📁 آخر الأخبار

كيفية شحن محفظة CIB الذكية من فوري وشروط استخدام الخدمة

 كيفية شحن محفظة CIB الذكية من فوري وشروط استخدام الخدمة



تتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية شحن محفظتهم الذكية في البنك التجاري الدولي CIB من خلال خدمة فوري، وما هي الشروط المطلوبة لاستخدام هذه الخدمة. سنقوم في هذه المقالة بإعادة صياغة المعلومات للإجابة على هذه الأسئلة.



كيفية شحن محفظة CIB الذكية من فوري وشروط استخدام الخدمة



ما هي طريقة شحن محفظة CIB الذكية من فوري؟


إذا كنت ترغب في شحن محفظتك الذكية من CIB باستخدام خدمة فوري وسحب الأموال من منافذ فوري في جميع المحافظات، يمكنك اتباع الخطوات التالية:


1. قم بفتح حساب في أقرب فرع من فروع البنك التجاري الدولي (CIB) أو سوبر فوري باستخدام رقم هاتفك المحمول.


2. بعد ذلك، يمكنك سحب الأموال من فوري باستخدام رقم الهاتف الخاص بك، ويمكنك أيضًا معرفة كيفية إعادة شحن المحفظة الذكية.


لماذا تختار محفظة CIB الذكية؟


هناك العديد من الفوائد التي تجعل الكثير من الناس يفضلون استخدام محفظة CIB الذكية بدلاً من محافظ إلكترونية في بنوك أخرى. بعض هذه الفوائد هي:


1. سهولة التحويل والتحصيل المستمر للأموال، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في وظائف تتطلب السفر المستمر.


2. إمكانية إجراء التحويلات واستلام المحفظة الذكية في أي مكان يحمل شعار Fawry أو Super Fawry.


3. إمكانية إرسال المحفظة من خلال متجر فوري وجهاز CIB، ودفع الفواتير والاشتراكات بسهولة، وتحويل الأموال بسهولة من هاتفك إلى مح


فظة إلكترونية أخرى باستخدام تطبيق الجوال الآن، سنتعرف على ماهية المحفظة الإلكترونية وأنواعها ومميزاتها وكيفية الاشتراك بها.


خطوات بدء استخدام خدمة شحن محفظة CIB الذكية مسبقة الدفع:


إليك خطوات بدء استخدام خدمة شحن محفظة CIB الذكية مسبقة الدفع:


1. قم بتنزيل تطبيق بسيط من App Store أو Google Play أو معرض تطبيقات Huawei، وقم بإنشاء حساب جديد على التطبيق.


2. اختر "شحن الآن" من قائمة "بطاقة الدفع" في التطبيق.


3. لقراءة بطاقتك من خلال تطبيق "Easy"، استخدم وظيفة "NFC". اختر طريقة الدفع "المحفظة الإلكترونية".


4. لتطبيق CIB Smart Wallet، أدخل رقم الهاتف المحمول واختر "Complete Payment". ستتلقى إشعارًا من المحفظة الذكية بطلب الدفع.


5. اضغط على الإشعار وستتم إعادة توجيهك إلى تطبيق المحفظة الذكية. أدخل كلمة المرور الخاصة بالمحفظة الذكية وقم بتأكيد الدفع بمجرد دفع البطاقة بنجاح.


6. يمكنك الاطلاع على إيصال الدفع من خلال تطبيق بسيط.


استخدم خدمة دفع الفواتير:


إذا كنت ترغب في استخدام خدمة دفع الفواتير عبر محفظة CIB الذكية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:


1. قم بتنزيل تطبيق بسيط من App Store أو Google Play أو معرض تطبيقات Huawei، وأنشئ حسابًا جديدًا على التطبيق.


2. اختر "دفع فاتورة الكهرباء" من القائمة الجانبية في التطبيق، وأدخل رمز الدفع الإلكتروني الموجود على فاتورة الكه


رباء واسم شركة الكهرباء. اختر طريقة الدفع "المحفظة الإلكترونية".


3. أدخل كلمة المرور الخاصة بالمحفظة الذكية وقم بتأكيد الدفع. ستتلقى تنبيهًا من المحفظة الذكية بطلب الدفع.


4. بالضغط على التنبيه، ستنتقل إلى تطبيق المحفظة الذكية. أدخل كلمة المرور الخاصة بالمحفظة الذكية وقم بتأكيد الدفع.


5. بعد نجاح عملية الدفع، يمكنك الاطلاع على إيصال الدفع عبر تطبيق بسيط.


يرجى التأكد من وجود رصيد كافٍ في محفظتك الذكية قبل البدء في عملية الدفع.


سجل عبر الإنترنت عن طريق الرسائل القصيرة في المحفظة الذكية الآن:



إذا كنت عميلًا لبنك CIB وترغب في ربط بطاقتك الخاصة (بطاقات الائتمان/الخصم) بخدمة المحفظة الذكية والدفع مباشرة إلى محفظتك، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:


1. قم بإرسال رمز بلدك وآخر 4 أرقام من بطاقتك المصرفية (مفصولة بعلامة #) إلى 4435 عبر رسالة نصية قصيرة من الهاتف المحمول المسجل في البنك. مثال: 1234#29012345678912


2. خلال 7 أيام عمل، ستتصل خدمة عملاء المحفظة الذكية بك لإكمال عملية التحقق من بيانات البطاقة.


3. بعد الاتصال بك، ستتم إضافة البطاقة المصرفية (بطاقة الائتمان/الخصم).


يرجى ملاحظة أن الحد الأقصى اليومي هو 30,000 جنيه، والحد الأقصى الشهري هو 50,000 جنيه، والحد الأقصى للمحفظة هو 50,000 جنيه.


إذا لم تكن عميلا لبنك CIB، يجب عليك زيارة أقرب فرع للبنك لفتح حساب والاشتراك في الخدمة.


يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تكون محدثة حتى عام 2021، وقد تتغير الشروط والإجراءات مع مرور الوقت. لذا، يوصى بالتحقق من المصدر الرسمي لبنك CIB للحصول على أحدث المعلومات حول خدمة شحن المحفظة الذكية من فوري وشروط الاستخدام.


شروط وأحكام استخدام محفظة البنك التجاري الدولي الذكية "فوري"


يمكن لعملاء البنك التجاري الدولي وغير العملاء استخدام محفظة البنك التجاري الدولي الذكية "فوري". يتطلب استخدام هذه الخدمة إرسال المعلومات الضرورية للعملاء وأيضًا لغير العملاء المصرفيين، وهذه المعلومات مفصلة أعلاه. يجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك صالحة.






يجب أن يكون رقم الهاتف المحمول الذي قمت بتسجيله في محفظة البنك التجاري الدولي الذكية ملكًا لك ولبلدك، ويجب أن يتطابق مع رمز المنطقة المقابل في شبكة الاتصال التي تستخدمها.


بعد إرسال الرسالة القصيرة، سيتم تسجيل محفظتك المصرفية في غضون 3 أيام عمل. وإذا تلقيت رسالة ترفض التسجيل، فقد يكون السبب واحدًا من الأسباب التالية:


- لقد قمت بتسجيل محفظة إلكترونية أخرى باستخدام رقم هاتفك المحمول.


- لم يتم تسجيل رقم الهاتف المحمول في شبكة المشغل التابع لبلدك.


- لقد قمت بتسجيل 3 محافظ إلكترونية على بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك.



كيفية شحن محفظة CIB الذكية من فوري


تثير العديد من الأشخاص تساؤلات حول كيفية شحن محفظتهم الذكية من CIB من خلال خدمة فوري. إن عملية شحن المحفظة الذكية CIB من فوري سهلة وبسيطة، ويمكن القيام بها عن طريق عدة طرق مختلفة، مثل:


1. شحن المحفظة من خلال وكلاء المحفظة الذكية لدى CIB. يتم إرسال المحفظة الذكية من فوري عبر هؤلاء الوكلاء، وهو عملية سهلة وبسيطة ولا تستغرق وقتًا طويلاً أو تتطلب جهدًا كبيرًا.


2. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إعادة شحن محفظاتهم الذكية الخاصة بـ CIB من فوري، يتوفر طريقة أخرى وهي استخدام أحد أجهزة الصراف الآلي البعيدة الخاصة بـ CIB لإيداع أو سحب الأموال من المحفظة.


للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية شحن المحفظة النقدية عبر الهاتف من البنك الوطني خطوة بخطوة، يُرجى الرجوع إلى المصدر المعني.


هل توجد قيود على الإيداعات والمدفوعات اليومية والشهرية في CIB Smart Wallet؟


قد يكون لدى الأشخاص الذين يبحثون عن كيفية شحن محفظة CIB الذكية من فوري بعض القلق بشأن وجود قيود على إيداعاتهم أو مدفوعاتهم اليومية والشهرية في محفظة CIB الذكية. وفيما يلي بعض التفاصيل حول هذه القيود:


- يمكنك إيداع ما يصل إلى 10,000 جنيه مصري في اليوم.


- الحد الأقصى للدفع اليومي هو 6,000 جنيه.


- الحد الأقصى لجميع المعاملات على مدار الشهر في محفظة CIB الذكية هو 50,000 جنيه مصري.


- قيمة جميع مشتريات العملات الأجنبية محدودة إلى 30 دولارًا أمريكيًا كحد أقصى في الشهر.


الفروقات بين الإصدارات القديمة والجديدة لـ CIB Smart Wallet


يوفر الإصدار الحديث للمحفظة الذكية من CIB Bank مجموعة واضحة من المعلومات حول الاستخدام الصحيح للمحفظة والتفاصيل المهمة والوظائف والميزات. بإمكانك طلب رمز التفعيل الخاص بك على الإصدار الجديد بدون الحاجة للاتصال بخدمة العملاء، ويرجى ملاحظة أن ذلك ينطبق فقط على العملاء المسجلين.


يوفر الإصدار الحديث إجراءات أمان محسّنة للدخول إلى المحفظة الذكية والخروج منها في CIB. عند فتح المحفظة الذكية، يتم إدخال كلمة المرور في كل مرة.


يوفر الإصدار الجديد أيضًا إمكانية إيداع الأموال من خلال ممثلي خدمة العملاء المعتمدين لدى CIB، بالإضافة إلى توفير شرح مفصل حول كيفية إرسال المحفظة الذكية من فوري. يوفر موقع الويب المزيد من المعلومات حول إعادة تعبئة فودافون كاش بفيزا وكل ما تود معرفته عن الخدمة.


الحصول على رمز التفعيل الخاص بك


عندما ترغب في تفعيل رمز المحفظة الذكية، إذا قمت بإدخال رقم هاتفك المحمول في التطبيق، ستتلقى رسالة نصية تحتوي على الرمز. وإذا لم تكن لديك كلمة مرور من البداية، فيرجى الاتصال بموظفي خدمة عملاء المحفظة الذكية عبر الرقم الشخصي المسجل في البنك الذي تتعامل معه (المشار إليه باسم 19716) واتخاذ الخطوات اللازمة لتحديد جهة الاتصال الخاصة بك بدقة.


.كيفية حماية كلمة المرور في محفظة CIB الذكية؟


بعد تعلم كيفية شحن محفظة CIB الذكية من فوري، قد يطرأ سؤال حول كيفية حماية المحفظة الذكية الخاصة بالبنك التجاري الدولي بواسطة كلمة مرور. فيما يلي تفاصيل الإجراءات المتبعة لحماية كلمة المرور في محفظة CIB الذكية:


1. يجب إدخال كلمة مرور في كل مرة تقوم فيها بتشغيل تطبيق المحفظة الذكية من CIB.


2. يجب ألا تكون كلمة المرور متكررة وتحتوي على رقمين متسلسلين.


3. إذا تم إدخال كلمة المرور بشكل غير صحيح ثلاث مرات متتالية، فسيتم إغلاق المحفظة، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى الاتصال بخدمة العملاء مرة أخرى لإعادة تشغيلها.


4. ستتلقى إشعارًا بتغيير كلمة المرور عبر التطبيق نفسه، وذلك لضمان حماية شاملة للبيانات. يمكنك أيضًا تقديم إشعار إلى الوكيل عبر رقم الهاتف المحمول الخاص بالمحفظة.


بالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة استخدامات جديدة للمحفظة الذكية من CIB، حيث يمكنك استخدامها للقيام بالعديد من العمليات عبر الإنترنت، مثل استخدام البطاقة، والإيداع، والسحب النقدي، وتحويل الأموال إلى أي محفظة في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى دفع الفواتير المختلفة.


وأخيرًا، يمكنك تسجيل الخروج من المحفظة الذكية لبنك CIB عن طريق النقر على علامة الدفع في الزاوية اليسرى العليا من الصفحة الرئيسية، وبعد ذلك ستظهر رسالة تطلب تأكيد تسجيل الخروج من المحفظة الذكية للبنك التجاري الدولي.


باختصار، في هذا المقال تعلمنا كيفية شحن محفظة CIB الذكية من فوري وتم استعراض الخدمات المتاحة بها، مما يسهل العديد من الأمور اليومية ويوفر وقتًا كبيرًا في الإيداع والتحويلات المالية.







تعليقات