أخر الاخبار

توقف عن شرب الماء في هذه الأوقات .. من أجل صحتك

توقف عن شرب الماء في هذه الأوقات .. من أجل صحتك

الماء,شرب الماء,رجيم الماء,رجيم سريع,رجيم,تخسيس البطن,الماء الساخن,رجيم الماء فقط,فوائد شرب الماء,رجيم الماء مجرب,انقاص الوزن,المرأة,البنات,دايت,حرق الدهون,تجنب هذه الأوقات,الماء هو الحياة,السعودية,الماء والهواء,الماء المقطر,أوقات شرب الماء
شرب الماء


نعرف العديد عن لزوم شرب الماء متكرر كل يومًّا للجسم؛ خصوصًا خلال مرحلة الصيف وبذل الجهد الضخم؛ لكن هناك أعراضًا جانبية توضح مع الإسراف في شرب الماء، خاصة في أوقات معينة.


من 2 إلى 3 لترات يوميًّا


وعادة يقدم نصيحة العديد من مختصي الحفظ الصحية، الشخصيات بشرب من 2 إلى 3 لترات يوميًّا؛ وهذا لمنع سحجة الجسد بالجفاف أو أي مضاعفات أخرى؛ فالكمية الموصي بها من الماء لا تتشابه من واحد إلى آخر إنشاء على موقف الفرد الصحية ومناخ المساحة التي يقيم بها.

نصف لتر من الماء كل ساعة



ويقول تقرير على موقع "سكاي نيوز عربية": إن بعض الشخصيات يقومون بشرب لتر كامل من المياه دفعة واحدة؛ في حين أن كلى الإنسان لا يمكن لها تصفية إلا نصف لتر من الماء كل ساعة؛ لذلك يعتبر تناول الماء دفعة واحدة وجّه غير مُجدٍ.

كما أن الصوديوم يقوم بموازنة السوائل داخل الخلايا وخارجها؛ وبالتالي فإن شرب الكمية الوفيرة من الماء يتسبب في انتقال السوائل من دمك إلى داخل خلاياك؛ مما يجعلها منتفخة.

الأطفال


وفي بعض الأحيان يمكن أن يتسبب شرب العدد الكبير من الماء في مشاكل للأطفال؛ كونهم لا يستطيعون التداول مع العدد الكبير من الماء؛ لذا يحبذ إعطاء اللبن المصنع للأطفال فقط مع مقدار عددها قليل من الماء.

طوال تناول الطعام


وفي التوجه، يتسبب شرب الماء خلال التغذية، في التخفيف من حمض المعدة والأنزيمات الهضمية؛ الأمر الذي يجعل عملية هضم الطعام قضىًا عسيرًا على الجسم.

ويعتقد البعض أن تناول الماء طوال الوجبات يتسبب في تسريع عملية الهضم؛ إلا أن الإكثار من شربه يتسبب في جعل عملية الهضم بطيئة وأقل كفاءة.

كبح الشهية وإفراز الأنسولين


مثلما يؤدي تناول العدد الكبير من الماء طوال الوجبة، إلى كبح الشهية لديك؛ ومن ثم عدم أخذ كفايتك من الأكلة أو المركبات الغذائية.

ويؤدي أيضًا إلى ازدياد مستوى هرمون الأنسولين في الدم؛ نظرًا لعدم مقدرة الجسد على هضم الأكل؛ وبالتالي يأمر البنكرياس لإفراز قدر أكبر من الأنسولين.

شاهد ايضا:
علاج للسنطة( عين السمكة) في باطن القدم؟
علاج التهاب المفاصل – علاج المفاصل – اعراض الروماتيزم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-