القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

معرفة أساسيات أيكيدو

 معرفة أساسيات أيكيدو 

الأيكيدو,أيكيدو ، فنون ، قتال ، دفاع ، عن النفس ، كاراتيه ، ملاكمة ، fighttv,أيكيدو,أيكيدو,aikikai,aikidoaikikai,أيكيدو,بودو,الفنون العسكرية,اليوجا,الكاراتيه,الجودو,ام ام ايه,jkd,الجناح تشون,طائر البحر,steavenseagl,أوشيبا,شيوداغوزو,آيكي,systema,合 気 道,武 道,格 闘 技,柔 術,柔道,空手,تيكوندو,テ コ ン ド ー,ヨ ガ,美容,神 技,神 業,実 戦,技,美 し い,日本,伝 統,المصارعة اليابانية,剣 道,シ ス テ マ,ك 1,極 真,プ ロ レ ス,ス ポ ー ツ,少林寺 拳法,中国 拳法,渋 川,塩 田 剛 三,植 芝 盛 平,植 芝,塩 田,合 気 道 達 人,合 気 道 技,ピ ラ テ ィ ス,健康,護身 術,دفاع عن النفس,セ ガ ー ル,セ ガ ー ル 合 気 道,ト レ ー ニ ン グ,تدريب,バ キ,刃 牙,ラ ッ プ ラ ー 刃 牙,渋 川 剛 気,合 気 道 実 戦,合 気 道 مقابل




أيكيدو هي واحدة من أقدم أشكال فنون الدفاع عن النفس. تأسست من قبل موريهي يوشيبا، وجاء أيكيدو عن طريق الدراسات من أنواع مختلفة كثيرة من فنون الدفاع عن النفس التقليدية. في الواقع، غالبا ما ينظر إليها على أنها شكل من أشكال ممارسة أو الرقص بسبب بعض أشكاله. كما ينظر إليها من قبل بعض الأوساط على أنها شكل من أشكال يفتن العسكرية. 



يتم الخلط بين أيكيدو حتى مع Daito ريو أيكيجوتسو، فإنه يختلف في جوهره. ومع ذلك، عزا مؤسسها خلقه من أيكيدو إلى الطريق، سيده سوكاكو تاكيدا، غراند ماستر دايتو ريو، فتحت عينيه لطبيعة بودو.

ما هو أيكيدو؟




على الرغم من أشكالها العديدة المتصورة، أيكيدو هو بودو أو فنون الدفاع عن النفس. إنه صقل التقنيات التي يتم تدريسها في فنون الدفاع عن النفس التقليدية ويتم دمجها مع فلسفة تدعو إلى قوة الروح. في جوهرها ، هو مزيج من الجسم والعقل. 




إن فلسفتها مستمدة أساسا من الاعتقاد بأن الخداع والخداع أو القوة الغاشمة لن تجعلنا هزيمة خصومنا. بدلا من ذلك، فإن التركيز الذي ينطوي على الروح سيكون كافيا لتقوية لنا. 




أيكيدو يستخدم أيضا كوسيلة لاكتشاف مساراتنا الحقيقية حتى نتمكن من تطوير فرديتنا. كما أنه يعلم ممارسيها لتوحيد أجسادهم وعقلهم بحيث تصبح في وئام مع "الكون" ومع الطبيعة. وسوف تأتي قوتهم وقوتهم من هذا التوازن والانسجام.   



كلمة "الكون" في أيكيدو ليست بعض مفهوم غامض أن المرء لا يمكن تحقيق. هو في الواقع ملموسة تماما وحتى في متناول الشخص. في أيكيدو، يمكن أن يتحقق "الكون" من خلال التجارب الفعلية والحياة اليومية. 



أيكيدو التحركات والتقنيات دائرية. عندما يتم إنشاء دائرة في أيكيدو، ويقال أن الشخص تكون محمية من اصطدام من قوة معارضة. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مركز ثابت لإنشاء هذه الدائرة. مثال على دائرة الشركة هو أعلى الغزل الذي يتحول بسرعة سريعة. وبدون مركز ثابت، فإن سرعة الحركة لن يؤدي إلا إلى خلق اختلال التوازن. سكون من أعلى الغزل بينما في حركة مسرعة ما يسمى sumikiri في لغة أيكيدو. ويتحقق هذا فقط من قبل ما يطلق عليه مؤسس أيكيدو "وضوح تام للعقل والجسم". ومع ذلك، فإن هذا ليس من السهل تحقيقه. يستغرق وقتا طويلا من الدراسة والممارسة من أجل العثور على هذا التركيز الشديد والتمركز. 



التدريب المهم في أيكيدو وكذلك التركيز لأنه في حين أنه قد يكون من السهل إنشاء كائن تركزت عندما داخل صالة ألعاب رياضية فنون الدفاع عن النفس، لا يمكن أن يقال نفس عن الحالات والظروف خارج. لن يكون من السهل الحفاظ على رباطة جأش المرء عندما يواجه ظروفًا استثنائية. هذا هو في الواقع أحد أهداف التدريب أيكيدو. ويهدف إلى تعليم ممارسيها الحفاظ على رباطة جأشهم وتمركزهم حتى في حالات الذعر مثل الخطر والنكبات.        




طريقة واحدة تدرس في أيكيدو هو التنفس مع ما يسمى نقطة تاندن سيكا. هذا هو الجزء من الجسم التي يمكن العثور عليها بوصتين تحت السرة. التنفس المسيطر هو مفتاح واحد لكونك واحداً مع الكون ومركز نفسه مع الطبيعة. عندما يتعلم شخص للقيام بذلك، هو أو أنها سوف تشعر الهدوء غير عادية التي يمكن استخدامها في ممارسة أيكيدو.

reaction:

تعليقات