زيادة الوزن في رمضان: لماذا يزداد الوزن بالرغم من تناول كميات أقل؟

 زيادة الوزن في رمضان: لماذا يزداد الوزن بالرغم من تناول كميات أقل؟



زيادة الوزن في رمضان,كيفية زيادة الوزن في رمضان,طرق زيادة الوزن في رمضان,زيادة الوزن في رمضان للنساء,زيادة الوزن,زيادة الوزن في اسبوع,زيادة الوزن فى رمضان,كيفية زيادة الوزن فى رمضان,زيادة الوزن برمضان,كيفية زيادة الوزن,طرق زيادة الوزن,زياده الوزن فى رمضان,وصفة لزيادة الوزن فشهر رمضان,كيفيه زياده الوزن فى رمضان,وصفات لزيادة الوزن,زيادة الوزن وتسمين,علاج النحافة وزيادة الوزن,طريقة زيادة الوزن في رمضان,رمضان,زيادة الوزن بسرعة,برنامج زيادة الوزن في رمضان



زيادة الوزن في رمضان مشكلة كبيرة يواجهها الكثير من الناس ، وعندما يأتي شهر رمضان ، قد يكون الوضع بالنسبة للبعض أسوأ بكثير ، فلماذا تحدث هذه الزيادة بالنسبة لك؟ يتساءل الكثير من الناس عن سبب اكتسابه للوزن خلال الشهر رغم أنه لم يأكل كميات كبيرة من الطعام ، لذلك ستتعرف في هذا المقال على أسباب السمنة وكيفية التخلص منها.




أسباب زيادة الوزن في رمضان 


يمكن أن يعود ذلك إلى عدة أسباب ، وهي: عدم الحركة: عادة ما نقضي الوقت بين الإفطار والسحور دون حركة أو ممارسة الرياضة كالمشي ، لكننا نقضيها في مشاهدة البرامج التلفزيونية وتناول وجبات الطعام باستمرار بين الإفطار والسحور. بدلا من ممارسة الرياضة.



جودة الغذاء من أسباب السمنة في رمضان


عادة ما نتناول خلال شهر رمضان وجبات غنية بالسعرات الحرارية والدهون والكثير من السكريات ، مثل الأطعمة المقلية والحلويات بأنواعها ، ونقلل من حفلات الشواء والحبوب مثل الفول والشوفان ، مما يزيد الشعور بالشبع ويحتوي على سعرات حرارية أقل.



نظم وجبتك على الإفطار


يُنصح بالبدء بوجبات خفيفة منخفضة السعرات في بداية وجبة الإفطار ، مثل الحساء والسلطة ، والتي تساعد على تسريع الشعور بالشبع وعدم تناول كميات كبيرة من الأطعمة الدهنية والسعرات الحرارية.



مشروبات رمضان من أسباب السمنة في رمضان


 يفضل بعض الناس هذه المشروبات بدلاً من الماء عند الشعور بالعطش ، لكنها تحتوي على مستويات عالية من السعرات الحرارية التي تضيف المزيد من الجرامات إلى جسمك.


نقص مياه الشرب


نادرًا ما تشرب الكثير من الماء خلال شهر رمضان ، رغم أنها طريقة رائعة لزيادة معدلات التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية ، وزيادة الشعور بالشبع ، مما يقلل من كمية الطعام الذي تتناوله.


قلة الفاكهة


يتجنب البعض تناول الفاكهة في رمضان لخفتها واستبدالها بوجبات دسمة بين الإفطار والسحور.




الأطعمة الدسمة والحلوة في السحور


هذه العادة من الأشياء التي تسبب المزيد من السمنة ، لأنه من المعروف أن معدلات الأيض منخفضة للغاية أثناء النوم ، لذلك من أسوأ العادات التي تساعدك على زيادة الوزن تناول مثل هذه الوجبات ثم النوم المباشر.




إرسال تعليق

أحدث أقدم