أخر الاخبار

سعر تكميم المعدة في مصر .. إليكم 4 عناصر تتحكم في السعر

 سعر تكميم المعدة في مصر .. إليكم 4 عناصر تتحكم في السعر



تعتبر تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر من أكثر الأسئلة شيوعًا حول عملية تكميم المعدة ، حيث يوجد عدد كبير حول هذه العملية ، على الرغم من وجود العديد من جراحات السمنة ، بما في ذلك جراحة تكميم المعدة وتكميم المعدة في مصر. . ، تكلفة تكميم المعدة في مصر 2022 تختلف ، وهناك أرقام محددة يمكن معرفتها عن تكلفة تكميم المعدة بمساعدة منظار البطن الطبي ، وفي هذا المقال سنناقش تفاصيل التكلفة و ما أسباب ارتفاع سعر جهاز المعدة في مصر؟



تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة في تركيا,تكميم المعدة بالمنظار,تكميم المعدة قبل وبعد,عمليات تكميم المعدة,تكميم المعده,عملية تكميم المعدة بالمنظار,مزايا وعيوب عملية تكميم المعدة,تكميم المعدة بدون جراحة,عملية التكميم,تكميم,عملية تكميم المعده,عمليات التكميم,تكلفة تكميم المعدة,تكميم المعدة تجارب,عملية تكميم,شرح تكميم المعدة,سعر تكميم المعدة في تركيا,تجارب تكميم المعدة,اضرار تكميم المعدة,عملية قص المعدة,تكميم المعدة في تركيا




أسباب سعر تكميم المعدة في مصر



تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر ليست ثابتة ، فهناك عوامل تحدد سعرها ، وهناك العديد من العوامل التي تتحكم في تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر ، ومن الضروري معرفة كل شيء بالتفصيل عن تكلفة جراحة المعدة الأكمام وأسعارها المختلفة في مصر وهي:



نوع العملية.



  • الطبيب المعالج الذي أجرى العملية.

  • نوع التقنيات المستخدمة في العملية.


  • المركز الطبي وعدد أيام جلوسه فيه.



أنواع جراحات تكميم المعدة في مصر



لا تقتصر جراحة تكميم المعدة في مصر على نوع واحد ، بل هناك 4 أنواع ، ويختلف سعر تكميم المعدة في مصر حسب نوع الجراحة.



تكميم المعدة الطبيعي



تعتبر جراحة المعدة شكلاً بدائيًا من تكميم المعدة بشكل عام ، حيث يتم فتح المعدة بأربع شقوق في أسفل البطن لإزالة جزء منها ، ويتراوح متوسط تكلفة تكميم المعدة في مصر من 42 إلى 48 ألفًا. جنيه مصري.


عملية القياس الكمي الصحيحة



يتساءل الكثير من الناس عن تكلفة جراحة تكميم المعدة بالمنظار في مصر وما إذا كانت تكلفة تكميم المعدة الدقيق تختلف عن غيرها من جراحات المعدة ، فهي في الواقع تختلف في السعر لأنها تستخدم منظارًا طبيًا دقيقًا وأفضل من جراحات المعدة الأخرى. لا تشعر بألم في البطن لانقاص الوزن ، وتبلغ أسعار تكميم المعدة بالمنظار في مصر بين 42 و 48 ألف جنيه مصري.

 

 التكميم بيكيني



تكلفة عملية تكميم المعدة بالبكيني أعلى من تكلفة تكميم المعدة العادي ، حيث تصل تكلفة تكميم المعدة في منطقة البكيني إلى 50،000 ، حيث لا يتم إجراؤها على أي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا ويفتح البطن عند خط البكيني .



 تكميم المعدة المعدل



تتطلب عملية تكميم المعدة المعدلة إضافة حلقة سيليكون حول المعدة لمنعها من التوسع مرة أخرى مما يزيد من فرص نجاحها ، وهو ما يميزها عن غيرها من جراحات تكميم المعدة ، لذلك فإن عملية تكميم المعدة المعدلة لها ميزة خاصة سعره وسعره 60 ألف جنيه.



طبيب ومريض سمنة



تعتمد تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر على سمعة الطبيب المعالج وفريقه الطبي ، كطبيب ناجح في جراحة السمنة سيزيد بالتأكيد من تكلفة تكميم المعدة. أما بالنسبة للأطباء الأقل شهرة ، فإن أسعارهم تعتبر معقولة ، ولكن دون ضمان النتيجة الحتمية.


التقنيات المستخدمة في جراحة تكميم المعدة في مصر.



تختلف تكلفة جراحات السمنة حسب نوع التقنية المستخدمة أثناء الجراحة ، لذلك يجب أن يتفق الطبيب على نوع التقنية قبل إجراء الجراحة حتى لا يتجاوز المريض عبء التكلفة ؛ يتساءل الكثير من الناس أيضًا عن تكلفة جراحة تكميم المعدة ، وخاصة تكميم المعدة غير المؤلم ، أو تكلفة الجراحة تحت التخدير الموضعي؟ تكميم المعدة غير المؤلم هو تكميم المعدة بالمنظار وينطبق على جميع جراحات السُمك ، وليس فقط عملية التكميم.



أما بالنسبة لتكلفة تكميم المعدة في مصر تحت تأثير التخدير الموضعي ، حيث لا يخضع مريض السمنة للتخدير الكامل ، فيكفي تخدير مكان العملية فقط.


المركز الطبي الجراحي



يشمل سعر العملية مدة بقاء المريض في المركز الطبي الذي أجريت فيه العملية ، سواء قبل العملية أو بعدها ، ودرجة سمعة هذا المركز على جميع المستويات.




كيف تتم جراحة المعدة في مصر؟



تعتبر جراحة السمنة من أكثر العمليات الجراحية شيوعاً في مصر لأنها تساعد على إنقاص الوزن الزائد من خلال التحكم في حجمه وبالتالي تمنح المريض الشعور بالشبع مع الحد الأدنى من كميات الطعام ، وإزالة أكثر من 85٪ من حجم المعدة. ودمج الباقي بأنبوب صغير وهناك ثلاثة أنواع مختلفة ولكن جميعها تؤدي إلى إنقاص الوزن.


  • تتم عملية تكميم المعدة الجزئي حيث يتم إزالة جزء من المعدة ، عادة الجزء السفلي.
  • يتم استئصال المعدة بالكامل حيث يتم إزالته بالكامل.
  • الجزء الأيسر به أنف ، وفي هذا النوع يتم استئصال الجزء الأيسر نهائيًا ، وهذا الاستئصال لا يعني حرمان المريض تمامًا من الطعام ، بل يعني تناول الطعام بكميات أقل من المعتاد.


متى تستخدم جراحة السمنة؟



تُجرى جراحات السمنة في الغالب لمن يعانون من أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو الكولسترول أو النوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو النوبات القلبية أو التهاب المفاصل أو قرحة المعدة الحادة ، بالإضافة إلى وجود كتل أو أورام غريبة في جدار المعدة. يتطلب جراحة ويتم إزالته على الفور.



 من هو المرشح لجراحة السمنة؟



تعد جراحات السمنة مناسبة لمن يأكلون كميات كبيرة من الطعام خلال النهار ويشعرون باستمرار بالجوع المستمر بشرط أن يتجاوز مؤشر كتلة الجسم لديهم 30 كجم وأن يزيد عمره عن 10 سنوات بحسب شروط الجمعية الفيدرالية للسمنة. والجراحة بالمنظار.









هل يوجد دفع تقسيط لجراحة المجازة المعدية؟



نظرًا لارتفاع تكلفة جراحة تكميم المعدة في مصر والتطلعات المتغيرة لحياة العديد من مرضى السمنة ، اقترح الدكتور محمد ضياء سرحان مبادرة جراحة تكميم المعدة على مراحل ، حيث يدفع المرضى مسبقًا 20000 جنيه مصري ويتم تقسيم الرصيد إلى 6 أو 9 أقساط شهرية. يمكن لحاملي بطاقة QNB الحصول على دفعة أولى مجانية وأقساط لنفس الفترة الزمنية مع CIB ، أو تكميم المعدة مع وديعة قدرها 20000 جنيه مصري حسب طبيعة العمل.

مميزات جراحة تكميم المعدة في مصر



تكميم المعدة من أشهر جراحات السمنة في مصر والوطن العربي ، جراحة المجازة المعدية ، لأنها تزيل جزء من المعدة بطريقة طولية ، يقوم الجراح بإزالة 60٪ إلى 75٪ من المعدة بالكامل ، فتصبح المعدة يمكن للأنبوب الصغير استيعاب كمية أقل من الطعام. أكثر بكثير مما تفعله عادة.

 

يتحكم في الشهية لدى مرضى السمنة من خلال تقليص حجم المعدة مما يساعد في إنقاص الوزن عن طريق تقليل كمية الطعام بدلاً من التأثير على امتصاص العناصر الغذائية ، كما أنه آمن للغاية وليس له أي آثار سلبية على الصحة العامة للجسم.
التخلص من أمراض القلب المزمنة المصاحبة لمشكلة السمنة ، حيث يؤدي تراكم الدهون في الأوعية الدموية إلى انخفاض تدفق الدم ، مما يؤدي إلى انخفاض معدلات ضربات القلب ، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب التاجية وتوقف القلب يؤدي مباشرة إلى الموت.



يسمح تكميم المعدة أيضًا بفقدان الوزن بسرعة في فترة زمنية قصيرة بطريقة آمنة وفعالة ، كما أن التغيرات الهرمونية بعد الجراحة طبيعية وتجلب الشعور بالرضا ، حيث يفقد مرضى السمنة حوالي 70٪ من وزنهم أثناء الجراحة. . في السنة الأولى من الجراحة ، تضاعفت أهمية جراحة التكميم بالنسبة لمريضتي من السكر ، بالإضافة إلى تحسين حالتهم وتحسين حياتهم.
تم تحديد تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر بعد مراجعة الحالة الصحية لمرضى السمنة وتحديد إجراء تكميم المعدة المناسب للسمنة.



هل أثر جائحة كورونا على جراحة السمنة في مصر؟




أكدت دراسة جديدة صادرة عن المركز الطبي بجامعة ستانفورد أن Covid 19 يؤثر على الخلايا الدهنية وبعض الخلايا المناعية الموجودة في الدهون ، مما قد يؤدي إلى زيادة فرصة وخطر الإصابة لدى المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن ، مما يؤدي إلى زيادة وباء الفيروس التاجي في المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين يخضعون لعملية تكميم المعدة ، مع الالتزام بجميع الاحتياطات لاستخدام الكمامة وتعقيم اليدين ، ومدى انتشار العدوى من شخص لآخر ، وحقيقة أن ممارسة جراحة السمنة قد زادت بشكل ملحوظ قبل انتشار وباء كوفيد -19 لهوس الجماهير بالجسم المثالي ، الرغبة في إنقاص الوزن الزائد في فترة قصيرة من الزمن ، تعتبر جراحة السمنة من أهم العمليات الجراحية في تلك الحقبة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -