أخر الاخبار

تعرف على خطوات بسيطة لرفع ترتيب موقعك في جوجل ومحركات البحث 2019

تعرف على خطوات بسيطة لرفع ترتيب موقعك في جوجل ومحركات البحث 2019

جوجل,محركات البحث,البحث,محرك البحث,بلوجر,صدرت محركات البحث,تغيير محرك البحث,سيو بلوجر,محرك البحث جوجل,قوقل,جوجل أدسنس,دورة البلوجر,بحث,علي محركات البحث,محرك,صدرت مدونتك لمحركات البحث,نشر موقعك في محركات البحث,يوتيوب,مسح محرك البحث,سيو,ما هو سيو,سيو تعليمي,نصائح سيو,تعلم سيو,تقنيات سيو,على صفحة سيو,سيو في عام 2019,سيو للمبتدئين,سيو باللغة الهندية,قبعة بيضاء سيو,سيو التدريب,سيو 2019,سيو 2018,سيو بالطبع,كيف تكون خبير سيو,استراتيجية سيو,سيو الفيديو,أدوات سيو,سيو المحلية,أساسيات سيو,يوتيوب سيو,سيو للمدونة,سيو الترتيب,سيو المتقدمة,المدونات سيو,قبعة سوداء سيو,سيو تعليمي,سيو المرجعية,سيو تعليمي للمبتدئين
رفع ترتيب موقعك في جوجل ومحركات البحث


من الممكن ان يكون تمتلك موقع رائع فى التصميم ومدونة مليئة بالمحتوى الذي يحبه جمهورك في جميع انحاء العالم، ولكن لسوء الحظ، هذا لا يكفي، إذا كنت تريد أن تعرف كيفية زيادة ترتيب جوجل، فالمحتوى الخاص بك يحتاج إلى إقناع محركات مثل google  البحث بقدر ما يقنع البشر .
و معظم مستخدمي محركات البحث google لا ينظرون إلا للصفحة الأولى فجوجل تمتلك خوارزميات معينة تعطي الأولوية لصفحات ويب معينة على صفحات أخرى وينبغي عليك استخدام هذه الخوارزميات لتعزيز صفحة الويب الخاصة بك وهذا ما يسمى (سيو seo) و يوجد كورس سيو  تعلم السيو.



كما هو ينطوي على تعديل المحتوى الخاص بك لجعل محركات البحث تعترف بأن محتواك ذات ثقة، قد يبدو هذا الأمر بالنسبة لك بأنه أمر معقد وتحتاج إلى خبير في التسويق الرقمي او ربما خبير في الكتابة، ولكن في الواقع أبسط بكثير من ذلك، ففي كثير من الأحيان، لا تحتاج إلا إلى اختيار الكلمات الصحيحة مع بعض التنسيق.

موضوع  هذا المقال سوف نقدم لك دليل مبسوط وخطوات بسيطة لرفع ترتيب موقعك في محرك البحث جوجل.

1- الكلمات المفتاحية


الكلمات المفتاحية,اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية لليوتيوب,ماهي الكلمات المفتاحية,اهمية الكلمات المفتاحية,كلمات مفتاحية,اليوتيوب,كيف اختار الكلمات المفتاحية,طريقة اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات الدلالية
keywords


الكلمات الرئيسية هي الشكل الأبسط والأكثر شيوعا واستخداما من محترفين السيو، ولتعيين الكلمات المفتاحية بشكل صحيح عليك إتباع التالي:

لا يعرف جمهورك المستهدف أنك موجود ولن يعرف كيفية البحث عن اسم شركتك لذلك، سوف يبحثون عن الخدمات التي يحتاجونها وقد تشمل تلك الخدمات أيضا اسم مدينتهم إذا كانوا يبحثون عن منتجات أو خدمات داخل منطقتهم.



وتسمى هذه الكلمات التي يستخدمونها للبحث "الكلمات الرئيسية" وكلما ظهرت هذه الكلمات الرئيسية بشكل بارز في المحتوى التابع لك، ستنظر محركات البحث أن محتواك أكثر ملاءمة من غيره.

فيجب أن يكون لديك على الأقل واحد أو اثنين من الكلمات الرئيسية المحورية في محتوى الموضوع الخاص بك (على سبيل المثال: "إصلاح السيارات" أو "شراء إيفون 10" بالإضافة إلى اسم المدينة)، مثلا إصلاح سيارات في القاهرة، أو شراء إيفون 10 في جدة، وهكذا..

ويجب أن تظهر هذه الكلمات الرئيسية في عنوانك وفي الفقرة الأولى من المحتوى الخاص بك وينبغي أيضا وضعها على الأقل 4 إلى 5 مرات في جميع أنحاء المحتوى.

يمكنك أيضا تضمين كلمات رئيسية أخرى ذات صلة من مرة إلى مرتين لتعزيز ثقة محرك البحث في صفحتك، لاحظك أنه يجب وضع هذه الكلمات الرئيسية في المشاركة بشكل طبيعي قدر الإمكان، وتجنب وضع الكلمات المفتاحية بكثرة وبصورة غير طبيعية.

بمعنى آخر تجنب تكرار الكلمات المفتاحية بشكل مفرط فقط كررها في سياق المحتوى.

2 -  وصف صفحة المقال - Meta Description


تذكر أن عنوان الموضوع الخاص بك يجب أم يتضمن الكلمة الرئيسية التي تريد أن تركز عليها، فعلى سبيل المثال، إذا كنت مصمما جرافيك، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك يجب أن يكون كذلك "اسمك / اسم النشاط التجاري - مصمم جرافتيك"، إذا كتبت موضوع أو تدوين حول تصميم الويب، فيجب أن يحتوي عنوان الموضوع على كلمة "تصميم الويب" وهكذا.

تذكر أيضا أن بتاكد من ملاءمة العنوان لمحتوى الموضوع وأن يكون العنوان ذو صلة بمحتوى الموضوع نفسه، حتى لا تترك صورة سيئة عن موقعك لمحركات البحث.

تذكر أيضا أن وصف الموضوع هو أول 300 حرف من محتوى الموضوع الذي قمت بكتابته، وهو ما تنظر إليه محركات، أي ينبغي عليك أن تذع ملخص للموضوع الخاص بك في أول 300 حرف وضع بها الكلمات الرئيسية للموضوع بصياغة طبيعية وضمن محتوى الموضوع بشكل ذكي لجذب انتباه جوجل.


3- طول المحتوى فى المقال


و تفضل جوجل ومحركات البحث الأخرى المقالات المعمقة والمكتوبة جيدا عن المقالات القصيرة، أي أن المحتوى الطويل لديه المزيد من الفرص للظهور أولًا، وذلك لأن لديه فرصة لاستخدام الكلمات الرئيسية بشكل أكبر.

وبحسب استطلاع حديث، أظهر  أن صفحات المحتوى المكونة من 2500 كلمة تحقق أفضل أداء عندما يتعلق الأمر بالسيو seo والظهور في محركات البحث.

فان طول المحتوى هو المفتاح أيضا عندما يتعلق الأمر بالعناوين والأوصاف التعريفية فالعنوان الأمثل يكون طوله ما بين 50 إلى 60 حرفًا، ويجب أن يكون وصف الموضوع في المقدمة لا يقل عن 160 حرفا.

4-  الروابط

و هناك نوعان من الروابط التي يمكنك تضمينها في المحتوى: هي الروابط الداخلية والروابط الخارجية.

1- الروابط الداخلية

واهم الروابط الداخلية تربط صفحة المحتوى الخاص بك بصفحة أخرى، على سبيل المثال، عندما تكتب موضوع عن شيء معين ولديك موضوع آخر عن نفس الشيء يمكنك ذكره ضمن محتوى موضوعك.

2-  الروابط الخارجية


وكما تؤدي الروابط الخارجية إلى محتوى ملائم يمكن العثور عليه خارج موقعك على الويب، تعد الروابط الخارجية وسيلة للاعتماد على المعلومات التي تشاركها وإظهار المحتوى الخاص بك ليتم بحثه بشكل جيد.

وفائدتها أنها تجعل محتواك ذات ثقة كبيرة من محركات البحث والزوار على حد سواء، فكل من الروابط الخارجية والداخلية تجذب انتباه محركات البحث وتعزز السيو الخاص بموقعك.

الملخص  لرفع ترتيب موقعك في جوجل


و يمكن أن يساعد استخدام هذه التعديلات البسيطة في تحسين موقعك في محركات البحث وجذب انتباه جوجل وظهور موقعك في الصفحة الأولى للبحث وهذا يعني أن المزيد من الأشخاص سيشاهدونه وسيصل بك المزيد من الزوار لموقعك.

مع كل  ذلك، فإن أفضل شيء لتحسين محركات ظهور موقعك في محركات البحث هو وجود محتوى جذاب، فإذا قدمت معلومات يصعب العثور عليها في أماكن أخرى بطريقة جذابة ومثيرة للاهتمام، سيجعل موقعك في الصدارة دائمًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-