أخر الاخبار

مضاعفات عملية تكميم المعدة عام 2022 وكيفية التغلب عليها؟ ... ها هي الإجابة

 مضاعفات عملية تكميم المعدة عام 2022 وكيفية التغلب عليها؟ ... ها هي الإجابة



يرغب الكثير من مرضى السمنة في إنقاص الوزن في أسرع وقت ممكن وبأسهل طريقة ، ولكن عندما يضعون محلول جراحة تكميم المعدة أمامهم ، فعلى الرغم من أنها أكثر جراحات السمنة ، إلا أن هناك حلًا واضحًا للسمنة. الجسم ، لأن معظم مرضى السمنة الكبيرة يقلقون من مضاعفات جراحة الكفة ، والتي يمكن أن تؤخر قرارهم.


عملية تكميم المعدة,عملية التكميم,عملية تكميم المعدة بالمنظار,عمليات تكميم المعدة,تكميم المعدة,عمليات التكميم,عملية تكميم,مضاعفات عملية التكميم,التكميم,ما هي عملية التكميم,مضاعفات تكميم المعدة,مضاعفات عمليات تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة فى مصر,تكميم,عملية,مخاطر عملية تكميم المعدة ...,مضاعفات التكميم,مزايا وعيوب عملية تكميم المعدة,مدة عملية التكميم,تجارب عملية التكميم,ما بعد عملية التكميم,عملية التكميم المعدة,كيف تتم عملية التكميم





في هذا التقرير ، سنساعدك في شرح مضاعفات عملية تكميم المعدة 2022 وكيفية التغلب عليها وعلاجها ، مما يجعل قرارك بشأن تكميم المعدة بالمنظار الجراحي أسهل.



ما هي جراحة تكميم المعدة؟



تعد عملية تكميم المعدة من أكثر عمليات السمنة انتشارًا وفقدان الوزن السريع ، حيث يقوم الطبيب المعالج خلالها بإزالة 70 إلى 80 بالمائة من المعدة بالكامل.



يمكن أن يساعد تكميم المعدة على تقليل حجم المعدة وتقليل نسبة الطعام التي تدخل الجسم ، بينما يعتمد تكميم المعدة على السماح للمرضى بالشعور بالشبع بسرعة بعد تناول كميات قليلة جدًا من الطعام أثناء النهار ، ولكن هناك أيضًا ما يسمى بالمضاعفات يجب ملاحظة جراحة الكفة.



مضاعفات تكميم المعدة



تكميم المعدة هو نفس الوضع مثل أي إجراء جراحي يمكن أن يسبب بعض المضاعفات ، ومضاعفات تكميم المعدة ليست كما يعتقد البعض ، ولكنها في الغالب مضاعفات واضحة يمكن علاجها على الفور.



يجب أن يعرف مرضى السمنة أن الجراحة تعتمد على استخدام أحدث التقنيات المتقدمة ، مثل التنظير الطبي المجهري والتخدير الموضعي بدلاً من التخدير العام.


من بين مضاعفات تكميم المعدة ، يعاني المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة من بعض الألم بعد الجراحة في موقع الجراحة في الجرح الأيسر ، ولكن باستخدام منظار طبي في جراحة تكميم المعدة ، فإن الإجراء يصبح أكثر أمانًا وأمانًا. إنقاص وزن فعال بدون أي مخاطرة ونسبة المضاعفات لا تتعدى 0.001٪.


لعل أبرز المشاكل التي يعاني منها مرضى السمنة هي القيء والغثيان الناجمين عن تغيرات في جودة الجهاز الهضمي ، والشعور بخلل التوازن ، لذا فإن الطبيب المعالج مسؤول عن وصف المكملات الغذائية والأدوية والفيتامينات المناسبة. يساعد في تقليل هذه المضاعفات.


أبرز المخاطر التي يسعى أطباء السمنة إلى تجنبها هي تطور مضاعفات تضيق المعدة ، وهي عملية إمساك تصيب مرضى السمنة بعد جراحة تكميم المعدة ، حيث يصاب معظم المرضى بمضاعفات تضيق المعدة مباشرة بعد الجراحة.



من بين المضاعفات التي تحدث على المدى القصير والتي تعتبر من أهم الآفات أثناء تكميم المعدة ، حدوث الفتق الإربي هو فتق في خياطة المعدة بسبب الطبيب المعالج الذي لا يقوم بخياطة المعدة. بعد الجراحة وشق المعدة بشكل صحيح ، أو إذا تناول المريض الكثير من الطعام في المعدة.


هل هناك خطورة في استئصال معظم المعدة؟



يعرف أي شخص خضع لعملية تكميم المعدة بالمنظار أن مضاعفاتها ليست بشكل عام في عظمة القص ؛ نظرًا لأن تكميم المعدة يعتمد بشكل أساسي على إزالة معظم المعدة إلى حوالي 70٪ من حجمها الأصلي.



يتم إجراء الجراحة بعد أن خضع المريض للكثير من التحليلات والإشعاع للتأكد من أن المريض لا يعاني من أي مضاعفات أو مشاكل صحية بعد الجراحة أو أثناءها ، إذا استطعنا معرفة ضعف كل جراحة تكميم ، فهي بالضبط الكم ، تعديل الأكمام ، أو أكمام البكيني ، ومضاعفات جراحة الكم المصاحبة للقطع ، لذلك فهي بسيطة ويمكن تجنبها بالاعتماد على نظام غذائي يصفه لك الطبيب.


كيفية تجنب مضاعفات تكميم المعدة



هناك نوعان من المضاعفات والإصابات الناتجة عن جراحة تكميم المعدة والتي يجب على المرضى البدينين أن يكونوا على دراية بها ، أحدهما هو المضاعفات المؤلمة لعملية تكميم المعدة والآخر هو المضاعفات الجسدية بعد عملية تكميم المعدة. نظام غذائي غير متوازن.



يجب على مرضى السمنة الالتزام بالنظام الغذائي الذي يحدده الطبيب بعد تكميم المعدة والذي ينقسم إلى 4 مراحل: المرحلة الأولى تتجنب الطعام الصلب وتتناول الطعام السائل فقط ، والمرحلة الثانية يمكن تناول الشراب وهريس الطعام. ثم يمكنك الدخول إلى المرحلة الرابعة ، وبعد ذلك يمكنك ممارسة الحياة المغذية إلى حد محدود.




يلتزم مرضى السمنة بتناول كمية قليلة من الطعام ومضغه جيدًا ، حتى لا يؤثر ذلك على الجهاز الهضمي ويسبب ارتجاع المريء ، ويجب عليهم شرب الكثير من الماء.


مضاعفات تكميم المعدة والتخدير العام




يشعر معظم مرضى السمنة بالحيرة بشأن التخدير أثناء تكميم المعدة ، ويظل قلقهم ما إذا كان التخدير العام من مضاعفات تكميم المعدة ، وهو إجراء حديث يستخدم تقنيات حديثة أثناء الجراحة. ربما يكون أخطر المضاعفات أثناء عملية تكميم المعدة هو مشاكل التخدير التي تصيب معظم مرضى القلب الذين يعانون من السمنة المفرطة ، لذلك في تكميم المعدة تم استبدال التخدير العام بالتخدير الموضعي ، وخلال هذا التخدير تم وضع تخدير موضعي في المنطقة التي أجريت فيها العملية ، مما أبقى المريض البدين مستيقظا أثناء إجراء العملية.


هل تكميم المعدة مناسبة لجميع مرضى السمنة؟



يعد تكميم المعدة مناسبًا لمرضى السمنة الذين يزيد وزنهم عن 30 كجم نظرًا لانخفاض المضاعفات وعدم أهميتها مقارنة بجراحات السمنة الأخرى ، مما يجعل تكميم المعدة الخيار الأول لمعظم مرضى السمنة. ، ولا يستطيع التحكم في شهيته ، فهو يأكل الكثير من الطعام خلال النهار ، لذلك يمكن أن يساعد في إعطائهم شبعًا سريعًا في عملية تصغير معدتهم ، بعد تناول أقل قدر ممكن من الطعام ، وليس مثل محبي السكر. والدهون مثالية لعمليات تحويل مسار المعدة والإجراءات المتغيرة ، حيث تساعد المجازات المعدية على عدم بقاء الطعام بشكل واضح في البطن والبقاء في المعدة لفترة طويلة أثناء الإخراج.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -