ما الذي يسبب نوبة قلبية الكلب؟

ما الذي يسبب نوبة قلبية الكلب؟





مرض الدودة القلبية مرض خطير ومميت في الكلاب ، تسببه الديدان التي تعيش في القلب والأوعية الدموية والرئتين. يقتصر على الحيوانات الأليفة فقط ، ولكنه يصيب الجرذان والثعالب والذئاب وأنواع أخرى من الكلاب. تنشأ في الثدييات ونادرًا ما تصيب البشر ، تعيش الدودة القلبية داخل الكلب وتنضج إلى شخص بالغ مع رفقاء ويزداد عددها إذا لم يتم علاجها . ، والوقاية هي الخيار الأفضل لحماية صحة الكلب وتقديم العلاج عند الحاجة ، وتنتقل الدودة القلبية من حيوان إلى آخر عن طريق بعوضة ، تلعب البعوضة دورًا رئيسيًا في دورة حياة الدودة القلبية عندما تعيش الدودة القلبية الأنثوية ينتج داخل كلب مصاب أو ثعلب أو ذئب ديدان صغيرة تسمى ميكروفيلاريا تنتشر عبر الدم. أو قطة وتوضع اليرقات على جلد الحيوان وتدخل الجسم من خلال جرح لدغة البعوض ، وتحتاج اليرقات إلى ستة أشهر لتنمو لتصبح قلبًا بالغًا ، ويمكن أن تعيش الدودة القلبية في جسم الكلب من خمس إلى سبع سنوات.



نوبة قلبية,ما يجب فعله إذا أصبتَ أنت أو شخص آخر بنوبة قلبية,ما هو الطعام الذي يقتل الكلاب,النوبة القلبية,علاج النوبة القلبية,علاج الأزمة القلبية في البيت,كيفية إنقاذ شخص أصيب بنوبة قلبية,قسطرة القلب,كيف تنجو من نوبة قلبية وأنت لوحدك,كيف تتعامل مع النوبة القلبية ان حدثت,مرض القلب,كيف تنجو من النوبة القلبية إذا كنت وحدك,ما سبب برودة الأطراف وخفقان القلب,اعراض جلطة القلب,اعراض جلطة القلبية,اعراض ضعف عضلة القلب,نوبة,ما هي الاطعمة التي تقتل الكلاب,نوبة القلق




 تعد الديدان المستديرة أكثر تعقيدًا من الديدان المفلطحة نظرًا لوجود تجويف هضمي ثنائي الفتحات.


إليك الفرق بين الديدان المستديرة والديدان المفلطحة:


من حيث الشكل: الديدان المسطحة لها جسم رقيق ومسطح ، بينما الديدان الخيطية لها جسم أسطواني طويل غير مقسم بدون زوائد جانبية.


فيما يتعلق بالتجويف: الديدان المفلطحة ليس لها تجويف في الجسم ، بينما الديدان الأسطوانية لها جزيئات زائفة وبالتالي لها تجويف.


فيما يتعلق بالقناة الهضمية: الديدان المفلطحة لها جهاز هضمي غير مكتمل ، بينما الديدان الأسطوانية لها جهاز هضمي كامل ومستقيم والأمعاء ليست عضلية.


من حيث الجنس: عادة ما تكون الديدان المفلطحة خنثى ، في حين أن الديدان الأسطوانية تكون ثنائية الجنس.


ومن الأمثلة على ذلك: الديدان الشريطية ، وتسمى أيضًا المتورقة الكبدية أو كبد الغنم ، لأنها طفيليات تأتي من مرارة الأغنام. . 


أعراض أمراض القلب عند الكلاب


  • يسعل


  • الكسل.


  • فقدان الوزن.


  • اضطراب المعدة.


  • صعوبة في التنفس.



السعال: هو سعال جاف ومستمر ، وهو من أكثر الأعراض شيوعاً لدى الكلب المصاب بأمراض القلب ، ومن أولى الأعراض التي تظهر على الكلب.


الخمول: وهو أيضًا من الأعراض الشائعة حيث يفقد الكلب الرغبة في ممارسة الرياضة ويكون منهكًا بعد أي نشاط ويفقد الكلب الرغبة في الذهاب.


فقدان الوزن: تقل شهية الكلب مما يؤدي إلى فقدان الوزن.


اضطراب المعدة: مع تقدم المرض دون إعطاء الكلب علاج الدودة القلبية ، فإنه يؤدي إلى قصور القلب وامتلاء المعدة بالماء.


صعوبة التنفس: ككلب يعاني من أمراض القلب دون علاج فإنه يؤدي إلى مشاكل في التنفس. 


علاج أمراض القلب عند الكلاب



علاج الديدان القلبية للبالغين.


علاج لقتل الميكروفيلاريا.


أدوية أخرى.


من الضروري الراحة تمامًا بعد العلاج.



علاج لقتل الديدان القلبية البالغة: عن طريق حقن عقار الميلارسومين حيث يقتل الميلارسومين الديدان القلبية البالغة في القلب والأوعية الدموية ، ويحدد الطبيب البيطري جدول حقن الميلارسومين حسب حالة الكلب ، وتتلقى معظم الكلاب الحقنة الأولى. ثم فترة راحة تصل إلى 30 في اليوم ، ثم حقنتين ، لمدة 24 ساعة ، وإعطاء الكلب دوكسيسيكلين مضاد حيوي لمحاربة عدوى بكتيرية محتملة.


العلاج لقتل الميكروفيلاريا: بالإضافة إلى العلاج لقتل الدودة القلبية البالغة ، يجب أن يتلقى الكلب علاجًا لقتل الميكروفيلاريا ، ويمكن أن يكون هذا قبل أو بعد حقن الدودة القلبية البالغة ، وسيقرر الطبيب أفضل علاج. .


أدوية أخرى: قد تحتاج بعض الكلاب المصابة بمرض الدودة القلبية وفي مراحل متقدمة إلى مضادات حيوية ومسكنات للألم ومدرات بول لإزالة السوائل المتراكمة في الرئتين وقد تحتاج إلى اتباع نظام غذائي معين بحيث تكون نسبة الأملاح في غذاء الكلب. من الضروري تقليل وظائف القلب وتحسينها


الراحة الكاملة بعد العلاج: قد تكون هذه الفترة خطيرة ، لذلك يجب أن يكون الكلب هادئًا قدر الإمكان ولا يسمح باستخدامه لمدة شهر على الأقل ، حيث تموت الديدان البالغة بعد أيام قليلة من إعطاء الميلارسومين. ثم في الأوعية الدموية الصغيرة حتى يمتصها الجسم ، ويستغرق الجسم وقتًا من عدة أسابيع إلى شهور حتى يتم امتصاصه بالكامل وتحدث معظم المشاكل بعد العلاج بسبب قطع الديدان الميتة ، ونلاحظ أن السعال مستمر. سبعة إلى ثمانية أسابيع بعد تلقي علاج الكلب.


في الماضي ، تسبب علاج الدودة القلبية في العديد من النتائج الخطيرة ، والتي كانت متكررة ، لاحتوائها على مستويات عالية من الزرنيخ ، ولكن الآن تم العثور على علاج جديد يسمح بالنجاح في أكثر من 95٪ من الكلاب المصابة بالديدان القلبية. 



أعراض أمراض القلب في القطط



صعوبة في التنفس.


قلة الحركة والنشاط.


فقدان الوزن.


تشنجات.


فقدان الشهية.


العمى.


سوائل في الرئتين.


القيء.


ولا تظهر الأعراض في كل القطط المصابة بالديدان القلبية. القطط التي تظهر عليها علامات الضائقة التنفسية ناتجة عن تلف الرئة الناجم عن أمراض القلب ، وتظهر الأعراض في القطط عندما تصل الدودة القلبية غير الناضجة إلى الرئتين وشرايين القلب ، وعلامات قصور القلب. نادرا ما تظهر في القطط وفي بعض الأحيان تموت القطط دون ظهور أي أعراض للمرض ويمكن للقطط التخلص من الديدان القلبية دون ظهور أي أعراض ، ويصعب اكتشاف الإصابة بالديدان القلبية في القطط أكثر من الكلاب ويستخدم الطبيب البيطري فحص الدم لفحص القطة وقد تحتاج إلى استخدام الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية للقلب. نتائج فحص الدم السلبية لا تستبعد الإصابة بالديدان القلبية في القطط.


كيف تبدو عدوى الدودة القلبية في القطط؟


بعد أن تلدغ البعوضة المصابة بالديدان القلبية قطة ، تصل الدودة القلبية غير الناضجة إلى الرئتين والشرايين التاجية في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر.



كلمات دلائلية:( لاكثر بحثا في قوقل )

تعتبر الديدان الأسطوانية أكثر تعقيدًا من الديدان المفلطحة وذلك بسبب وجود مرض يصيب قلب الكلاب سببه الديدانأي مما يلي يعد حيوانا متطفلا مما يأتي يعتبر من صفات الديدان الأسطوانية : (اختيار أكثر من إجابة)تتنوع الديدان الأسطوانية وفق طرق تغذيتهاأنواع الديدان المفلطحةالديدان الأسطوانية والمفلطحةأنواع الديداننوبة قلبية الكلب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-