وصفات سريعة لحرق الدهون

 وصفات سريعة لحرق الدهون




حرق الدهون,افضل طريقة لحرق الدهون,رجيم لحرق الدهون,حرق الدهون بسرعة,وصفات تساعد على حرق الدهون سريعة و مجربة,الدهون,معدل حرق الدهون,وصفة لحرق الدهون,تسريع حرق الدهون,وصفه لحرق الدهون,وصفات تخسيس,خلطة لحرق الدهون,أكلات لحرق الدهون,وصفه لحرق الدهون البطن,مشروبات لحرق الدهون,حرق الدهون بسرعه,وصفات سهلة و سريعة,مشروب كوري لحرق الدهون,مشروبات حرق الدهون,كارديو لحرق الدهون,مشروب حرق الدهون,مشروبات لحرق الدهون البطن,المشروب السحري لحرق الدهون




حرق الدهون وفقدان الوزن



في حين أن هناك عددًا لا يحصى من الأنظمة الغذائية والمكملات الغذائية التي تعد بفقدان الوزن ، إلا أن معظمها يفتقر إلى الأساس العلمي. في الواقع ، لا توجد طريقة صحية للمساعدة في حرق الدهون وفقدان الوزن بمعدل لا يمكن تصوره. تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا يشمل الخضروات والفواكه والبروتين والحبوب الكاملة ، بالإضافة إلى الأطعمة الصحية ، مع افتراض ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا. 


وتجدر الإشارة إلى أن جميع الناس بحاجة إلى معرفة كيفية حرق الدهون وفقدان الوزن بطريقة صحية. لأن الجميع بدون استثناء سيعانون من زيادة الوزن ، خاصة مع تقدم العمر ، حيث يتباطأ التمثيل الغذائي في الجسم بسبب عدة عوامل ، مثل قلة النشاط البدني وفقدان كتلة العضلات ، مما يجعل من الصعب التخلص من رواسب الدهون. 


وصفات سريعة لحرق الدهون



تعمل بعض الأطعمة والوصفات على تحفيز عمل بعض الهرمونات وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم ، وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأطعمة تتطلب الكثير من السعرات الحرارية ليتم هضمها ، ولكن على الرغم من أن الأطعمة المذكورة يمكن أن تساعد في حرق الدهون ، فإن هذا لا يعني أنك يمكن أن تأكل. تناول كميات كبيرة ؛ لأن هذا سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة الوزن ، لكن جعل هذه الأطعمة جزءًا من نظامك الغذائي هو الاختيار الصحيح لأنه يساعد على حرق الدهون: 



البروتين: 



هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على البروتين ، يحتاج الجسم إلى الكثير من السعرات الحرارية لهضم هذه البروتينات ، ويحفز البروتين إنتاج الخيول المنشطة مثل هرمون التستوستيرون وعوامل النمو الشبيهة بالأنسولين. 1) باختصار (بالإنجليزية: IGF-1) والذي بدوره يحفز تخزين الأحماض الأمينية وحرق الدهون.



البيض:



 ينصح بتناول البيض بعد نصف ساعة من الاستيقاظ من النوم ، لأن البيض يحتوي على فيتامين ب 12 الذي يمكن أن يكسر الدهون ويساعد على الحرق.




الفلفل الحار: 



يحرق الفلفل الحار الدهون لأنه يزيد من معدل ضربات القلب ويزيد التمثيل الغذائي في الجسم ، بينما الكاري يحرق الدهون ، ولكن قد لا يكون بنفس الفعالية عند إضافته إلى البطاطس والدهون المتحولة.




الثوم: 



لأنه يوسع الأوعية الدموية ، مما يزيد من نقل العناصر الغذائية إلى العضلات والأعضاء الأخرى ، فإنه يساعد أيضًا في القضاء على البكتيريا ، مما قد يساعد في الوقاية من الأمراض وفقدان الوزن ، لذلك استخدم مكملات الثوم لأن الثوم يمكن أن يقلل من تخزين الدهون.




