نصائح لإنشاء مقاطع فيديو ناجحة على YouTube (نصائح احترافية للمبتدئين)

 نصائح لإنشاء مقاطع فيديو ناجحة على YouTube (نصائح احترافية للمبتدئين)


صنع فيديو يوتيوب ناجح هو جهد كل مبتدئ أو صانع محتوى محترف على هذه المنصة ، الفيديو الناجح يعني المزيد من المشاهدات والمزيد من شعبية القناة ، مما يؤثر بشكل مباشر على زيادة الأرباح.



انشاء قناة يوتيوب ناجحة,انشاء قناة على اليوتيوب,انشاء قناة ناجحة على اليوتيوب,كيفية انشاء قناة على اليوتيوب,كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة,افكار قنوات يوتيوب ناجحة,كيفية انشاء قناة يوتيوب,نصائح لقناة ناجحة لازم تعرفوها,كيفية إنشاء قناة ناجحة على يوتيوب,كيفية إنشاء قناه ناجحة على يوتيوب,قناة يوتيوب ناجحة,نصائح للمبتدئين على اليوتيوب,افكار قناة يوتيوب ناجحة,انشاء قناة على اليوتيوب 2022,نصائح من ذهب لبداية ناجحة على اليوتيوب فى 2022




قد تعتقد أن الفيديو الناجح باهظ الثمن أو أنك بحاجة إلى الاعتماد على محترفين في مجالات مثل التصميم أو التصوير الفوتوغرافي ، وهذا غير صحيح. طريقة يعتمد عليها المتخصصون في صناعة المحتوى لتقديم مقاطع فيديو YouTube ناجحة يمكن للمبتدئين في هذا المجال تطبيقها بسهولة.


يمكن أن يكون مصطلح فيديو YouTube الناجح عامًا بعض الشيء ، حيث تختلف مقاييس النجاح غالبًا من مقطع فيديو إلى آخر بين متابعي القناة على هذا النظام الأساسي.


هناك عوامل فنية مثل جودة الصورة وجودة الصوت ، بالإضافة إلى عوامل أخرى تتعلق بكيفية تقديم المحتوى ومدة عرضه. حتى إذا لم تكن لديك خبرة كبيرة في صناعة المحتوى ، فإن معظم هذه العوامل هي: من السهل النظر فيه.


في هذا المقال نعرض لك أهم النصائح من المحترفين لإنشاء مقاطع فيديو يوتيوب ناجحة لمساعدتك على زيادة أرباح قناتك بسهولة.


عادةً ما يتم تقسيم نصائح المحترفين لإنشاء مقاطع فيديو ناجحة إلى جزأين ، أحدهما متعلق بالمحتوى والآخر متعلق بتقديم المحتوى من وجهة نظر فنية ، وهنا سنناقش كلاهما بالتفصيل.


أهم النصائح لإنشاء محتوى YouTube ناجح


1. خطط محتوى قناتك بذكاء من البداية


غالبًا ما يتحكم محتوى قناتك في محتوى الفيديو الخاص بك ، لذا فإن وجود خطة محتوى لقناتك سيساعدك في العثور على أفكار لمقاطع الفيديو الخاصة بك ،


خطوة محتوى القناة مرتبطة بمجالاتها ، فما هي مجالات قناتك؟


يرتبط تحديد مكانة قناتك على YouTube ارتباطًا وثيقًا بجمهورك المستهدف ، والذي يمكن اعتباره عاملاً رئيسيًا في نجاح قناتك.


قد يحتوي الفيديو الخاص بك على عناصر مرئية جيدة ، وصوت ، وأسلوب عرض تقديمي جذاب ، ولكن إذا لم تستهدف جمهورًا معينًا ، فستذهب كل جهودك سدى.


كيف تحدد جمهورك المستهدف؟ هناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك ، أسهلها أن تضع نفسك مكان جمهورك المستهدف. لاحظ أنك تعتبر جمهورًا مستهدفًا لمنشئي المحتوى الآخرين ، مما يعني أن اهتماماتك توجه عملية تحديد محتوى قناتك والجمهور المستهدف.


إذا وجدت صعوبة في تحديد جمهورك المستهدف أو مجال قناتك ، يمكنك حل المعضلة من خلال الإجابة على الأسئلة التالية:


ما هو مجال اهتمامك؟ يمكن أن يكون المجال اقتصاديًا أو تكنولوجيا أو رياضة أو مجالًا متعلقًا بأحد الفنون مثل نقد الأفلام.



ما هي تفاصيل اهتمامك بالمجال (طريقة الاستثمار في المجال الاقتصادي - مراجعة هاتفية للمجال الفني).


كيف ستساعدك مقاطع الفيديو التي تشاهدها في هذا المجال؟ (على سبيل المثال ، لمساعدتك في اتخاذ قرارات الشراء).


من خلال الإجابة على هذه الأسئلة ، ستصل بسهولة إلى جمهورك المستهدف ، بافتراض أنك ستركز الآن على تقديم محتوى اقتصادي لأن جمهورك يبحث عن أخبار في هذا المجال.


سيتم توجيه مقاطع الفيديو الخاصة بك لتقديم مزايا محددة ، مثل (على سبيل المثال) تقديم النصائح وشرح طرق الاستثمار في منطقة معينة. بعد مشاهدة الفيديو الخاص بك ، سيرغب جمهورك المستهدف في الحصول على فكرة عامة عما هو متاح حاليًا للاستثمار في المساحة.




يمكنك الآن بسهولة إنشاء خطة لبناء المحتوى العام لقناتك. قد تشمل الخطة:



عدد مقاطع الفيديو التي تريد إنشاءها في كل جلسة (بناءً على مدى توفرك وطبيعة المحتوى نفسه).


محتوى مقاطع الفيديو هذه.


الهدف من كل فيديو.


الفوائد التي ستوفرها لمتابعيك من خلال المحتوى العام الذي تقدمه وفوائد كل فيديو على وجه الخصوص.


بناءً على النقاط السابقة ، ضع خطة للمحتوى الذي ستنشره على قناتك. بالطبع قد تتسبب طبيعة المحتوى في تغيير الخطة من حيث زيادة أو تقليل عدد مقاطع الفيديو أو حتى تغيير محتواها ، ولكن بشكل عام أي تغييرات على الخطة لن تكون جذرية.



ستساعدك هذه الخطة في تنظيم عملية نشر المحتوى. لاحظ أنه في بداية قناتك ، يجب عليك النشر بانتظام للحصول على الكثير من المتابعين ، وهو أمر يصعب تحقيقه بدون خطة إنشاء محتوى منظمة أو إنشاء عشوائي.



سيوفر لك وضع خطة لما ستنشره على مدار فترة من الوقت الجهد المبذول في البحث عن محتوى كل فيديو على حدة خلال تلك الفترة.


2. حدد تفردك كمغناطيس لمشاهدة الفيديو


يوجد الكثير من منشئي المحتوى في كل مجال على YouTube ، لكن كل حقل لا يحتوي على أكثر من أرقام بيد واحدة ، وهم الأكثر شهرة ونجاحًا من الآخرين. هل فكرت يومًا في سبب هذا النجاح؟


تكمن الإجابة في أسلوب هؤلاء المنتجين ، فهم يجتذبون عددًا كبيرًا من المتابعين مقارنة بالآخرين ، ويقوم بعض الأشخاص بإنشاء مقاطع فيديو دون تحديد الفروق أو نقاط الاختلاف التي يقدمونها في مقاطع الفيديو هذه ، وهذا النهج هو مضيعة للوقت والطاقة.


هناك الكثير من منشئي المحتوى في كل مجال ... إذا لم تعطهم وجهات نظر جديدة ، فما الذي سيجذب جمهورك؟ ما الذي يدفع المتابعين إلى ترك منشئي المحتوى الكبار ومشاهدة مقاطع الفيديو من المبتدئين؟ هذه وجهة نظر مختلفة.


ولكن هل يمكن أن تساعدك نقطة الاختلاف لديك على التنافس مع المحترفين في هذا المجال؟ الإجابة هي نعم ، هؤلاء المحترفون لا يستطيعون تقديم جميع المعلومات حول مجال أو منتج ، وهناك دائمًا أشياء لا يذكرونها ، أو لأن لديهم وجهة نظر مختلفة في توفير تلك المعلومات.


مهمتك هي العثور على هذه الأشياء والتركيز عليها باعتبارها نقطة الاختلاف لديك. يعتبر هذا أحد العناصر الأساسية لمساعدتك في إنشاء محتوى مختلف عما يقدمه منشئو المحتوى الآخرون في هذا المجال.


نقطة الاختلاف لديك هي عامل الجذب الرئيسي لديك ، والذي سيجذب الجمهور وليس أي شخص آخر. إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد ذلك ، فحاول التفكير مليًا في إجابة السؤال: ما الأشياء الجديدة التي يمكنني تقديمها في هذا المجال؟


قد تتطلب منك الإجابة على هذا السؤال مشاهدة مقطع فيديو في نفس مجال قناتك واكتشاف ما هو مفقود ، وما تعتقد أنه عنصر مهم يجب تقديمه عند تقديم محتوى حول هذا المجال.


على سبيل المثال ، بعض الناس يكرهون المحتوى الفني بعدم ذكر عيوب المنتجات قيد المراجعة ، فهم يعتقدون أن أي منتج به عيوب بغض النظر عن سعره ، وعدم ذكرها أو تجاهلها يقلل من قيمة تلك المنتجات. فيديو.


يريد نوع آخر من الجمهور تجربة منتج بعد شهر أو أكثر من الاستخدام أو في ظل ظروف معينة. على سبيل المثال ، ينطوي الاستثمار في العملات الرقمية على مخاطر كبيرة. هل ذكرها أي من المبدعين الذين تتابعهم؟


قد تكون من النوع الذي يبحث عن مراجعات الأفلام التي تقيم رؤية المخرج ووجهة النظر التي يستهدفونها ، لكنك لا تجد منشئي المحتوى الحاليين يفعلون ذلك. قد تكون هذه فرصة جيدة لدخول المجال بنفسك.


خلاصة القول هي أنه عليك أن تجد نقطة التمايز الخاصة بك والتي تجذبك لمتابعة جمهورك الخاص. بالطبع ، نقطة الاختلاف ليست العنصر الأساسي الوحيد الذي ستستخدمه لبناء نفسك. المحتوى ، ولكن مجرد ميزة تنافسية يمكن أن تساعدك على النجاح في هذا المجال.


3. حدد أفكار الفيديو الخاصة بك بذكاء على الأساس الصحيح


الآن بعد أن طورت خطة محتوى قناتك وتفاصيلها ، وتمكنت من تحديد ما يجعلك فريدًا في هذا المجال ... حان الوقت للعثور على فكرة الفيديو الخاص بك.


يمكنك الاعتماد على مجموعة متنوعة من الأساليب والمصادر للعثور على محتوى الفيديو الخاص بقناتك.


أ) تابع أشهر مواقع الويب والمنتديات التي تنشر محتوى متعلقًا بمنطقة قناتك


في عصرنا هذا ، يوجد موقع ويب مخصص لمناقشة كل ما يتعلق بأي مجال من مجالات الحياة ، بغض النظر عن مجال المحتوى الموجود في قناتك ، ستجد ما لا يقل عن خمسة مواقع ويب يمكن تصنيفها على أنها رائدة في مناقشة المحتوى في تلك المنطقة.


ستفيدك متابعة هذه المواقع وعرض محتواها كشخص متحمس في هذا المجال. أما بالنسبة لصناعة المحتوى ، فهذه المواقع هي كنز دفين من الأفكار الجديدة لعدة أسباب.


تناقش هذه المواقع دائمًا أهم القضايا والتحديات في المجال التي يعاني منها متابعيهم حاليًا ، ولا تنس أن هذه المواقع غالبًا ما تكون لها السبق الصحفي على المنتجات والأخبار الجديدة في هذا المجال.


على سبيل المثال ، تستطيع بعض هذه المواقع التقنية الحصول على تسريبات حصرية لمنتجات لم يتم طرحها بعد في السوق الاستهلاكية.


أبحث عن أهم المواقع الرئيسية في مجال محتوى قناتك وأواصل متابعتها. اجعل التحقق من محتوى هذه المواقع عادتك اليومية ، مثل التحقق من مواقع الشبكات الاجتماعية وصندوق البريد الإلكتروني الخاص بك.


بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني ، هناك العديد من المنتديات العالمية التي تعد مصدرًا للعديد من الأفكار العالمية والمناقشات الدولية في مجال ما ، وأهمها Quora و Reddit ، تأكد من إنشاء حساب على هذين المنتديين وتحديد مجالك مصلحة كل منهم.


ستنبهك Cora و Reddit عن طريق إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني عندما يسأل أحد الأعضاء سؤالاً يتعلق باهتماماتك ، حتى تتمكن من البقاء على اطلاع على الموضوعات الشائعة في منطقة محتوى القناة.


ب) احصل على الإلهام من متابعيك


متابعوك هم في الأساس الأشخاص الذين تطعمهم المحتوى ، لذلك من المهم البحث في اقتراحاتهم حول ما يريدون أن تناقشه. لاحظ أن اقتراحات جمهورك عادة ما تكون من موضوعات مهمة في المجال أو مواضيع تهم العديد من الأشخاص حاليًا.


بالطبع ، يعني الحصول على الإلهام مراجعة تلك الأفكار والبحث عن محتوى ممكن لإنشائه بناءً على هذه الأفكار. قد تتضمن اقتراحات الجمهور أفكارًا يصعب تنفيذها أو غير مناسبة حاليًا أو لا تهم جمهورًا كبيرًا.


يمكنك متابعة تعليقات المشاهدين على مقاطع الفيديو الخاصة بك للبحث عن أفكار جديدة واختيار الأفكار التي يطلبها معظمهم. يمكنك أيضًا التصويت في التعليقات أو منشورات YouTube (المعروفة أيضًا باسم مشاركات المجتمع).


أخيرًا ، تعد منصات الوسائط الاجتماعية طريقة رائعة للتواصل مع جمهورك بشكل أفضل من تعليقات YouTube. من صفحة أو مجموعة قناة Facebook الخاصة بك ، يمكنك أن تطلب من متابعيك ما يثير اهتمامهم أكثر ويريدون منك مناقشته.


إن تحفيز أفكار المحتوى الخاصة بك من متابعيك له فوائد أخرى إلى جانب مساعدتك في البحث عن محتوى الفيديو. عندما يلاحظ متابعيك أنك تفكر في اقتراحاتهم ، فإنهم سيزيدون من ولائهم لك ولقناتك ، مما سيعكس بشكل إيجابي شعبيتها ويزيد من نجاحها.


ج) اتبع الأحداث الشعبية (الاتجاهات) في مجال محتوى القناة


في كل فترة ، يهتم متابعو الحقل بموضوع معين ، قد يكون مرتبطًا بحدث سنوي أو مشكلة عامة أو منتج جديد.


بصفتك منشئ محتوى ، يجب عليك متابعة وإنشاء محتوى حول الموضوعات التي تحدث موجات في قناتك.


