أفضل طريقة لحرق الدهون

 أفضل طريقة لحرق الدهون


حرق الدهون,افضل طريقة لحرق الدهون,طريقة سهلة لحرق الدهون,طريقة سهلة و فعالة لحرق الدهون,اسرع طريقة لحرق الدهون في اسبوع,المشي ولا الجري ايهما أفضل لحرق الدهون,تخسيس البطن وازالة الكرش : أفضل طريقة للتخلص من الكرش نهائيا,افضل تمارين لحرق الدهون,أفضل مشروب حرق الدهون,افضل التمارين لحرق الدهون,معدل حرق الدهون,رجيم لحرق الدهون,لحرق الدهون بسرعة,طريقة حرق الدهون في الجسم بسرعة,تمارين الحرق الدهون,نظام تدريبي لحرق الدهون,حرق الدهون بسرعه,مشروب حرق الدهون



بدانة


تُعرَّف السمنة بأنها تراكم غير طبيعي ومفرط للدهون في الجسم ، مما يشكل خطورة على صحة الإنسان ؛ يُعتقد أنه أحد أهم العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ؛ أمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وغيرها ، وما إذا كان الشخص يعاني من السمنة أم لا يمكن تحديدها بعدة طرق ، على سبيل المثال: قياس مؤشر كتلة الجسم (BMI) الذي يحسب وزن الشخص بالكيلوجرام مقسومًا على وزنه. أو مربع طولها أو أعلى ، يُصنف الشخص على أنه يعاني من زيادة الوزن ، والشخص الذي يزيد مؤشر كتلة جسمه عن 30 يعتبر سمينًا.


حرق الدهون


هناك العديد من المنتجات والمكملات الغذائية التي تدعي أنها تساعدك على حرق الدهون ، ولكن في الواقع لها العديد من العواقب الصحية ، لذلك يوصى بتجنبها ؛ في بعض الأحيان يمكن أن تكون هناك آثار جانبية خطيرة ، والعديد من هذه المنتجات لا تخضع لسيطرة إدارة الغذاء والدواء (بالإنجليزية: FDA) ، وتجدر الإشارة إلى أن أفضل طريقة لحرق الدهون وفقدانها هو تناول كميات أقل. بالإضافة إلى التمرين. [2]


طرق حرق الدهون


هناك عدة طرق للإسراع بحرق دهون الجسم ، وفقدان الوزن بالعيش بأسلوب حياة صحي ، ومن بينها نذكر ما يلي.


تمرين: مثل تمارين حمل الأثقال. تعمل تمارين القوة عن طريق شد العضلات وزيادة الحجم والقوة ، وتلعب دورًا رئيسيًا في حرق الدهون ، خاصةً تلك الموجودة حول الجسم (الدهون الحشوية) ، وأظهرت إحدى الدراسات أن ممارسة تمارين المقاومة (تدريب المقاومة) لمدة ... 10 أسابيع ، الموجودة في الجسم تقلل الدهون بمقدار 1.8 كجم ، وتساعد في الحفاظ على كتلة العضلات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة بنسبة 7٪.



زيادة استهلاك البروتين عالي الجودة في نظامك الغذائي: اللحوم والمأكولات البحرية والبيض والبقوليات ومنتجات الألبان وما إلى ذلك. تعد إضافة جزء واحد من البروتين عالي الجودة إلى نظامك الغذائي طريقة فعالة لتقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع ، و يساعد البروتين في تقليل الشهية.ووجدت العديد من الدراسات ارتباطًا بين زيادة تناول البروتين وتقليل مخاطر تراكم الدهون في منطقة البطن. 


.

الحصول على قسط كافٍ من النوم المريح: وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء أن 5 ساعات من النوم يوميًا تزيد من فرص زيادة الوزن مقارنة بالنساء اللائي ينمن 7 ساعات أو أكثر في اليوم ، ووجدت دراسة أخرى أن 7 ساعات من النوم تزيدها بين النساء بنسبة 33٪. فرصة فقدان الوزن هي احتمالات ، قد يكون ذلك بسبب قلة النوم التي تؤثر على هرمونات الجوع ، مما يزيد من شهيتك ويزيد من خطر الإصابة بالسمنة.



أضف الخل إلى نظامك الغذائي: أضفه إلى الصلصات والسلطات ، وساعد في كبح شهيتك ، وساعد أيضًا في التحكم في عدد السعرات الحرارية التي تتناولها بمعدل 275 سعرة حرارية في اليوم ، ومستويات السكر في الدم للقلب ، ووجدت إحدى الدراسات واحدة إلى ملعقتين كبيرتين يوميًا لمدة 12 أسبوعًا.تناول الخل يقلل الوزن ويقلل من تراكم الدهون في منطقة البطن ويقلل من محيط الخصر.



تناول الدهون الصحية: مثل زيت جوز الهند ، والأفوكادو ، والبذور ، تمنع زيادة الوزن ، لأن الدهون تستغرق وقتًا أطول للهضم من غيرها ، وتقلل من الجوع والشهية ، ووجدت إحدى الدراسات أن نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي يكون متوسط ​​النظام الغذائي غنيًا بزيت الزيتون والدهون المكسرات ، عند مقارنة بالأنظمة الغذائية قليلة الدسم ، فهي مرتبطة بانخفاض مخاطر زيادة الوزن ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الدهون غنية بالسعرات الحرارية ويجب تناولها باعتدال.



زيادة كمية الألياف التي تتناولها: وجدت إحدى الدراسات أن زيادة تناول الألياف بنسبة 14 جرامًا يوميًا على مدار أربعة أشهر ، بالإضافة إلى مساعدتك على فقدان 2 كجم ، ساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها بنسبة 10٪ ؛ عند تناولها ، تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتتحرك عبر الجهاز الهضمي ، مما يزيد الشهية ويقلل الشهية ويقلل من ترسب الدهون.


الخضروات والفواكه.


البقوليات.


كل الحبوب.


المكسرات والبذور.



قلل من تناول الكربوهيدرات المكررة: يتم تدمير الحبوب من المخبوزات والأطعمة المصنعة والمعكرونة والخبز الأبيض أثناء عملية التصنيع والتصنيع ، مما يؤدي إلى فقدان الألياف والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. يمكن القول أن الكربوهيدرات المكررة لها مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفعًا ، مما يعني أنه بمجرد تناول الطعام ، ترتفع مستويات السكر في الدم بسرعة ، ثم تنخفض بسرعة ، مما يخلق شعورًا بالجوع ، وترتبط الزيادة بتراكم الدهون في الجسم.


التمارين الهوائية: وتشمل أي تمرين يزيد من معدل ضربات القلب مثل الركض أو السباحة أو المشي ، وهي من أكثر الطرق فعالية لزيادة حرق الدهون في جسمك 20-40 دقيقة من هذه التمارين ، و 150-300 دقيقة. يوصى بإجراء تمارين معتدلة وعالية الشدة في الأسبوع.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-