الزنجبيل



يزيد من التأثير الحراري لجميع الأطعمة مما يزيد من حاجة الجسم لاستخدام السعرات الحرارية لحرق الدهون كما يمنع الجوع المفاجئ.



الكافيين: 




يُعتقد أن الكافيين فعال في حرق الدهون ، لذلك يستخدم في تصنيع العديد من مكملات حرق الدهون ، وبما أن هذه المكملات خطيرة ، فمن الأفضل تناول القهوة باعتدال. يتم ذلك عن طريق زيادة توافر بعض الناقلات العصبية مثل الدوبامين والنورادرينالين في الجسم ، ولكن احرص على عدم شرب الكثير من القهوة وتجنب إضافة السكر والقشدة إليها.




الشاي الأخضر: 




يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ، ولكن أقل من الشاي الأسود والقهوة ، كما يحتوي على مادة الزانثين. لكن السبب في حرق الشاي الأخضر للدهون هو احتوائه على أحد مضادات الأكسدة التي تسمى epigallocatechin gallate ، أو EGCG ، والتي وجد أن لها خصائص حرق الدهون.





دقيق الشوفان: 




الشوفان مصدر صحي للألياف التي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع دون تناول الطعام ، كما أنه يبطئ امتصاص السكر ، لذلك يقلل دقيق الشوفان من معدل دخول السكر إلى مجرى الدم.




زيت جوز الهند: 



يعمل زيت جوز الهند على زيادة كمية الكيتونات في الجسم ، مما يعمل كمصدر للطاقة في الجسم ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، بينما يزيد زيت جوز الهند من التمثيل الغذائي في الجسم ، مما يجعله بديلاً أفضل من زيوت الطبخ الأخرى لفقدان الوزن. .




الشوكولاتة الداكنة: 



تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة الكافيين والثيوبرومين ، وهو مركب زانثين. تناول الشوكولاته الداكنة يخفض مستويات هرمون التوتر الكورتيزول المرتبط بزيادة الوزن ، كما أنه يخفض نسبة السكر فيه إلى النصف. انطلاقًا من كمية السكر الموجودة في الشوكولاتة العادية ، يوصى باختيار الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70٪ أو أكثر من الكاكاو.




أسباب زيادة الوزن والدهون



تختلف الطريقة التي يستخدمها الفرد في إنقاص الوزن باختلاف الموقف الذي يواجهه وسلوكه ، وأفضل طريقة للبدء هي تحديد العوامل التي تساهم في زيادة الوزن ، والتي نذكرها في: 



تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون.

تناول المزيد من الحبوب المكررة.

تناول الكثير من الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية.

الاعتماد الشديد على الطعام المحضر خارج المنزل.

اشرب الكثير من الكحول.

تناول الطعام أمام التلفزيون أو شاشة الهاتف.


تجاهل الوجبة الرئيسية وتناول الكثير في وجبة واحدة.


استمر في شرب القهوة والعصير والصودا عالية السعرات الحرارية.

الأكل لأسباب عاطفية.


نصائح عامة لحرق الدهون



إلى جانب الاهتمام بنظامك الغذائي ، هناك العديد من الطرق لحرق الدهون وفقدان الوزن ، مثل: 


ابدأ بتمارين القوة ، مثل تدريب الأثقال.


الحصول على قسط كاف من النوم.


زيادة التمارين التي تقوي عضلة القلب ، وهي التمارين الهوائية والتمارين الهوائية.


قم بأداء تمارين متقطعة عالية الكثافة.


خذ بروبيوتيك ؛ وهو نوع من بكتيريا الأمعاء المفيدة التي يمكن استهلاكها من خلال المكملات الغذائية أو مصادر الطعام.

زيادة استهلاك الحديد.

أضف الخل إلى نظامك الغذائي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-