أخر الاخبار

كيف تجعل صفحتك على فيسبوك ناجحة ومميزة فى 5 نصائح

كيف تجعل صفحتك على فيسبوك ناجحة ومميزة فى 5 نصائح




ال facebook أمسى القِبلة الأولى لأغلب رواد منصات التواصل الإلكترونية و  يعد موقع التخابر الإجتماعي فيسبوك من أشهر المواقع الدولية التي يمكن لها بها أن تروج لمشروعك و ربح الثروة من الفيس بوك أو موهبتك أو أي شيء تريد أن تروج له على يد اسعار اعلانات الفيس بوك  وتجلب جمهور لك ومهتمين بنفس مجال الخدمات التي تُقدمها، حيث يبلغ مستخدمين الموقع ما يقرب من مليار وثمانمائة 1000000 مستخدم نشط متكرر كل يومًا، بل والبعض صار مدمن سوشيال ميديا في تلك الأيام بشكل كبير.

وكما في أغلب الجمهور المحتمل لمشروعك أو صفحتك موجود على موقع ال فيسبوك وإذا ألقيت نظرة سريعة على اعلانات الفيس بوك أو الترويج الذي يتيح لك موقع ال فيسبوك ستجد أنك تستطيع أن تحدد الجمهور المستهدف لإعلانك عن طريق المنطقة والعمر والإهتمامات وحتى تستطيع تحديد جمهور معجب بصفحات معينة.

فى موقع ابو عمر نيوز نقدم لك في هذا الموضوع 5 نصائح ذهبية لكي تجعل صفحتك على الفيس بوك و هذا الموقع ناجحة لتستطيع أن تروج لمنتجك أو مدونتك أو موقعك أو موهبتك أو أيا كانت الخدمة التي تقدمها ويمكن ايضا من انشاء اعلانات على  الفيس بوك.

1- اهتم بالأمور التقنية لصفحتك

يجب الانتباه إلى المشكلات الفنية في صفحتك ، بدءًا من اختيار اسم الصفحة واختيار عنوان URL لصفحتك لتسهيل البحث عن الصفحة والوصول إليها. أنه يمكن للزائر الوصول إلى صفحتك بسهولة وأن الاسم عالق في ذهنه إذا كان يريد زيارة الصفحة مرة أخرى.


نصائح
حاول أن تجعل الاسم سهل القراءة والكتابة. يجب أن يعكس الاسم مشروعك. يجب عليك كتابة وصف مفصل لخدمتك في وصف الصفحة. عند اختيار عنوان رابط الصفحة للاشتراك في عنوان كبير جدًا يجب أن يعكس عنوان رابط الصفحة الصفحة أو أن يكون ترجمة لعنوان الصفحة الرئيسية.


ثانيًا اهتم بالمحتوى والأمور المرئية قبل الترويج للصفحة

قبل التفكير في أنّ تحصل على معجبين لصفحتك ينبغي عليك أولًا الاهتمام بالمحتوى ورفع صورة شخصية للصفحة ورفع كافر "cover" مميز للصفحة، ويُعتبر محتوى الصفحة، أهم من المعجبين الذين يأتون لصفحتك فمعروف للمواقع والمدونات الألكترونية أنّ المحتوى هو الملك، فمحتوى صفحتك يُعبر عن أنّ الصفحة تستحق المتابعة وتستحق أنّ يُعجب المتابع بالصفحة بكل أريحية، أما إذا دعوت أصدقائك مثلًا للإعجاب بالصفحة فسوف يُعجبون بها ولكن لن يهمهم ما تنشره وما تقدمة بعد ذلك.

أحد الأشياء المهمة عند نشر المحتوى الخاص بك هو أنك تضع صورًا عالية الدقة مصحوبةً بوصف مختصر للصورة التي يحبها هؤلاء المتابعون.

ويمكنك أيضّا بعد انتشار الصفحة أن تجعل الجمهور يشاركك كتابة محتواك فالجمهور إذا كان لدية ثقة في صفحتك فسيتمنى أنّ يشاركك محتواك فقدم له الفرصة ليشاركك المحتوى فهذا سيُزيد من التفاعل في صفحتك بشكل كبير.

ثالثًا ضع هدف لصفحتك


إذا لم يكن لصفحتك هدف ، فتعرف على عمر الصفحة القصيرة لأنك لن تشعر بنجاح الصفحة ، فالهدف يمكّنك من قياس نجاحك ومراقبته ، لكن لا تبالغ في تقدير هدفك ولا تختار هدف أو هدف بعيد المنال لا يمكن قياسه ، ويجب أن يكون أيضًا وقت مستهدف وملائم لموضوعك.

رابعًا قم باختيار فريق عمل للصفحة

من المهم أيضًا أن يكون لديك فريق لصفحتك على Facebook. من المهم أيضًا تنظيم هذا الفريق وتوزيع المهام عليه واختيار وقت نشر المحتوى ، لأن وقت النشر مهم على الشبكات الاجتماعية ، حدد هدفك من النشر واختيار الوقت المناسب للنشر ، وبالطبع الفريق سيساعدك هذا كثيرًا.

خامسًا الجمهور

من الأمور الرئيسية في تفوق أي صفحة على facebook أو على أي موقع تتواصل اجتماعى آخر هو "المتابعين" فالجمهور المستهدف هو من يصنع تفوق الصفحة فمثلًا لدى سؤال الفنان العالمى "فان ديزل" عن سر تفوق صفحته على فايسبوك والمكاسب التي حققها موقع فيس بوك من خلف ذلك صرح أنّه يستمر مع جمهوره على نحو مستمر ولا يتجاهل أي ردود حتى إذا كانت سلبية وبينما يلى تعليمات للتعامل مع حشْد صفحتك.
نصائح للتعامل مع جمهور صفحتك

إشترك جمهورك لحظات نجاحك وانتصارك لأنّ الجمهور يُريد مشاهدة ذلك نتيجة لـ أنه يشعر وكأنه قسم من هذا التوفيق حتى لو لم يحققه بنفسه.
مستديمًا رِجل لهم أنباء جيدة تخصهم فهم لا يريدون مشاهدة المستجدات السيئة الشائعة حولهم يريدون دائمًا بصيرة مستجدات جيدة تخص منتجك ومشروعك.
اجعل حشْد يحس أنه جزء من عائلة موقعك وعرف نفسك للجمهور بأسلوب سهل لكي يشعروا أنهم جزء من أسرتك وأنت قسم من أسرتهم.
لا تتجاهل ردودهم الهدامة فأنت لن تستطيع أن تُموافقة الجميع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-