أخر الاخبار

هل تناول الحلبة مع الحليب يسبب زيادة الوزن؟

 هل تناول الحلبة مع الحليب يسبب زيادة الوزن؟



على الرغم من مذاق حليب الحلبة وقيمته الغذائية ، إلا أن بعض المستهلكين يخشون تناوله أثناء الوجبات ، خوفًا من أن يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن.


الحلبة لزيادة الوزن,زيادة الوزن بالحلبة,منقوع الحلبة لزيادة الوزن,كيفية استعمال الحلبة لزيادة الوزن في اسبوع,فوائد الحلبة,الحلبة,طريقة زيادة الوزن بالحلبة في اسبوع,زيادة الوزن بسرعة للنساء بالحلبة,زيادة الوزن,لزيادة الوزن في اسبوع بالحلبة,فوائد الحلبة مع الحليب لزيادة الوزن,زيادة الوزن في اسبوع,طرق لزيادة الوزن في أسبوع بالحلبة,كيفية زيادة الوزن,الحلبة للتسمين,طرق زيادة الوزن,الحلبة للتسمين السريع,لزيادة الوزن,الوزن بالحلبة,طريقة استخدام الحلبة للتسمين




هل تناول الحلبة مع الحليب يسبب زيادة الوزن؟



وفي هذا الصدد ، يقول الدكتور بهاء ناجي ، استشاري التغذية الطبية ، إن الحلبة - كشراب أو بذرة - تلعب دورًا مهمًا في إنقاص الوزن ، والسبب يعود إلى قدرتها على تحسين التمثيل الغذائي وزيادة الدهون في الجسم بما يتجاوز معدل الحرق. .


وفقًا لـ Healthline ، في دراسة استمرت 14 يومًا على 14 رجلاً ، وجد الباحثون أن الحلبة قللت من السعرات الحرارية اليومية بنسبة 12٪.


أظهرت دراسة أخرى أجريت على 18 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة أن تناول بذور الحلبة في الصباح يساعد على الشعور بالشبع والشبع ، وذلك بسبب محتواها الجيد من الألياف الغذائية.






وأضاف ناجي أن الحلبة التي أساسها الحليب لا تسبب السمنة إلا في حالة واحدة وهي "عندما يكون الحليب المستخدم في تحضيرها كامل الدسم" ، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون ومحتوى عالي من السعرات الحرارية....


لذلك يوصي خبير التغذية باستخدام الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم في صنع اللبن المخفوق ، ويحتاج إلى الاعتماد على العسل من أجل الحلاوة ، حيث يوفر السكر الأبيض سعرات حرارية إضافية.



وأوضح أن الحلبة والحليب من المشروبات المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية ، حيث يساعدان في خفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.





واختتمت عرضها بالإشارة إلى أن حليب الحلبة مهم جدًا لصحة المرأة الحامل ، حيث يعمل على تهدئة تقلصات الرحم وتسهيل عملية الولادة الطبيعية ، إلى جانب توفير جرعة جيدة من الكالسيوم مما يساعد على تقويتها. عظامه ويقيها من الكسور والكسور.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-