أخر الاخبار

ما هي اسباب فقدان الشهيه؟

 ما هي اسباب فقدان الشهيه؟



اسباب فقدان الشهية,فقدان الشهية,علاج فقدان الشهية,مرض فقدان الشهية,اسباب فقدان الشهية المفاجئ,سبب فقدان الشهية,فقدان الشهية العصبي,فقدان الشهية عند الاطفال,اسباب فقدان الشهيه عند الكبار,اسباب فقدان الشهية للاكل,اسباب فقدان الشهية العصبي,أسباب فقدان الشهية,اسباب فقدان الشهية ونقص الوزن,اسباب فقدان الشهية عند الاطفال,ما اسباب فقدان الشهية,اسباب فقدان الشهيه,ما سبب فقدان الشهية,ما هو سبب فقدان الشهية,اسباب فقدان الشهيه ونزول الوزن




فقدان الشهية يحدث فقدان الشهية عندما تقل رغبة الشخص في تناول الطعام ، وهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤثر على شهية الشخص ، ومن هذه الأسباب المشكلات العقلية والأمراض الجسدية التي يمكن أن يعاني منها الشخص ، ويمكن أن يتسبب فقدان الشهية في ظهور أعراض مثل: فقدان الوزن أو سوء التغذية ، لذلك من الضروري معرفة السبب الكامن وراء فقدان الشهية وعلاجه. 



أسباب فقدان الشهية 



هناك العديد من الأسباب الطبية التي تؤدي إلى فقدان الشهية ، بعضها مؤقت ، لأن فقدان الشهية من الآثار الجانبية لبعض الأدوية ، وبعضها يرجع إلى مشكلة صحية مزمنة. 

وأحيانًا يرتبط فقدان الشهية بفقدان الشهية العصبي (بالإنجليزية: Anorexia Nervosa) ، وفي أحيان أخرى يرتبط بتغير في حاسة التذوق. 

من بين الأسباب الطبية التي قد تكون آثارها الجانبية فقدان الشهية ما يلي: [2] مرض أديسون ، مرض يؤدي إلى قصور الغدة الكظرية [3] مرض الكبد الكحولي ، [2] مما يعني تدمير الكبد نتيجة لذلك من الإفراط في الشرب. 

 مرض اليدين والقدمين والفم ويحدث هذا المرض نتيجة عدوى فيروسية تسبب تقرحات في الفم واليدين والقدمين. 

 الربو عند الأطفال ، [2] الربو مرض التهابي مزمن يؤثر على الجهاز التنفسي للمريض. 

اضطرابات الإفراط في الأكل 

هو اضطراب في الأكل ، ويعاني المصاب من تناول كميات كبيرة من الطعام ، غالبًا بطريقة ما ، بسرعة ، ثم تشعر بالذنب ، ويمكنك التخلص من الطعام الذي يتم تناوله بطرق غير صحية. 

 السرطان والآثار الجانبية لعلاج السرطان.

 للاستجابة المناعية للجلوتين الموجود في القمح والشعير والحنطة 

 مرض كرون. 

حيث يؤثر هذا المرض على القدرة على هضم الطعام بالإضافة إلى أعراض الألم والإسهال. 

 الخرف. 

. الكساد؛ حيث تؤثر على الجسم وكذلك العقل ويمكن أن تؤثر على طريقة تناول الطعام  . 

مرض السكري. 

 ضغوط نفسية 

. الزحار. 

وعادة ما يسبب إسهالًا شديدًا مصحوبًا بالدم والمخاط ،   ويؤدي إلى الغثيان وفقدان الشهية. 

الحمل خارج الرحم. 

 التهاب الشغاف 

 عدوى نادرة وخطيرة لمرض الجزر المعدي المريئي (GORD) هو اضطراب في العضلة العاصرة للمريء السفلية التي تفصل بين المريء والمعدة ، مما يؤدي إلى ارتجاع ، وتدخل أحماض المعدة إلى المريء. 

فيروس التهاب الكبد الوبائي سي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-