كيف تحرق دهون البطن في أسبوع

 كيف تحرق دهون البطن في أسبوع



حرق الدهون,حرق دهون,مشروب حرق الدهون,حرق الدهون بسرعة,تمارين حرق الدهون,حرق دهون البطن,كيفية حرق الدهون,حرق الدهون في البيت,تمارين حرق الدهون في البيت,تمارين حرق الدهون في المنزل,طرق حرق الدهون,معدل حرق الدهون,الدهون العنيدة,الدهون,حرق الدهون بسرعه,طريقة حرق الدهون,مشروبات حرق الدهون,حرق الدهون في اسبوع,حرق الدهون في البطن,كارديو لحرق الدهون,حرق الدهون في 7 ايام,حرق الدهون بدون رجيم,حرق الدهون وشد الجسم,أفضل مشروب حرق الدهون






هل هناك طريقة لحرق دهون البطن في أسبوع؟




لا يوجد نظام غذائي محدد أو منتج يمكن أن يحرق دهون البطن على المدى القصير ،  وعلى الرغم من شيوع حرق دهون البطن بالأعشاب ، إلا أن هذا غير صحيح ، والتخلص من هذه الدهون قد يتطلب جهدًا ووقتًا خاصةً. إذا كان جسمك يخزن الدهون بشكل طبيعي في منطقة البطن ، وللتخلص من هذه الدهون ، يجب أن تحافظ على استهلاك منخفض للسعرات الحرارية مقارنة بما تحرقه يوميًا ، حيث يساعد اتباع نظام غذائي محدود السعرات الحرارية في التخلص من دهون البطن - تمارين حرق.


نصائح لحرق دهون البطن



توضح النقاط التالية بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لحرق دهون البطن.


تقييد استهلاك المشروبات المحلاة: مثل ؛ نظرًا لأن استهلاك الشاي المحلى والقهوة المحلاة والمشروبات الغازية مرتبط بزيادة الدهون الحشوية ، فمن المستحسن الحد من كمية السكر المضاف إلى القهوة أو الشاي وتجنب المشروبات الغازية.  وجدت دراسة رصدية واحدة نُشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك في عام 2016 أن الاستهلاك المفرط للمشروبات المحلاة بالسكر كان مرتبطًا بمستويات أعلى من دهون البطن وهرمونات الكورتيزول لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.



قلل من استهلاكك للكربوهيدرات المكررة: نظرًا لأن الكربوهيدرات العادية أو المكررة منخفضة في القيمة الغذائية ومرتفعة في السعرات الحرارية ، فإن تناول الكربوهيدرات يرتبط بتراكم الدهون في البطن. يوصى باستخدام الخبز الأبيض والحبوب المكررة والأطعمة السكرية والكربوهيدرات المعقدة مثل الفواكه والخضروات والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة .



تناولي الكثير من الخضار والفواكه: فهي تختلف في محتواها من الألياف ؛ يساعد هذا في تنظيم مستويات السكر في الدم ، حيث أن دهون البطن تزيد من خطر مقاومة الأنسولين ومرض السكري ، والفواكه والخضروات هي بديل صحي للكربوهيدرات العادية.



تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة: تتشكل الدهون المتحولة بإضافة الهيدروجين إلى الدهون غير المشبعة مثل ؛ يتوفر زيت فول الصويا ، وهذه الدهون في بعض الأطعمة المصنعة ، والسمن النباتي ، والأطعمة الأخرى ، ولكن العديد من مصنعي المواد الغذائية قد توقفوا عن استخدامها ، وتجدر الإشارة إلى أن تناول هذه الدهون يرتبط بزيادة دهون البطن ك دراسة نشرت في السمنة 2007 الدراسات الأولية على الحيوانات .


تناول البروتين الكافي: حيث يقلل البروتين من الجوع ويساعدك على إنقاص الوزن ،  ويرتبط تناوله بمحيط الخصر المنخفض ، وفقًا لدراسة رصدية نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2006 ،  وهذا ما يهم هو نظام غذائي حدد العناصر الغذائية الغنية بالبروتين وقليلة الدهون المشبعة والسعرات الحرارية ، مثل المأكولات البحرية وفول الصويا والأسماك قليلة الدسم والفاصوليا والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم .



تجنب الإجهاد والحصول على قسط كافٍ من النوم: يؤدي الإجهاد إلى إفراز هرمون الكورتيزول ، الذي يؤثر على الشهية ، مما يؤدي إلى زيادة تناول الطعام وتخفيف التوتر من خلال العمل بعدة طرق ؛ ممارسة اليوجا والتأمل والتركيز أشارت المعاهد الوطنية للصحة إلى الحاجة إلى كميات كافية من النوم بين 7-8 ساعات ، دراسة نُشرت في دورية حوليات عن الطب الباطني أجريت في عام 2010 على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والذين اتبعوا نظامًا غذائيًا مقيدًا بالسعرات الحرارية لفقدان الوزن ووجدوا أن الحرمان من النوم مرتبط بانخفاض فقدان الدهون في الجسم .




تجنب التدخين: يساعد الإقلاع عن التدخين على إنقاص دهون البطن ، وتحسين التمارين ، وله العديد من الفوائد الصحية ، يوصى بمحاولة الإقلاع عن التدخين كخطوة أولى قبل البدء في اتباع نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية ، لذلك  يزيد التدخين من دهون البطن والحشوية ، هناك علاقة إيجابية بينهما وبالتالي ليست جيدة للتحكم في الوزن ، وفقًا لدراسة رصدية أجريت عام 2012 ونشرت في مجلة PLOS ONE.


نصائح أخرى: اشرب الكثير من الماء ، أضف جولات مشي يومية ، انتبه لنظامك الغذائي ، ومارس الأكل ببطء لتجنب الإفراط في الأكل.


ممارسة الرياضة وحرق دهون البطن



كما ذكرنا سابقًا ، فإن زيادة النشاط البدني عامل مهم في حرق الدهون ، ويمكنك القيام بعدد من التمارين لتقليل دهون البطن ؛ نموذج؛ التمارين الهوائية أو تمارين القلب. إنه مهم لتعزيز الصحة وحرق السعرات الحرارية ، وقد أظهرت العديد من الدراسات دوره في إنقاص الدهون ، أظهرت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2009 أن التمارين الهوائية تقلل الدهون في البطن وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.



تمارين القوة مفيدة أيضًا في المساعدة على تقليل دهون البطن ، وفقدان الوزن ، وشد عضلات البطن ، [18] الجري بسرعة 16 كم / ساعة ، والمشي السريع حوالي 5 كم / ساعة ، والرياضات المائية الهوائية ، والتمارين عالية الكثافة بمعدل من المستحسن 75 دقيقة في الأسبوع. ركوب الدراجات والركض والسباحة والركض بسرعة 16 كم / ساعة أو أكثر.


لمحة عامة عن دهون البطن ومخاطرها



يُنظر إلى دهون البطن على أنها تراكم للدهون في منطقة البطن ، وخاصة الدهون الحشوية في منطقة البطن ، كما أن تراكم الدهون في الدم مسؤول عن العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالسمنة ، ثانيًا ، ارتفاع ضغط الدم ، أمراض القلب ، عدم تحمل الجلوكوز ، وغيرها من المشاكل الصحية ، . أيضًا ، وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية ، تُعرَّف السمنة المركزية أو دهون البطن على أنها محيط خصر أكبر من 94 سم للرجال سم أو للنساء بنسبة الخصر إلى الورك أكبر من 0.90 للرجال و 0.85 للنساء ،  وهذا النوع من السمنة له أيضًا مؤشر كتلة مرتفع ويمكن أن يصيب الأشخاص.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-