القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

ردت مصر على بيان رئيس الوزراء الإثيوبي بشأن بناء سد على النيل

 ردت مصر على بيان رئيس الوزراء الإثيوبي بشأن بناء سد على النيل


رئيس الوزراء الإثيوبي,زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للدوحة,رئيس وزراء,القارة السمراء,كلمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي أمام البرلمان الإثيوبي,رئيس وزراء إثيوبيا,السيسي ورئيس وزراء اثيوبيا,السيسي يحلف رئيس وزراء اثيوبيا,الحكومة الإثيوبية,الخارجية الإثيوبية,رئيس السودان,الرئيس المصري,سد النهضة الاثيوبي,الرئيس السيسي,الرئيس السوداني,تصعيد إثيوبي,رئيس مصر,الحياة الحمراء,الخارجية: مصر ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول نية إثيوبيا بناء عدد من السدود في مناطق مختلفة,إثيوبيا,السيسي اثيوبيا



وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ ، أن مصر رفضت ما قاله رئيس الوزراء الإثيوبي. . 


وتحدث رئيس الوزراء "أبي أحمد" عن نية إثيوبيا بناء سدود متعددة في مناطق متفرقة من البلاد ، مؤكداً أن هذا البيان فضح مرة أخرى حقد إثيوبيا وارتباطها بنهر النيل والأنهار الدولية الأخرى المشتركة مع دول الجوار. 


أن تكون الأنهار الداخلية تحكمها سيادتها وتستخدم لخدمة مصالحها. وأضاف حافظ أن مصر اعترفت دائما بأن كل دول حوض النيل لها الحق في بناء مشروعات الحفاظ على المياه وتنمية موارد النيل لتحقيق تنمية إخوانها ، ولكن يجب إقامة مشروعات ومرافق الحفاظ على المياه من خلال التنسيق والتفاوض. 


والتوصل إلى اتفاق مع الدول التي قد تتأثر به وأهمها دول المصب. وأشار إلى أن تصريح رئيس الوزراء الإثيوبي ليس أكثر من استمرار لممارسة إثيوبيا المؤسفة التي تتجاهل قواعد القانون الدولي المعمول بها والتي تنظم استخدام الأنهار الدولية وتفرض احترام إثيوبيا لحقوق الدول المجاورة الأخرى. هذه الأنهار لم تضر بمصالحهم.

reaction:

تعليقات