جوجل تحتفل بعيد ميلاد الكاتب المصري إحسان عبد القدوس

 جوجل تحتفل بعيد ميلاد الكاتب المصري إحسان عبد القدوس



الكاتب العظيم من مواليد 1 يناير 1919.

احتفل محرك بحث جوجل ، اليوم الأربعاء ، بعيد ميلاد الكاتب المصري إحسان عبد القدوس ، الذي يوافق الأول من يناير من كل عام.


احسان عبد القدوس,إحسان عبد القدوس,أعمال إحسان عبد القدوس,الصالون الثقافي لإحسان عبد القدوس,أقوال إحسان عبد القدوس,روايات إحسان عبد القدوس,قصص إحسان عبد القدوس,كتب احسان عبد القدوس,أفلام إحسان عبد القدوس,قصة حياة إحسان عبد القدوس,فيلم وثائقي عن إحسان عبد القدوس,السيرة الذاتية لإحسان عبد القدوس,روايات احسان عبد القدوس,روايات احسان عبد القدوس التي تحولت الى افلام,افضل كتب احسان عبد القدوس,نجل إحسان عبد القدوس,اقتباسات احسان عبد القدوس





الكاتب والروائي  العظيم من مواليد 1 يناير 1919 في القاهرة.


عبد القدوس هو مخرج للعديد من الأعمال التي تحولت إلى أفلام ومسلسلات تلفزيونية.


تمثل كتاباته نقلة خاصة في القصة العربية ، حيث تنعم بظهور الدولة في العالم ، وترجمت معظم قصصه إلى العديد من اللغات الأجنبية.
التحق بمدارس القاهرة وتخرج منها في كلية الحقوق عام 1942.




كان رئيس تحرير مجلة روز اليوسف ، عندما كان يبلغ من العمر 26 عامًا ، وهي مجلة أسستها والدته.

بعد ذلك تولى رئاسة تحرير جريدة أخبار اليوم.


كتب إحسان عبد القدوس أكثر من 600 قصة ورواية عرضت السينما المصرية العديد منها ، لأن 49 قصة تحولت إلى أفلام ، و 5 قصص إلى مسرحيات ، و 9 قصص تحولت إلى إذاعة ، و 10 قصص أخرى تحولت إلى تليفزيون ، بالإضافة إلى أن 65 من قصصه تُرجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأوكرانية والصينية.


كان لإحسان عبد القدوس دور كبير في السينما ، ليس فقط في الأفلام المعدة عن حكاياته وقصصه ، ولكن أيضًا في المشاركة في كتابة النصوص والحوارات للكثير منهم.



وفاز عبد القدوس بالعديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل قصة فيلم عن قصته الشهيرة التي تحولت إلى فيلم ناجح "الرصاصة لا تزال في جيبي".


توفي الكاتب العظيم في 11 يناير 1990.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-