أخر الاخبار

وزارة المالية رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى 2000 سيبدأ من الشهر المقبل

الحد الأدنى للأجور,الحد الادنى للاجور,الحد الادنى للأجور,السيسي,الحد الادنى للاجور 2019,الحد الادنى للاجور مصر,رفع الحد الادنى للاجور,شرح الحد الادنى للاجور,المعاشات,وزارة المالية,الحد,الحد الأدني للأجور,الحد الأدنى للاجور


وزارة المالية رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى 2000 سيبدأ من الشهر المقبل


أكد محمد السبكي، رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة في وزارة المادية، أن تفعيل القرار الخاص بزيادة الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى ألفين جنيه، سينطلق اعتبارًا من الشهر القادم.




أتى هذا أثناء اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان اليوم يوم الاربعاء، للاستجابة إلى استفسارات النواب عن تأخر صرف الحد الأدنى للأجور ببعض الجهات والهيئات الحكومية وشركات قطاع الأعمال العام.

وأرجع السبكي، سبب التأجيل لأن مندوبي الوزارة ببعض الجهات(المراقبون الماليون) كان عندهم قليل من التساؤلات بخصوص آلية تنفيذ القرار، ما عطل تفعيله وتطبيقه بالعديد من الجهات الحكومية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة في وزارة النقدية، أنه تم تم عقده اجتماع مُشترك بين نائب وزيرالمالية ورئيس قطاع الموازنة العامة للدولة في وزارة المالية ورئيس القطاع المُختص بالمراقبين الماليين، وتم إصدار كتاب دوري من وزير المالية يظهر ويرد على عموم استفسارات المراقبين الماليين بخصوص مرسوم رفع الحد الأدنى للأجور".

من جهته أكد ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن موازنة العام الحاضر سيتحقق بها فائضًا نظرًا لانخفاض سعر صرف الدولار عن المحدد له بالموازنة العامة بجانب انخفاض ثمن البترول دوليًا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -