أخر الاخبار

خلطات طبيعية لترطيب الشفاه وعلاج الجفاف

 خلطات طبيعية لترطيب الشفاه وعلاج الجفاف



ترطيب الشفايف,علاج تشقق الشفاه,تشقق الشفاه,تكبير الشفايف,الشفاه,جفاف الشفاه,الشفاه الجافه,جفاف الشفايف,4 حيل طبيعية لعلاج جفاف وتقشّر الشفاه,تشققات الشفاه,وصفه طبيعيه لعلاج جفاف الشفايف,تشققات الشفايف,مرطب الشفاه,تكبير الشفاه بوصفات طبيعية,اسباب جفاف الشفاه وعلاجها,علاج تقشر الشفاه,التخلص من تشققات الشفاه,التخلص من تشقق الشفاه,العناية بالشفاف,خلطة توريد الشفاف,الشفاه الجافة,نفخ الشفاه طبيعيا,تكبير الشفاه,تكبير الشفاه بطريقة طبيعية





الشفاه هي جزء حساس جدا من الوجه لأنها تحتاج إلى عناية خاصة للبقاء بصحة جيدة وعلى الرغم من كثرة أنواع المرطبات وتقشير الشفاه إلا أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة على الشفاه لأنها تساعد على تقشير وتجفيف الشفاه. يوصى دائمًا بوضع المرطبات بمكونات طبيعية مثل الزيوت والعسل والتي تعمل بسرعة على ترطيب الشفاه وإمدادها بالشفاه.



وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشفاه



يمكنك الاعتناء بشفتيك عن طريق التحول إلى استخدام التقشير والمرطبات منزلية الصنع باستخدام مكونات بسيطة وغير مكلفة بخلاف التقشير والمرطبات التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية. مع هذه القائمة وبعض العلاجات الخفيفة ، ستعتني بشفتيك جيدًا:




جوز الهند والعسل



يعمل مزيج جوز الهند والعسل أيضًا على الشفاه كما يعمل على الوجه. خذ ملعقة كبيرة من العسل العضوي وزيت جوز الهند والسكر البني والماء الفاتر للتقشير. تخلط جميع المكونات الأربعة بشكل صحيح. افركي هذا التقشير على الشفاه وقم بتدليكه لمدة 2-3 دقائق على الأقل. ثم اشطفيه بالماء وامسحي شفتيك برفق بقطعة قماش ناعمة. يعمل هذا التقشير بمثابة تقشير يزيل الخلايا الجافة الميتة من الشفاه.



القهوة والعسل



مقشر رائع آخر هو القهوة. اصنع عجينة من 1 ملعقة كبيرة من البن المطحون والعسل. ضعي المعجون على الشفاه لمدة دقيقتين وستكون شفتيك رطبة. يزيل هذا المعجون تشققات الشفاه.



بتلات الورد والحليب




ينصح باستخدام ماء الورد للشفاه بشكل عام ، ولكن مع الحليب يعمل بشكل أفضل. اخلطيهم جيداً وضعيه على الشفاه لمدة دقيقة. إذا كنت تعانين من تشقق الشفاه ، فهذا الخليط هو الأفضل لك.



تقشير النعناع




خذ ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وزيت جوز الهند والسكر و8-10 قطرات من النعناع ونصف ملعقة صغيرة من بذور العنب واخلطيهم جيدًا. السكر مقشر طبيعي ، وزيت النعناع ينشط الدورة الدموية في الشفاه. تحتوي بذور العنب على خصائص مضادة للأكسدة وتساعد على ترطيب الشفاه.




قناع الشوكولاتة




الكاكاو يرطب الشفاه ويعمل على إزالة البشرة. يمنع مستخلص الفانيليا تلف الجلد عن طريق إزالة الجذور الحرة من جلد الشفاه. - خذي مزيج من ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وخلاصة الفانيليا وملعقتين كبيرتين من السكر البني وزيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من العسل وضعيه على الشفاه لبضع دقائق.




كيوي و فراولة




الفواكه رخيصة الثمن وتساعد على ترطيب الشفاه بشكل أفضل من مستحضرات التجميل. يساعد الكيوي على تنعيم الشفاه وجفافها ويمنحها نعومة ونعومة. تساعد الفراولة في علاج تشقق الشفاه وتجعل الشفاه تبدو لامعة بشكل طبيعي. اصنعي مزيجًا من هريس فراولة ، 6 ملاعق كبيرة من السكر ، نصف كيوي مهروس ، و 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، وضعيه على الوجه لمدة 30-50 ثانية.



أفضل طريقة لترطيب الشفاه




  • مكونات مرطب الشفاه
  • 2 ملاعق كبيرة من شمع العسل
  • 2 ملاعق كبيرة زبدة كاكاو
  • 2 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند
  • 10 قطرات من الزيت العطري
  • أنابيب مرطب الشفاه (هذه الوصفة ستملأ حوالي 12 أنبوبًا)


وصفة بلسم الشفاه



ضعي جميع المكونات ماعدا الزيوت العطرية في غلاية مزدوجة. إذا لم يكن لديك غلاية مزدوجة ، فلا تخرج وتشتري ، املأ قدرًا بالماء ، ثم ضع وعاء زجاجي فوقه حيث سيتم غمره جزئيًا.

تذوب جميع المكونات معًا مع التحريك كثيرًا.


بمجرد ذوبان جميع المكونات ، ارفعها عن النار وأضف الزيوت العطرية إذا تم استخدامها واخلطها جيدًا. يعمل بسرعة لأن الخليط يتماسك بسرعة بعد إبعاده عن الحرارة.


املأ كأسًا كبيرًا للحفلات لترتيب الأزهار المعاصر.


دع الأنابيب تبرد في درجة حرارة الغرفة لبضع ساعات وتتصلب تمامًا قبل الإغلاق ، قم بتخزين المواد المضافة في مكان بارد وجاف.
في حالة الشفاه شديدة الجفاف أو المتشققة ، قومي أولاً بتقشير الشفاه باستخدام مقشر الشفاه.

يمكنك بسهولة استبدال كل مكون لتلبية احتياجاتك الخاصة.


يمكنك أيضًا استبدال شمع العسل بشمع الصويا بأقل قدر من التغيير في الملمس.


تحتوي زبدة الكاكاو على العديد من الخصائص المشابهة لزبدة الشيا وزبدة المانجو. نتيجة لذلك ، استبدل أو اخلط وامزج أيًا من هذه الزبدة الثلاثة.


الزيوت الأساسية ، طالما يتم تنظيفها دون إضافة مواد مالئة ، فإن الزيوت الأساسية هي إضافة رائعة لوصفة مرطب الشفاه.
ما هي مدة استمرار مرطب الشفاه؟


ستستمر وصفة مرطب الشفاه هذه لعدة سنوات ، والتي إذا تم تناولها في وقت سابق لا ينبغي أن تكون مشكلة. كل من شمع العسل والزيوت الأساسية ليس لها مدة صلاحية.



المكونان اللذان لهما مدة صلاحية هما زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند. سيستمر كلاهما لمدة عامين على الأقل إذا تم تخزينهما في مكان بارد وجاف.



مكونات طبيعية لصنع مرطب الشفاه



اعتمادًا على النكهة والرائحة المفضلة لديك ، يمكنك استخدام العديد من الزيوت الأساسية في مرطب الشفاه. على سبيل المثال ، استخدم زيوت النعناع الأساسية لتبريد الشفاه المتشققة وتهدئتها.



تحذير: إذا كنت تستخدم أي زيوت عطرية من الحمضيات في مرطب الشفاه ، فلا تضعه على الشفاه إذا تعرضت لأشعة الشمس المباشرة. يمكن أن تسبب زيوت الحمضيات الأساسية تفاعلًا ضوئيًا ينتج عنه حروق الشمس المفرطة.



  • اللافندر: رائع للبشرة ورائحته رائعة.

  • مرطب النعناع: يمنح تأثير التبريد للنعناع شعورًا جيدًا للشفاه المتشققة.

  • البابونج الروماني: أحب رائحة زيت الزهور الرقيق هذا وله فوائد عديدة للبشرة

  • الليمون: هذا الزيت منعش ومنظف للغاية ، مما يجعله مثاليًا لمرطب الشفاه.

  • الورد: زيت الورد رائع لأي عيب جلدي وبالطبع رائحته رائعة.

  • البخور: اشتهر البخور بفوائده الواسعة ، وقد استخدم في مستحضرات التجميل منذ آلاف السنين.

  • إكليل الجبل: يمتزج بشكل جميل مع اللافندر والمكونات الأخرى في مرطب الشفاه هذا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -