أخر الاخبار

للمرة الأولى.. المملكة العربية السعودية تتيح للسياح مشاركة غرف الفنادق دون زواج

سياحة,السعودية,فلسطين,العالم,الجزائر,السفر الى ماليزيا,السياحة,السفر,المغرب,تلفزيون,الدنمارك,عمان,سفر,ماليزيا,العربية,المانيا,تأشيرة شنغن,تأشيرة,الهجرة,الدول العربية,الاردن,فيزا,غرائب و عجائب,روسيا,اليمن,القدس,سياحه,اسعار شركات السياحة للعمرة,امريكا


للمرة الأولى..  المملكة العربية السعودية تتيح للسياح مشاركة غرف الفنادق دون زواج

تنشد المملكة السعودية إلى فتح أبوابها أمام السياحة العالمية، بعدما أطلقت، الشهر السابق، برنامج حديث للتأشيرة السياحية، يجمع بين 51 دولة من بخصوص العالم. إلا أن ما هي الخطوة غير المنتظر وقوعها التي تتخذها المملكة السعودية لجلب السياحة العالمية؟
وتخطو المملكة خطوة حديثة وليس لها مثيل في السابق باتجاه تحفيز السياحة العالمية، وهذا عن طريق السماح للسياح الأجانب غير المتزوجين بمساهمة غرف الفنادق طوال تواجدهم في البلاد.




وأكد متحدث رسمي لـCNN، ما أتى في تقرير صحيفة عكاظ السعودية، أن "الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني رضيت حديثاً على القوائم الحديثة للإقامة السياحية".

وقد كان على السياح، سابقاً، تقديم وثيقة تثبت صلة الزواج قبل السماح لأي ثنائي بمساهمة حجرات الفنادق. وما يزال يتعين على المواطنين أبناء السعودية القيام بذاك، غير أن تم تسهيل النُّظُم للزائرين الدوليين.

وللمرة الأولى، سوف تتمكن السيدات، اللاتي يسافرن بمفردهن، من حجز غرف الفنادق، غير أن سيبقى يتوقع أن منهن الالتزام بارتداء ملابس محتشمة، استناداً لقواعد التأشيرة الحديثة.

وفي السالف، كان يتعين على الزائرات اللواتي بأتين لأداء فرض شعيرة فريضة الحج أن يرافقهن "محرم"، إن لم تجتاز أعمارهن الـ 45 عاماً.

وتتمنى السعودية في جلب مائة مليون زائر  كل عامً بحلول عام 2030، حيث تشارك السياحة بمعدل عشرة٪ من إجمالي الناتج المحلي.

وتستثمر السعودية مليارات الدولارات في تشييد منتجعات حديثة، وحدائق ترفيهية، فضلا على ذلك تسليط الضوء على كنوزها من المواقع الأثرية.

ويزور المملكة العربية المملكة السعودية مرة كل عامً ما يناهز مليوني مسلم لإقامة مناسك فريضة الحج.

وبمقتضى النُّظُم الحديثة، يجوز للزائرين من المسلمين دخول البلاد لتأدية شعائر العمرة باستعمال تأشيرة سياحية، ولكنهم سيحتاجون إلى تأشيرة الحج والعمرة ايضاًًً.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -