SEO (دليل الحصول على النتائج الأولى)

 SEO (دليل الحصول على النتائج الأولى)


عندما بدأت Gainers منذ حوالي عامين ، كانت فكرتي الكاملة عن تحسين محركات البحث بسيطة للغاية: إنشاء محتوى يجلب قيمة للزوار. (بالطبع هذا صحيح ، لكنني وجدت أنه لم يكن كافيًا). في الواقع ، نظرًا لمفهومي الضيق والمحدود لـ SEO ، أشعر بالارتباك وقد ارتكبت العديد من الأخطاء في الماضي والتي أضرت بموقع الويب الخاص بي.



تصدر نتائج البحث,تصدر نتائج البحث في اليوتيوب,نتائج البحث الأولى,الحصول على باك لينك,تصدر نتائج البحث جوجل,الحصول على كلمات مفتاحية مجانا,فيديوهاتك في نتائج البحث الأولى,الحصول على منحة دراسةي 2020,تصدر نتائج البحث في جوجل,كيف تجعل مدونتك تظهر في نتائج البحث الاولى,افضل طريقة للحصول على كلمات مفتاحية,لينك نتيجة الصف الأول الثانوي 2022,أسهل وسيلة للحصول على منحة دراسية 2020,نتائج البحث,كتابة المقالات على بلوجر,تصدر النتائج الاولي بمحركات البحث




لكن لحسن الحظ ، كنت أحاول التعلم والتحسين ، لذلك بدأت في القراءة والتعلم عن تحسين محركات البحث.


لقد بدأت في قراءة توصيات محرك بحث Google للحصول على ترتيب أفضل لنتائج البحث. لقد حاولت تنفيذ كل اقتراح توصي به Google.


بدأ موقعي في الترتيب بشكل أفضل. منذ ذلك الحين ، تغير مفهومي عن تحسين محركات البحث كثيرًا ، حتى مفهومي عن المحتوى الذي يقدم قيمة للزائرين.


لكن منذ ذلك الحين ، لم أتوقف عن القراءة والتعلم عن هذا الموضوع الشيق والمثير للاهتمام. على مدار العامين الماضيين ، قرأت الكثير من الكتب والمقالات ، وشاهدت الكثير من مقاطع الفيديو حول علم وفن تحسين محركات البحث. هذا بالإضافة إلى خبرتي العملية في إدارة مواقع الويب.


من الكتب الرائعة التي قرأتها مؤخرًا كتاب The Art of SEO ، الذي كتبه بعض أفضل عقول تحسين محركات البحث في العالم. يعتبر هذا الكتاب أهم وأفضل كتاب لتحسين محركات البحث تمت كتابته على الإطلاق. أيضًا ، مؤخرًا ، قبل كتابة هذا الدليل مباشرة ، قرأت الكثير من أدلة تحسين محركات البحث (SEO) من أشهر المواقع الرائدة في هذا المجال.


في الواقع ، اليوم وبفضل ما تعلمته ، أصبح موقع Winners أحد أهم المواقع في الفضاء ويتصدر نتائج البحث للعديد من الكلمات الرئيسية المهمة.


الخبر السار هو أنه في كل مرة أتعلم فيها شيئًا جديدًا عن مُحسّنات محرّكات البحث ، أكتب مقالًا عنها على Winners.

اليوم ، كجزء من خطتي الشاملة لإعادة هيكلة محتوى الفائزين لتحسين جودة زوار الموقع وقابليتهم للاستخدام وتنظيمهم.


سيتم تجميع جميع الموضوعات الخاصة بالفائزين في تحسين محركات البحث وتطويرها في دليل متكامل. هذا الدليل عبارة عن سلسلة من الدورات التدريبية حول تحسين محركات البحث حيث سأجمع بين معرفتي وخبرتي العملية.


ما هو تحسين محركات البحث (SEO)؟


المصطلح باللغة الإنجليزية هو Search Engine Optimization ، ويختصر إلى الأحرف SEO. في اللغة العربية يعني تحسين محرك البحث ، أو تحسين موقع الويب لمحركات البحث. استخدم المسوقون العرب كلمة SEO للإشارة إلى تحسين محرك البحث.


مُحسّنات محرّكات البحث (SEO): يشير إلى كل تغيير تقوم به على موقع الويب الخاص بك أو خارجه ، أولاً لتحسين رضا زوار موقعك على الويب ، وثانيًا لتحسين العملية التي تقوم من خلالها محركات البحث بالزحف إلى تجربة موقع الويب وفهمها وفهمها. لترتيب أفضل في نتائج البحث.


يتضمن ذلك تصميم موقع الويب الخاص بك وبرمجته واختيار كل النصوص الموجودة على هذا الموقع بعناية. الاهتمام والتفاني لإرضاء الزوار المحتملين. واستمر في تحسين جميع عناصر موقع الويب الخاص بك وإصلاح المشكلات الموجودة فيها (إن وجدت) لتكون متوافقة مع طريقة عمل محركات البحث (مع التركيز بشكل أساسي على إرضاء المستخدم).


بمعنى آخر ، بعبارات أبسط ، تعني مُحسّنات محرّكات البحث أنك تقوم بكل تحسين وتغيير ممكن على موقع الويب الخاص بك لجعله محرك بحث سهل الاستخدام ، مع إرضاء وفائدة زوارك المحتملين.


من الجدير بالذكر أن تحسين محركات البحث (SEO) هو علم وكذلك فن. إنه علم يعتمد على الأساسيات والحقائق والإحصاءات الخاصة بكيفية عمل المحرك وكيفية إبقاء الزوار سعداء. إنه فن قائم على التفكير الإبداعي والابتكار ، ويحاول غالبًا إيجاد حلول خارج الصندوق.


لماذا تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث؟


الزائر التالي لموقعك على الويب عبر محرك البحث هو الزائر الأكثر قيمة على الإطلاق. كما نعلم جميعًا ، فإن زوار محركات البحث هم الزوار الأكثر استهدافًا وربحًا في مجال التسويق عبر الإنترنت.


في الواقع ، لا توجد طريقة للحصول على زوار جيدين مجانًا من محركات البحث بخلاف تحسين محركات البحث. وما هي الطرق التي يلبي بها موقع الويب الخاص بك متطلبات محركات البحث ، بناءً على نتائج البحث التي يتم ترتيبها في كل بحث.


واحدة من المزايا الكبيرة لزوار محرك البحث هي أنه مجاني. بمجرد أن يكون موقع الويب الخاص بك في أعلى نتائج البحث لإحدى الكلمات الرئيسية الجيدة ، فإنك تفتح بابًا جديدًا لزوار موقع الويب الخاص بك دون أي تكلفة إضافية. نعم ، عليك أن تعمل بجد لتحقيق ذلك ، لكن ثق في النتائج حتى تستحق أي جهد.


لماذا دراسة تحسين محركات البحث (SEO)؟


من تجربتي ، أعتقد أن المعرفة والخبرة في تحسين محركات البحث جزء أساسي من كل مسوق عبر الإنترنت. إن معرفة الأساسيات على الأقل أمر مهم جدًا لأي شخص مهتم بمجال التسويق الرقمي.



The importance of search engine optimization (SEO) services to the success of your website



الشيء العظيم هو أن دليل تحسين محركات البحث هذا سيمنحك فكرة جيدة عن أساسيات تحسين محركات البحث. ولكن بعد ذلك ، سيمنحك هذا الدليل المعرفة والفهم الكافيين للوصول إلى الصفحة الأولى ، أو حتى النتيجة الأولى في نتائج البحث.



من يجب أن يتعلم تحسين محركات البحث؟ من هو هذا الدليل؟


كل صاحب موقع


تعلم تحسين محركات البحث لتحقيق أقصى استفادة من محتوى موقع الويب الخاص بك ، فإن تحسين محركات البحث هو أفضل طريقة لجذب زوار موقعك إلى محتوى موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تفضل توظيف شخص أو شركة لتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، فيجب عليك على الأقل معرفة الأساسيات. هذا إذا كنت تريد خدمة أفضل من مزود خدمة تحسين محركات البحث ، أو إذا كنت تريد القيام بمهام صغيرة بنفسك لتجنب المزيد من التكاليف.


جميع مصممي ومطوري الويب


تبدأ عملية تحسين محركات البحث حيث تبدأ عملية تصميم وبرمجة الموقع. مصمم الويب المحترف هو الشخص القادر على تصميم موقع ويب مع وضع متطلبات محرك البحث وتجربة الزائر في الاعتبار. أي مصمم مطلع على أساسيات تحسين محركات البحث.




كورس تعليم السيو 2019 | SEO Training 2019 Complete SEO Guide For Beginners


أيضًا ، مطور مواقع ويب محترف ، قادر على برمجة موقع ويب برمز نظيف وفهم الإعدادات اللازمة في الاستضافة وملفات الموقع لجعله جاهزًا لمحركات البحث وعدم جلب أي مشكلة للمستخدم.


كل من يعمل في مجال كتابة وترجمة المواقع الإلكترونية


تعد الكتابة والتدوين والترجمة مجالات إلزامية في سوق العمل الحر. لزيادة قيمتك في سوق العمل ككاتب أو مترجم ، يجب أن تتعلم تحسين محركات البحث. في الواقع ، هناك فرق كبير بين كاتب محتوى جيد وكاتب محتوى جيد يجيد الكتابة وفقًا لمعايير محرك البحث.


كل من يعمل كخبير في وسائل التواصل الاجتماعي


كم مرة استخدمت محرك بحث Google وشاهدت منشورًا على Facebook على الصفحة الأولى كنتيجة بحث؟ إذا كانت لديك معرفة بالـ SEO ، بصفتك خبيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك أيضًا كتابة منشورات تحتل مرتبة عالية في نتائج البحث.


أي شخص مهتم بالتسويق الرقمي


التسويق الرقمي مجال به العديد من الفروع والتخصصات ، وأهمها تحسين محركات البحث SEO وهو التخصص في تحسين محركات البحث. تجدر الإشارة هنا إلى أن معرفة مُحسّنات محرّكات البحث (على الأقل الأساسيات) مهم جدًا لأولئك الذين يعملون في أي تخصص آخر.


يسعى الجميع لتعلم وفهم أشياء جديدة


كالعادة ، في الفائزين ، نأخذ في الاعتبار سهولة وبساطة الموضوع ، لذلك نبدأ بالأساسيات ونتقدم معًا حتى يكون لدينا فهم قوي للموضوع الذي نتعامل معه ، مبتدئًا وغير خبير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم