أخر الاخبار

هل شرب الماء بعد عملية تكميم المعدة يوسع المعدة؟

 هل شرب الماء بعد عملية تكميم المعدة يوسع المعدة؟



إذا كنت قد أجريت عملية تكميم المعدة ، فلدينا إجابة شاملة على السؤال "هل شرب الماء بعد تكميم المعدة يؤدي إلى توسع المعدة؟" عبر المقالات التالية:


تكميم المعدة هو أحد الإجراءات المستخدمة في علاج السمنة ، حيث يتم تحديد تناول الطعام والسوائل وفقًا لحجم المعدة الجديد ، لكن الكثير من الناس يخشون من عودة المعدة إلى حجمها السابق وانتفاخها.




هل شرب الماء بعد عملية تكميم المعدة يوسع المعدة؟



هل شرب الماء بعد عملية تكميم المعدة يوسع المعدة؟ ما هي أفضل طريقة لشرب الماء بعد عملية تكميم المعدة؟ تابع القراءة لمعرفة الإجابات أدناه:


هل شرب الماء بعد عملية تكميم المعدة يوسع المعدة؟



أثناء جراحة تكميم المعدة ، يتم إزالة الجزء الخارجي من المعدة تمامًا ، تاركًا قسمًا طوليًا يصل المريء والأمعاء ، يشبه الموزة في الشكل والحجم. جريلين).


قد يتساءل الكثير من المرضى عما إذا كان شرب الماء بعد تكميم المعدة سيؤدي إلى توسيع المعدة؟ الجواب هنا لا ، السبب الأول هو أنه ليس كل الماء الذي تشربه يبقى في معدتك لأن معظم الماء الذي تشربه تمتصه الأمعاء على الفور.


بمعنى آخر ، يمر الماء عبر المعدة بسرعة ولا يقيد الأمعاء ، بخلاف الأطعمة الصلبة التي تبقى في المعدة لتقسيمها إلى قوام مقبول. هنا ، يمكن مقارنة المعدة بقمع يتم من خلاله سكب السوائل في جسمك. الجسم.



السبب الثاني هو أن المرضى لا يستطيعون تناول كمية الماء اللازمة لتوسيع معدتهم مباشرة بعد جراحة تكميم المعدة.



بالإضافة إلى ما سبق ، نضيف أيضًا أنه بعد أي عملية جراحية لعلاج البدانة ، بما في ذلك تكميم المعدة ، ستكون معدتك أصغر بكثير ، لذلك يجب عليك مراقبة كمية السوائل العامة الخاصة بك ، وخاصة كمية الماء ، وهذا للتأكد من أنك لا تفعل ذلك. تمارس ضغطًا شديدًا على الإجراء ، لأن شرب الكثير من الماء بسرعة كبيرة يمكن أن يسبب عدم الراحة والألم.



ما هي أفضل طريقة لشرب الماء بعد عملية تكميم المعدة؟



بعد تحديد إجابة السؤال هل يؤدي شرب الماء بعد تكميم المعدة إلى اتساع المعدة؟ نضيف هنا أن الخبراء يوصون بشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء بعد جراحة تكميم المعدة ، حيث قد لا تتمكن المعدة من امتصاص الكثير من الماء كما كانت قبل الجراحة.



فيما يلي بعض الطرق للبقاء رطبًا عن طريق شرب الماء:



اشرب رشفة صغيرة من الماء طوال اليوم.


استخدم أحد تطبيقات الهاتف الذكي لتذكيرك بأخذ رشفة من الماء كل 5-10 دقائق.


اشرب الماء كثيرًا قبل تناول وجبتك الأولى في اليوم.


ابدأ بشرب الماء مرة أخرى بعد حوالي ساعة من تناول الوجبات.


انتبه إلى لون البول ، فالبول الأصفر الغامق أو البني يشير إلى أنه يجب عليك شرب المزيد من الماء.


نصائح للبقاء رطبًا بعد تكميم المعدة


في نهاية المناقشة مناقشة الإجابة على السؤال "هل شرب الماء بعد تكميم المعدة يؤدي إلى تمدد المعدة؟" نخبرك هنا أن جراحة علاج البدانة تقيد تناول السوائل والطعام ، لذلك يجب على المرضى أن يسعوا جاهدين للبقاء رطبًا طوال اليوم.


فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على البقاء رطبًا طوال اليوم من خلال:


اصنع زجاجة ماء من رفيقك وقم بلصق ملصق أينما ذهبت لتذكيرك بالشرب.


ستساعدك إضافة النكهات إلى الماء على شرب المزيد من الماء ، لذلك نوصي بإضافة مجموعة من النكهات مثل: الزنجبيل الطازج أو الكمثرى أو الخيار أو الحمضيات.


ابدأ يومك بكوب من الماء وتجنب الانتظار حتى وقت لاحق من اليوم لبدء شرب الكمية الموصوفة لك من الماء كل يوم.


إفساح المجال للسوائل البديلة والسوائل منخفضة السعرات الحرارية ، مثل عصائر الفاكهة الطبيعية أو الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة ، مع الحرص على تجنب الكحول أو المياه الغازية.


تعرف على بعض علامات الجفاف الشائعة ، بما في ذلك: العطش والغثيان أو الدوخة والصداع وسرعة ضربات القلب والبول الداكن والشعور بالتعب أو الانفعال.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -