أخر الاخبار

الليمون والبابايا وحاجات تانية.. وصفات طبيعية للعناية بالجسم

وصفات طبيعية,وصفات,طبيعية,العناية بالبشرة,وصفات طبيعية للجسم,العناية,للعناية,وصفة,وصفة طبيعية,وصفات للبشرة,خلطات طبيعية,خلطة,وصفات الدكتور عماد ميزاب,طريقة,خلطات للوجه,وصفات طبيعية للبشرة,وصفات طبيعية للوجه,وصفات طبيعية لجمال عينيك,خلطات



الليمون والبابايا وحاجات تانية.. وصفات طبيعية للعناية بالجسم


تعانى قليل من الفتيات من البقع الداكنة بالجسم، لأسباب متنوعة منها التعرض لمدة طويلة لأشعة الشمس، ولذلك تلجئ المرأة لاستعمال عدد محدود من مستحضرات التجميل التى قد لا تتم نتائج موجبة، لذا يؤْثر استعمال وصفات طبيعية للعناية بالجسم ولتفتيح الأنحاء الداكنة.




وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة بالجسم

- اتباع نسق غذائى صحى، يحتوى على مكونات غذائية تساعد على حظر ظهور حب الشباب أو الإكزيما والتى تؤدى إلى تحول لون الجلد وظهور البقع الداكنة مثلما أن اتباع نظام غذائي ملائم يلعب دورا أساسيا في صحة الأمعاء، بحسبًا لما ذكره موقع "byrdie".

- عمل أقنعة من مكونات طبيعية تحتوى على خليط من الأفوكادو وجوز الهند والشوفان المطحون وعسل مانوكا والزبادي، والذى يعاون على تفتيح الأنحاء الداكنة بالجسم إضافة إلى تغذية الجلد.

- يعاون خل التفاح على السيطرة على إنتاج الزيت وحب الشباب مثلما أنها تعمل على تفتيح البقع الداكنة، ولذا بواسطة غمس كرة قطنية في الخل، ثم وضعها على بقع داكنة وافرة مرات في الأسبوع للعديد من دقائق قبل الشطف بالماء.

- يحتسب الليمون من أسباب التبييض الطبيعية، ولذلك يقدم نصح بغمس كرة قطنية في ماء الليمون وضعيه على وجهك وأتركيه لفترة عشرة دقائق، ثم شطف الوجه بالماء معتدل الحرارة.

- تحتوى فاكهة البابايا على مقادير عالية من أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية، وهو صنف من الأحماض المتواجدة عادة في التقشير الكيميائي، ويعاون على تفتيح البشرة ولذلك يقدم نصيحة بخلط عصير البابايا مع الحليب وعمل قناع للوجه للعديد من دقائق ثم شطفه بالماء معتدل الحرارة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -