YouTube هو شيء يمتاز بالمرونة، ومن الممكن الطليعة فيه بأصغر الامكانيات الممكنة، لكن ثمة عدد محدود من الخبرات المهارية المأمورية التي عليك امتلاكها في موقف كنت تود تأسيس قناة youtube واعدة وذات مقدار إزدهار متعجل.



سوف أضع لك لائحة بأهم الخبرات المهارية المطلوبة في عالم YouTube، غير أن ذلك لايعني بالضرورة أنك تحتاجها جميعها لبدء قناتك والربح منها، فربما ثمة خبرات مهارية محددة لن تحتاجها استناداً لطبيعة قناتك.



ايضاً من الهام القول أن أكثرية قنوات YouTube الناجحة والمربحة لا تقوم على واحد شخص، بل وراءها فرقة رياضية كامل يعمل سوياً بتخصصات متنوعة، لهذا أنت كصاحب قناة ليس عليك امتلاك كل الخبرات المهارية التي سنذكرها بالأدنى.



خبرات مهارية التحدث والالقاء والتمثيل والشرح والتعليق



طبعا عليك امتلاك الاحترافية التي تتناسب وطبيعة المحتوى الذي تنتوي تقديمه في قناتك، وللتوضيح دعنا نستمر في مثالنا عن الفضاء والفلك…عليك أن لديها خبرات مهارية جيدة في توصيل المعلومة والتعليق على الاخبار الساخنة في عالم الفضاء، والقدرة على وضح وتبسيط المفاهيم الشاقة..الخ.



خبرات مهارية التصوير



تميز المقطع المرئي عنصر هام بشكل كبيرً لحصد الزيادة من المشاهدات، وبذلك تقصي الكثير من المكاسب، وطبعا تميز المقطع المرئي تتوقف بشكل ملحوظ على خبرات مهارية التصوير للمصور.



خبرات مهارية المونتاج والتغيير والاخراج



تصوير جيد بلا اخراج جيد فهو لاشيء. لهذا استكمالاً للتصوير الجيد للفيديوهات، يقتضي أن يكون هنالك ايضاًًً خبرات مهارية لاخراج ذلك التصوير على نحو متخصص، وذلك يحتاج احترافي مهني في اخراج المقاطع المرئية.



خبرات مهارية التسويق



جميع الأشياء يأتي ذلك على يد شبكة النت يتطلب إلى أنشطة تسويقية حتى يجيء بثماره، ولذا ينطبق على كسب المال من YouTube ايضاً. عليك كصاحب قناة youtube أن لديها قليل من المعرفة والاحترافية في العمل عن أسلوب وكيفية التسويق لفيديوهاتك وقناتك، سواء عن طريق youtube ذاته أو بواسطة وسائط السوشيال ميديا الأخرى، أو على يد مدونة مستقلة خاصة بقناتك على youtube.






إلا أن ماذا لو لم يكن لديك قليل من تلك الخبرات المهارية وتريد البداية أسفل أي أحوال، هل هنالك بديل جيد يمكن لك الاعتماد فوقه من دون الحاجة لتعلم كل تلك الخبرات المهارية؟ في الواقع نعم ثمة بديل.



البديل هنا هو الاستعانة بالمصادر الخارجية لاتمام مهمات معينة أنت لا تتقنها. فمثلاً يمكن لك الاعتماد على نفسك في فترة التصوير (إذا كنت تجيد هذا)، والاعتماد على مناشئ خارجية في مدة المونتاج مثلاً.



على أرض الواقع هنالك ثلاثة أنواع مغايرة للأصول الخارجية، والتي تَستطيع الاعتماد على أي منها في اتمام مهمات خاصة بكسب المال من YouTube وذلك شرح لكلاً منها:


الاستحواذ على شريك



بافتراض نفس مثالنا السالف وهو أنك تجيد التصوير ولا تجيد المونتاج، وقتها تَستطيع البحث عن شريك يقوم بعملية المونتاج واعداد المقاطع المرئية بدل نسبة من العوائد.


الاتفاق وتوقيع عقد مع واحد من المستقلين



الشكل الـ2 للمناشئ الخارجية هو البحث عن فرد يجيد الخبرة المهارية التي تفتش عنها والتعاقد معه، فمثلاً تَستطيع الاتفاق معه على مِقدار محدد بدل كل مقطع مرئي يقوم بتعديله واعداده.

الاعتماد على منصات الشغل الحر

من إتجاه مفترض ذاك أكثر سهولة وأكثر سرعة الأساليب للاستحواذ على أصول خارجية لاتمام مهمات معينة. عن طريق منصات الشغل الحر تَستطيع انجاز المهمات التي تريدها باهتمام شديدة وبسعر مدهش.


ولمن لا يعلم ما هي منصات الجهد الحر: فهي متمثل في منصات تعمل كوسيط بين أصحاب المتاجر والمشترين في سوق الخدمات، بها ستجد خدمات في جميع أشكال المهمات التي تجئ على خاطر بالك، فمثلاً في عالم تصنيع المقاطع المرئية ستجد خدمات لعمل كل أشكال المقاطع المرئية، وخدمات أخصائية في تصنيع واجهة المقاطع المرئية، وخدمات خاصة بالتغيير على المقاطع المرئية، وخدمات خاصة بالمؤثرات الصوتية…الخ.


من أكثر وأشهر منصات المجهود الحر تلك هي منبر فايفر والتي ستجد أعلاها احترافيين في ميدان تصنيع المقاطع المرئية. من الممكن تتفاجأ لو عرفت أن هنالك بحوالي 650 صنيع على فايفر موجهة ومخصصة فحسب لأصحاب قنوات YouTube، والتي تغطي كل الجوانب المختصة بالنجاح وكسب المال من اليويتوب، والتي تتفاوت بين إستحداث القنوات، وتسويقها، وتشييد المقاطع المرئية، وتسويقها، وتصميم المقدمات المهارة…الخ.


3-  عدد من المعدات والأدوات



من المعلوم على العموم في حياتنا…أن الخبرات المهارية الجيدة تحتاج الاستحواذ على الأدوات الحادثة لتنفيذها وتحويلها لعمل محسوس. كهذا كذلكً في عالم التربح من YouTube كل الخبرات المهارية التي تم ذكرها أعلاه تتطلب إلى معدات لأجل أن تجيء بثمارها.


قبل الطليعة في ضم لائحة الأدوات المطلوبة في عالم YouTube، علينا أن نشير ايضاً أنك كمتطلع للانتصار من YouTube ليس من الأساسي عليك امتلاك كل الأدوات التي سوف يتم ذكرها بالأدنى، فالأدوات المطلوبة في حالتك تتوقف بشكل ملحوظ على طبيعة قناتك وما ترغب تقديمه من محتوى.



أدوات تصوير



يمكن أن تشكل أجهزة التصوير خاصتك هي كاميرا جهازك المحمول المحمول الشخصي، أو أن تكون أجهزة تصوير ثقيلة مختصة ومتقدمة. من بين لوازم التصوير ايضاً عتاد الاضاءة وتسجيل الصوت.

برامج إستحداث وتطوير المقاطع المرئية


وهي برامج أخصائية في إستحداث وتطوير المقاطع المرئية، وإضافة عدد محدود من الأجزاء في الصدارة والنهاية، وعمل الخدع البصرية…الخ.


4-  موازنة مالية نقدية لتلبية النفقات


التربح من YouTube شأنه شأن أي عمل أجدد، فهو يفتقر إلى استثمار لتطويره وتنميته بهدف الاستحواذ على تقدم أكثر سرعة وناتج أضخم. عليك أن تحوز موازنة مالية نقدية لتلبية مصاريف قناتك، وعليك الالتزام بتلك الموازنة إزاء قناتك، هنا الاقتصاد في قناتك سوف يقدم عليك العدد الكبير من الزمان والمجهود، وهو طريقك الأعلى سرعة للحصول على شاشة قناة تدر انتصر مرضي لك.



5-  تدبير عمل


المخطط هي التاج الذي سيكلل كل مجهوداتك بالنجاح، وهي العنصر الذي يربط بين كل النقط الماضية ويجعلها تعمل سوياً في تناغم، باختصار المخطط هي الطريق للنجاح. في النقط من الثانية وحتى الرابعة تناولت مطالب كسب المال من YouTube على العموم، أما في تلك النقطة فسوف اعطيك المفتاح الذي يمكن لك من دراية أي من تلك المطالب الذي تفتقر فعلاً في حالتك المخصصة.



وتلك عدد من الأسئلة التي عليك اجابتها لتحديد مخطط الشغل خاصتك:




1- ما هي نوعية المقاطع المرئية التي تنتوي عرَضها في قناتك على youtube؟
بالتأكيد ثمة الكمية الوفيرة من البدائل هنا وتلك الأشهر بينهن:


الظهور بالوجه للتحدث والنقاش أو لتقديم تفسير رأي أو معلومة، أو مسعى امتاع الحشد من خلال الكوميديا.


تصوير حي مختلف (مثل مقاطع مرئية لحيوانات أو لمناطق أثرية، أو لمناظر طبيعية..الخ)، ربما أن يكون مع تعليق صوتي.
إبانة محتوى مرئي متين (كالصور والنصوص المكتوبة) مع تعليق صوتي.


محتوى مرئي متطور مع موسيقى في الخلفية لتفسير منظور أو معلومة (كالرسوم المتحركة أو الانيميشن أو الموشن جرافيك)
الاشتراك من الشاشة (على الأرجح يكون لتفسير برنامج أو لتسجيل أي نشاط تعليمي من الشاشة فورا).
هل ستعمل بمفردك أم سوف تقوم بتكوين مجموعة عمل؟


عن طريق عملك بمفردك يمكنها إدخار العديد من الثروة، واستغلاله في جوانب أخرى مثل التسويق، غير أن ايضاً بعملك بفردك فأنت تخسر العديد من فرص التزايد العاجل، مثلما أنك لن يمكنها بمفردك القيام بجميع شيء باتقان. على أي حال تلك النقطة متعلقة بنوعية المقاطع المرئية التي تعتزم عرَضها في قناتك.



ما هو مقدار الموازنة التي سوف تقوم باستثمارها للفوز من YouTube؟


معدل الموازنة عنصر في قصد الضرورة في خطتك للفوز من YouTube، الاقتصاد المالي من المحتمل أن يختصر العدد الكبير من الدهر والمجهود، ومن الممكن على يده تقصي أحجام إزدهار حثيثة. غير أن الجوهري هنا هو تحديد الأولويات وتجزئة الموازنة استناداً للأهمية.



الموازنة طبعا تتوقف على العديد من الأسباب، مثل نوعية المقاطع المرئية، الإسهام في في بنظير التوظيف للآخرين، مقدار النشر، مقدار الإزدهار المبتغى..الخ.






ما هو الزمان الذي تنتوي تكريسه للفوز من YouTube؟


بالتأكيد الشغل بأسلوب جزئي لن يجيء بأي حال من الأحوالً بالنتائج التي يمكن الحصول فوقها بالتكريس التام للوقت.


ما هي الأسلوب والكيفية التي تنتوي استعمالها للفوز من YouTube؟


الجميع يدري الأسلوب والكيفية الكلاسيكية للفوز من youtube على يد وحط دعايات جوجل، إلا أن في العالم الحقيقي ثمة العديد من الأساليب الأخرى للانتصار من youtube بلا أدسنس. من تلك الطريق الأفلييت، وبيع منتج أو إحسان خاصة، أو عمل مقاطع مرئية إعلانية للعلامات التجارية.



خطوات كسب المال من YouTube


الخطوة الأولي: إستحداث قناة youtube


لعمل قناة youtube عليك الرجوع لموضوع أسبق في الرابحون تحت عنوان أسلوب وكيفية عمل قناة على YouTube.


على أي حال تشكيل قناة youtube هو وجّه في منتهى السهولة، ولا يتطلب منك أكثر من  حساب على جوجل، وببعض الخطوات البسيطة يمكن لك اختيار اسم ملائم لقناتك، وهكذا البداية في اعدادها من جهة الوصف والصورة المخصصة لها..الخ.


الخطوة الثانية: البداية في امداد قناتك بالفيديوهات على نحو متين ومستمر.



ابدأ بجميع ما تحوز من فرط، ونشد تأدية وجهات نظر المقاطع المرئية الجذابة والممتعة في الطليعة، والتي تَستطيع بواسطتها جلب مشتركين في قناتك. دام في أصدر مقاطع مرئية عصرية، ونشد تجنب الأخطاء التي وقعت فيها في المقاطع المرئية الماضية، اصغي إلى جمهورك حتى ولو أنه طفيفاً في الافتتاح، ونشد ارضاءه واستفد من نصائحه ومقترحاته، وشجعه على الإسهام بآراءه باستمرارً.


الخطوة الثالثة: ابدأ في تسويق قناتك وفيديوهاتك


قم بفعل صفحات على منصات التواصل الالكترونية لقناتك على youtube.

قم بفعل حملات دعائية مدفوعة على youtube.

اطلب المعاونة من أصدقاءك وأهلك والمقربين لك لمعاونتك في وصول فيديوهاتك للمزيد من المتفرجين.


نشد الوصول لاتفاقيات تسويقية متبادلة مع أصحاب القنوات في نفس مجالك، أو ميادين قريبة.


نشد تسخير الترند لحصد الكثير من المشاهدات (تسخير الترند يشير إلى صنع مقاطع مرئية حوال الاحداث الساخنة أو المقاطع المرئية الشهيرة)

شجع مشاهدي فيديوهاتك على الالتحاق في القناة، ومشاركة المقاطع المرئية على منصات التواصل الالكترونية.


قم بفعل مدونة خاصة بقناتك على youtube، وقم بنشر محتوى كتابيّ بها بشأن المقاطع المرئية وقم بفعل تضمين (Embed) للفيديوهات في المسجلة.

(راجع مقال خطوات تأسيس مدونة ووردبريس بلا مقابل)

الخطوة الرابعة: الافتتاح في تقصي الكسب







ثمة العدد الكبير من أساليب كسب المال من YouTube مثلما ذكرنا أعلاه، إلا أن أكثرها أهمية وأشهر واحدة فيهن يكون على يد المساهمة في جوجل أدسنس، وربط القناة بحساب أدسنس.


المهم ذكره أن هنالك محددات وقواعد للانتصار من YouTube والتي يلزم توافرها لتنشيط التربح من القناة، ينبغي على القناة التي تريد تنشيط الدخل أن لديها تلك المحددات والقواعد:


الربح من اليوتيوب 2020,تحديثات اليوتيوب 2020,اليوتيوب,الربح من اليوتيوب,يوتيوب 2020,يوتيوب,تحديثات اليوتيوب,قوانين اليوتيوب الجديدة 2020,قوانين اليوتيوب,شروط اليوتيوب,شروط الربح من اليوتيوب,شروط اليوتيوب الجديدة,شروط الربح من اليوتيوب 2020


1- ألف مشترك على أقل ما فيها.


2- 4000 ساعة مشاهدات في أجدد 12 شهر.


3- امتثال القناة لسياسات تقصي التربح من YouTube.


4- أن تكون مقيماً في بلد متوفر بها برنامج شركاء youtube


ملحوظة: الشرط الـ2 ليس 4000 بصيرة لفيديوهاتك، غير أن 4000 ساعة مشاهدات أي رصيد المشاهدات لجميع فيديوهاتك طوال أجدد 12 شهر هي 4000 ساعة.


ستجد في أعلى الصفحة موقف الحساب، وستجد بجوارها برقية تقصي الكسب جائز، أو تقصي الدخل غير جائز.
في موقف كان تقصي الكسب محتمل لقناتك، ستجد بالأدنى خطوات تقديم مناشدة لتلبية وإنجاز الكسب، اضغط زر الطليعة لتقديم مناشدة تقصي الدخل.


والطلب يتركب من 4 خطوات وهي:



قراءة بنود برنامج شركاء اليوتيوب والموافقة فوقها.

الالتحاق في ادسنس أو ربط حساب أدسنس متواجد بالقناة.

تكليف تفضيلات الدعايات (أي اختيار فئة الدعايات التي ترغب عرضها على المقاطع المرئية)

سيقوم youtube بمراجعة القناة للوقوف على حقيقة التزامها بشروط youtube، وسوف يشطب اعلامك بالقرار أثناء شهر.


نقط وتعليمات وظيفة بشأن التربح من YouTube


في ذاك الجزء سوف أضم لك عدد من النقط والتعليمات الوظيفة التي ستساعدك في مشوارك في التربح من YouTube.

1- صلات مأمورية خاصة بيوتيوب.


دليل YouTube بشأن حقوق النشر (عن طريق الوصلة بالأدنى يمكن لك التعرف على جميع الأشياء خاص بحقوق النشر وكيف تتجنب اختراقها، وكيف تتعامل في حال نهض الآخرين باختراق حقوق النشر المختصة بك.


2- مقدار التربح من youtube


فرد من الأسئلة المأمورية التي تشغل فكر الكثيرين من متطلعي التربح من YouTube، هو “كم التربح من YouTube؟“
يتنوع كمية كسب المال من youtube لجميع الف رؤية من ثلاثين سنت (أصغر من 1/2 دولار) حتى 3 دولار، ومقدار كسب المال من youtube يقوم على العدد الكبير من التغيرات ومن أبرزها:


التقسيم الجغرافي للمشاهدين


طبعا المشاهد الأمريكي يحقق انتصر أعلى من المشاهد المصري.



تخصص القناة


youtube يعمل بنظام استهدافي لظهور الاعلانات الواقعة في مواجهة المشاهد الموائم، وطبعا طبيعة محتوى قناتك على youtube يجذب متابعين يمتلكون مصالح محددة. مثلاً إن كانت قناتك عن إعادة نظر أشكال التليفونات المحمولة فطبيعي ستجذب المهتمين بشراء التليفونات المحمولة القريبة العهد، وبالتالي سوف تظهر أمامهم دعايات لمتاجر إلكترونية تبيع التليفونات المحمولة، أما إن كانت قناتك عن عالم الفضاء فستجذب فئة أجدد من المتفرجين وبذلك نمط أحدث من الاعلانات.



طبعا قيمة الضغطة أو الرؤية على كل أعلان لا تتشابه عن الآخر، لهذا مقدار الكسب يتأثر بنوعية الدعايات التي تتأثر بطبيعة محتوى قناتك على youtube.



الصنف المستهدفة


كمية التربح من قناة youtube تستهدف الشبان الضئيل العمر، لا يتشابه عن حجم التربح من قناة youtube تستهدف الكهول الذين يمتلكون عملاً ويمكن لهم الشراء بحرية.



3- الابتكار والابداع يلعبان دور لازم في ربحك من youtube


لو كنت تعتزم تقديم منظور كلاسيكية ومكررة من العدد الكبير من القنوات، وتريد أداؤها بالكيفية الكلاسيكية، فأنصحك ألا تدخل لعبة YouTube من الأساس. التربح من YouTube يتطلب منك عدد محدود من الابتكار والابداع. مشاهدي YouTube ينجذبون إزاء المحتوى الابداعي الغير روتيني، وسوف يشتركون في قناتك فحسب حالَما يجدون بها شيئاً مختلفاً.



4- لا تركز علي العوائد في مطلع رحلتك


كسب المال من youtube ليس كضبط نسق لتوليد مكاسب، إلا أنه عمل يلزم أن يهدف في البدء لارضاء المشاهد، وشد الكثير من المتفرجين، وتكوين مجتمع  هائل معني بما توفر، وبالتأكيد بعملك في ذاك الوجهة فالارباح سوف تكون النتيجة الواضحة لمجهودك، وسوف تجيء لا محالة وبالكثير من الأساليب.



5- استفد من خبرات الآخرين غير أن كن نفسك


الاطلاع على ما يفعل المنافسين باستمرارً سوف يمنحك وجهات نظر قريبة العهد وسوف يوسع آفاقك، لذلك استكمال منافسيك عنصر في غرض اللزوم إلا أن!



تجنب أن تقع في شرك تقليد الآخرين، والسير على خطاهم. بل اجعل لنفسك هوية وفكر واسلوب خاص، واعمل باستمرارً على تم منحه قناتك على youtube شعار تجاري تجعلها فريدة في عالم YouTube.



6- التربح من YouTube هو ميدان للاستثمار مثل أي عمل أحدث


ليس بالضرورة أن تحوز شغف ومعرفة بشأن نص محدد حتى تكسب المال من YouTube، ايضاًًً ليس بالضرورة أن تحوز أي دراية بخصوص عالم YouTube وأسلوب وكيفية الشغل كصانع محتوى، إلا أن تَستطيع باستمرارً الاقتصاد في كسب المال من youtube عن طريق جذب المختصون، وجعلهم يعملون لحسابك المختص. youtube يجسد إمكانية مدهشة لاستثمار الثروات وتوليد كسب جيد.



هنا علينا أن نشير، أن تلك الفكرة ستنجح ليس إلا في وضعية كان لديك مجموعة عمل معتمد وذا خبرة، وقد كان يملك كل الخبرات المهارية والامكانيات الأساسية للانتصار من YouTube، وقد كان يعتمد عليك في ناحية توفير النفقات ليس إلا.



في الخاتمة أتمنى أن يكون ذاك الأمر بكون مرشد ودليل لجميع متطلع للانتصار من YouTube، وأتمنى أن يشارك زوار الرابحون الأوفياء في وصوله لجميع معني بعالم كسب المال من YouTube.


reaction:

تعليقات