لاحظ أن معظم منشئي المحتوى يتبعون هذا النهج ، بمعنى آخر ، فإن تجاهل الموضوعات الشائعة سيجعلك تغرد بمفردك ولن تعمل بشكل جيد.


تخيل أن جميع منشئي المحتوى التقني يتحدثون عن المنتجات التي تم إصدارها حديثًا وأنت تتجاهلها أو تناقش المنتجات الأخرى التي لا يهتم بها جمهورك حاليًا ، فهذا النهج سيؤثر سلبًا على قناتك ، على الأقل قد تفقد الكثير من المشاهدات والمتابعين.


هناك العديد من الفوائد لإنشاء مقاطع فيديو حول المحتوى الشائع أو الشائع. يعني إنشاء مقاطع الفيديو هذه أنك ، بصفتك منشئ محتوى ، تواكب هذه الموضوعات وتهتم بمناقشتها مع جمهورك والتعبير عن رأيك فيها.


أيضًا ، بصفتك منشئ محتوى ، تحتاج دائمًا إلى البحث عن الأفكار ومواكبة الاتجاهات لمحتوى الفيديو على قناتك لتسهيل العملية.


عندما يتحدث كل شخص مهتم بمجال عملك عن موضوع ما ، فعادةً ما يكون هذا الموضوع أيضًا موضع اهتمام متابعيك ، لذلك ليست هناك حاجة لإنشاء مقطع فيديو حول موضوع آخر في الوقت الحالي على الأقل.


ومع ذلك ، من المهم التركيز فقط على المؤشرات ذات الصلة بمجال تخصصك ، والتي يمكنك من خلالها إفادة متابعيك. قناتك.


يمكن استخدام أداة Google Trends للعثور على أهم الاتجاهات التي تشغل جمهورك حاليًا.


د) اختر محتوى الفيديو بنفسك (ما تريد التحدث عنه)



من المهم أن تستمتع بإنشاء محتوى مضاف إلى قناتك ، وأحيانًا قد لا يكون هذا متاحًا بالطرق السابقة ، وأحيانًا تريد مناقشة منتج أو موضوع يثير اهتمامك وتريد نشره لجمهورك ومتابعيك.


يستخدم هذا النهج عدد كبير من محترفي إنشاء المحتوى على YouTube ، ولكنه قد يكون مختلفًا بالنسبة للمبتدئين ، حيث يمكن أن يصبح منشئو المحتوى المخضرمون في مجال ما شائعين في بعض الأحيان بسبب شهرتهم وحجمهم مصدر الموضوعات والاتجاهات لمتابعيهم الهائلين.


بالنسبة للمبتدئين ، يجب أن يتم إنشاء محتوى مختلف أو غير مرغوب فيه بحذر شديد. إن إنشاء محتوى لا يبحث عنه المشاهدون أو ليس جزءًا من اهتماماتهم الأساسية في مجال قناتك قد لا يحظى بالمشاركة التي تحتاجها ، وقد يؤدي تكرار هذا المحتوى إلى فقد العدد الكبير من المتابعين لديك.


في أي حال ، يمكنك العثور على روابط بين الموضوع الذي تريد مناقشته ومجال اهتمام متابعيك. يمكنك أيضًا إنشاء محتوى فيديو يناقش الموضوع بطريقة قد يهتم بها متابعيك ، وتحفزهم على مشاهدة الفيديو والتفاعل معه.


هـ) مراقبة المنافسين والتعلم منهم



سيساعدك تتبع منافسيك (أو زملائك) في صناعة المحتوى على إنشاء مقاطع فيديو ناجحة على YouTube بعدة طرق.


يعتبر المنافسون الأكبر منك مصدرًا جيدًا لتعلم وفهم سلوك وطبيعة جمهورك المستهدف. لقد بذل منافسوك الكثير من الجهد في البحث في هذا المجال ، حتى تتمكن من الاستفادة منه لتنمية نفسك وتقديم المحتوى الخاص بك.


بالطبع لا يجب أن نخلط بين التعليم والمحاكاة الساخرة ، لأن الأخيرة يمكن أن يكون لها تأثير سيء على شعبية قناتك ، خاصة في البداية.


سيساعدك متابعة منافسيك على اكتشاف فرص الشراكة معهم لتقديم محتوى فريد لجمهورك. بشكل عام ، من المفيد تطوير صداقات قوية وصداقات مع الزملاء والمنافسين في صناعة المحتوى.


تمرين بسيط


شاهد فيديو لمنشئ المحتوى المفضل لديك وحاول استخلاص العناصر التي تساعدك على الإعجاب بالفيديو ، هل منشئ المحتوى هو نفسه وعرضه التقديمي؟ هل أثر استخدامه لأدوات معينة في إعجابك بالفيديو وما إلى ذلك؟


اكتب العناصر التي تجدها وقم بتحليلها. حاول أن تتطرق إلى العناصر العامة التي لا تتعلق بالمحتوى. فقط إذا كنت تنوي تقديم محتوى مشابه على قناتك ، يمكنك استخدام عناصر المحتوى كدليل.


يعد اكتشاف العناصر المفضلة لديك في أي محتوى دليلاً شخصيًا مهمًا لك كمنشئ محتوى على YouTube ، وهي وجهة النظر التي تعتقد أنها ستساعدك في إنشاء فيديو YouTube ناجح يزيد من عدد المشتركين في قناتك ويزيد من وقت المشاهدة ويمنحك جلبًا ضخمًا أرباح.


4. التركيز على يوتيوب SEO


تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث (SEO) هو مصطلح شائع لتحسين ترتيب موقع الويب في نتائج محرك البحث.


مثل محركات البحث ، يصنف YouTube نتائج البحث بناءً على مُحسنات محركات البحث الخاصة به ، والتي تختلف قليلاً عن أقرانها.


بصفتك منشئ محتوى ، فأنت تريد أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك في أعلى نتائج البحث عندما يبحث مستخدمو YouTube عن الموضوعات التي تطرحها في مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكن تحقيق ذلك من خلال النظر في بعض أساسيات YouTube SEO.


قد تتطلب مُحسّنات محرّكات البحث لموقع YouTube مقالة مخصصة للمناقشة ، ومع ذلك ، يمكن تلخيص أهم العوامل الأساسية على النحو التالي:


أ) استهداف الكلمات الرئيسية عند اختيار عناوين الفيديو


لا يقتصر استهداف الكلمات الرئيسية على مواقع الويب ، فهو عنصر أساسي في تحسين محركات البحث على YouTube ، وبصفتك صانع محتوى على YouTube ، تأكد دائمًا من استهداف كلمات رئيسية محددة لتكوين عنوان الفيديو.


يمكنك استخدام أدوات YouTube SEO الشائعة مثل:


  • رؤية VidIQ (امتداد المتصفح).
  • رَفِيق
  • أداة الكلمات الرئيسية
  • لا تقلق ، ليس من الصعب استخدام هذه الأدوات ، ومعظمها مجاني.


أحد الأشياء المهمة في استخدام الكلمات الرئيسية في عناوين الفيديو الخاصة بك هو أن استخدامك لهذه الكلمات أمر طبيعي. الاستخدام الطبيعي للكلمات الرئيسية هو استخدامها لإنشاء عنوان الفيديو الخاص بك بطريقة واضحة ومفهومة للمتابعين.


إن إضافة كلمات رئيسية فقط لاتباع معايير تحسين محركات البحث في YouTube وعدم الاهتمام بإنشاء عناوين سهلة الفهم لن يمنحك النتائج المتوقعة باستخدام هذه الكلمات.


فيما يتعلق بعناوين الفيديو ، بشكل عام ، يوصى دائمًا باستخدام عنوان فيديو أقل من 70 حرفًا حتى يظهر العنوان الكامل في نتائج البحث. يمكنك أيضًا صياغة عنوان في شكل سؤال ، حيث أن مصطلح السؤال هو أكثر مصطلحات البحث شيوعًا.


ملاحظة: نوصي بشدة بتجنب العناوين المضللة ، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في مغادرة الزوار للفيديو بسرعة ، مما قد يؤثر سلبًا على تصنيفاته.


ب) استخدم كلمات رئيسية مناسبة كعلامات لمحتوى الفيديو الخاص بك


يوصي منشئو محتوى YouTube باستخدام العلامات للسماح لمحركات البحث بمعرفة محتوى الفيديو الخاص بك. يوضح الخبراء أن خوارزميات YouTube تستخدم العلامات لفهم محتوى الفيديو وسياقه.


بهذه الطريقة ، يمكن لـ YouTube معرفة كيفية ربط الفيديو الخاص بك بمقاطع فيديو مماثلة ، وبالتالي توسيع مدى وصول المحتوى الخاص بك.


اختر علامات التصنيف بحكمة ولا تستخدم علامات تصنيف غير لائقة لأنك تعتقد أنها ستجلب لك المزيد من المشاهدات ، وهو إجراء قد يؤدي إلى معاقبتك على YouTube.


ج) قيم الفيديو الخاص بك


يساعد تصنيف مقطع فيديو YouTube في تحديد حقول الفيديو لعرضه بالتنسيق والترتيب المناسبين ، وبعد تحميل الفيديو ، انتقل إلى قسم الإعدادات المتقدمة وحدد الفئة المناسبة له.


يعد اختيار فئة أو فئات الفيديو طريقة أخرى لدمج مقاطع الفيديو الخاصة بك مع محتوى مشابه على YouTube. بهذه الطريقة ، ستضيف المنصة الفيديو الخاص بك إلى قوائم تشغيل مختلفة وسيظهر أمام المزيد من الجماهير الذين لديهم نفس اهتمامات جمهورك.


د) وصف الفيديو الخاص بك بدقة


في قسم وصف أو وصف الفيديو ، تأكد من وصف محتوى الفيديو بدقة. يجب ألا يحتوي وصف الفيديو على أكثر من جملة أو جملتين لوصف محتواه بطريقة لا تحتوي على عنوان الفيديو.


أسفل جملة وصف الفيديو ، يمكنك إضافة صفحة قناة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو أي رابط آخر متعلق بمحتواها.


2. العوامل الفنية والفنية المتعلقة بالمحتوى المعروض


تتعلق هذه العوامل بطبيعة وجودة الفيديو الذي ستضيفه إلى قناتك. سيكون تقديم محتوى رائع دون الالتفات إلى جودة الفيديو نفسه إهدارًا لجهودك. أيضًا ، تعطي مقاطع الفيديو المصممة جيدًا انطباعًا بالجودة والاحتراف ، مما يساعد في زيادة متابعين قناتك.


يجب عليك إنشاء مقطع فيديو عالي الجودة أو ستجده مستقرًا في الصفحة الأخيرة من نتائج البحث.


يهتم YouTube بشدة بالوقت الذي يقضيه الزوار في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فلنكن واضحين ، فلا أحد يجبر نفسه على مشاهدة مقاطع فيديو رديئة الجودة أو شخصيات مشوشة أو صوت مكتوم.


الآن ، من وجهة نظر فنية ، إليك أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند تقديم محتوى الفيديو الخاص بك:


1. الصوت والصورة


كم مرة لم تتمكن من متابعة مشاهدة الفيديو بسبب جودة الصوت الرديئة أو جودة الصورة الرديئة؟ الكثير أليس كذلك؟ حسنًا ، يذكرك هذا بأهمية جودة الصوت والصورة في إنشاء مقطع فيديو ناجح على YouTube.


لا تتعب من إنشاء مقاطع فيديو بأعلى جودة ممكنة للصوت والصورة ، فقد يكون ذلك مكلفًا ، خاصة في بداية إنشاء القناة. أهم شيء يجب أن تفكر فيه بشأن صوت وصورة الفيديو هو أن كلاهما واضح وأن الفيديو يمكن مشاهدته بشكل عام.


2. تحرير


يعد تحرير الفيديو مرحلة ضرورية من مراحل إنتاجه ، فبصفتك منتج محتوى مبتدئًا أو محترفًا ، لا تحتاج إلى تحرير الفيديو بطريقة سينمائية ، وتهدف عملية التحرير بشكل أساسي إلى إنتاج فيديو متناسق من عدة جوانب ، منها:


  • تتم مزامنة الصورة والصوت.
  • ألوان الفيديو طبيعية قدر الإمكان.
  • لا حرج في ترتيب الفكر للمحتوى وطريقة تقديمه.
  • تتم إضافة المرئيات بما يتناسب مع المحتوى (هذه خطوة اختيارية بسبب طبيعة المحتوى وطريقة عرضه).
  • يمكنك الاعتماد على برامج تحرير الفيديو المجانية أو مواقع الويب ، ولا تقلق ، فمعظم هذه المواقع مناسبة للمبتدئين في هذا المجال.


3. صورة مصغرة فيديو خارجي


الصورة التي تظهر أمام العارض قبل الضغط على الفيديو أو الصورة المصغرة من العناصر المهمة لجذب المتابعين ، ويجب أن تعبر الصورة عن محتوى الفيديو بطريقة مبتكرة وجذابة.


إذا كنت تقدم محتوى يناقش منتجات ملموسة ، فأنت بحاجة إلى اختيار الصور التي تعبر عن تلك المنتجات ، وبالطبع يرتبط تصميم الصور ارتباطًا وثيقًا بمحتوى القناة والفيديو.


ومع ذلك ، من المعروف أن مستخدمي YouTube والمتابعين يفضلون مقاطع الفيديو التي تعرض بوضوح الصور ذات الصلة بمحتواها.


تجنب إضافة صور ليست ذات صلة بمحتوى الفيديو أو التي تهدف فقط إلى جذب الانتباه ، مما قد يؤدي إلى تفاعلات سلبية ، سواء من جانب متابعيك أو من جانب YouTube نفسه.


لا تقلق ، لست بحاجة إلى أدوات ومهارات احترافية لإنشاء صور خارجية مميزة ، فهناك الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدامها بسهولة ، يتيح لك YouTube اختيار صورة من الفيديو الخاص بك لتكون صورة الغلاف.


من ناحية أخرى ، يجب عليك استخدام صورة بكسل بحد أدنى (640 × 360) بكسل والتأكد من أن الصورة المصغرة تبدو جيدة في كلا الحجمين.


4. بناء روابط خلفية بعد نشر مقاطع الفيديو


تعد الروابط الخلفية أو الروابط الخلفية من أهم عوامل ارتفاع الفيديو في نتائج البحث ، ومن بين أهم الطرق وأسهلها للحصول على هذه الروابط ، نوصي بما يلي:


تضمين الفيديو في مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.


انشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.


5. استخدام إعلانات يوتيوب


يمكنك استثمار بعض المال لشراء إعلانات على موقع يوتيوب. سيعطي هذا الفيديو الخاص بك مزيدًا من الثقة في محركات البحث ، بالإضافة إلى أنه سيحصل على دفعة جيدة من الزوار ، مما سيساعده في الارتقاء في نتائج البحث.


لا نوصي بإطلاق حملة إعلانية لأي مقطع فيديو حتى تتأكد من خلوه من الأخطاء ، ويحتوي على محتوى جيد ، والمشكلة الوحيدة هي جذب المشاهدين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم