أخر الاخبار

دراسة فرنسية صادمة تكشف المدخنون أقل عرضة للإصابة بكورونا



دراسة فرنسية صادمة تكشف المدخنون أقل عرضة للإصابة بكورونا



قالت دراسة فرنسية حديثة أن المدخنين أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا ، مما يؤكد نتائج دراسة صينية سابقة ، لكن البيانات ليست قاطعة لكنها مفاجئة ، والدراسة التي نشرت في التقارير نشرته أكاديمية العلوم ، يقول أن النيكوتين يمكن أن يحمي المدخنين من فيروس كورونا الجديد.



عند فحص 482 مريضا بـ  Coved 19 مريضًا تم إدخالهم إلى مستشفى Pitié-Salpêtrière في باريس ، وجد الباحثون أن 5 ٪ فقط من المدخنين في اليوم - أقل بكثير من 25.4 ٪ من السكان الفرنسيين الذين يدخن يوميا.



على الرغم من أن النتائج لا يمكن اعتبارها دليلاً قاطعًا على حماية النيكوتين للمدخنين ضد فيروس كورونا ، نظرًا لصغر حجم الدراسة ودون تضمين المرضى في العناية المركزة ، يقترح الباحثون بشدة أن المدخنون اليوميون لديهم خطر أقل بكثير من الإصابة بعدوى أو أعراض خطيرة من Sars-CoV-2. بالمقارنة مع عامة السكان ، "وفقا لمؤلفي وثيقة البحث.


قال زاهر أمورة ، الباحث والمتخصص في الطب الباطني في مقابلة مع قناة فرانس انتر الفرنسية: "بشكل أساسي ، لدينا أقل بنسبة 80٪ من المدخنين بين مرضى Covid 19 مقارنة بعامة السكان من نفس الجنس ونفس العمر ".


بينما يلعب النيكوتين دور "البطولة"" في وباء فيروسي لأنه يؤثر على الرئتين ، يبدو أنه غير بديهي بسبب التأثيرات الصحية الضارة للتدخين ، نتائج الدراسة مدعومة ببيانات أكثر اكتمالاً جمعت من المستشفيات العامة في باريس في وقت سابق من هذا الشهر في فرنسا.



أظهرت هذه الدراسة أنه من بين 11000 مريض دخلوا المستشفى بسبب الفيروس ، كان 8.5 ٪ فقط من المدخنين - أقل بكثير من 25.4 ٪ من السكان الفرنسيين الذين يدخنون.


تدعم الدراسات الفرنسية نتائج مقالتين صينيتين نشرتا في فبراير ، وكلاهما وجد أن النسبة المئوية للمدخنين بين مرضى "كوفيد 19" كانت أقل بكثير من عموم السكان.



وجدت دراسة صينية لاحقة ، نُشرت في مجلة  New England الطبية ، أن 12.6 ٪ فقط من بين 1000 مريض "كوفيد 19" كانوا مدخنين ، على الرغم من أن المدخنين يشكلون 28 ٪ من السكان الصينيين.


في البداية ، كان يعتقد أن التدخين يزيد من خطر الإصابة بالفيروسات التاجية ، بسبب تقارب الفيروس مع إنزيم يسمى ACE-2 ، والذي يوجد بأعداد أكبر لدى المدخنين.



ومع ذلك ، يستهدف الفيروس أيضًا مستقبلات النيكوتين أستيل كولين ، وهي مواقع ملزمة للنيكوتين. وقال أحد الباحثين في الدراسة ، جان بيير تشانكس ، عالم الأعصاب ، لوكالة فرانس برس أنه من خلال ربطه بنفس المستقبل الذي يستخدمه فيروس كورونا ، فإن النيكوتين من دخان السجائر يمكن أن يمنع العامل. المسؤول عن المرض من دخول رئتي المدخنين.



على الرغم من أن هذه الدراسات تبدو واعدة ، يجب ألا يستخدم أحد السجائر لحماية أنفسهم من الفيروس. بينما تطلب مجموعة تشانكس وأمورة إلى الموافقة على اختبار لصقة النيكوتين كعلاج وقائي (للعاملين في الرعاية الصحية وغيرهم من الأشخاص الذين من المحتمل أن يتعرضوا للفيروس) وللعلاج (لأولئك الذين هم بالفعل مريض) ، تحذر ورقة بحثهم القراء من أن "التدخين يسبب مرضًا خطيرًا ويظل خطرًا خطيرًا على الصحة".



يحتوي دخان التبغ على العديد من المواد الكيميائية السامة الأخرى بالإضافة إلى النيكوتين ، ويظل السبب الرئيسي للوفيات التي يمكن الوقاية منها ، حيث يساهم في 75000 حالة وفاة سنويًا في فرنسا وحدها.



في الواقع ، أظهرت دراسات أخرى أنه على الرغم من أن النيكوتين قد يلعب دورًا رئيسيًا في الحماية ، فإن المدخنين الذين يعانون من "Covid 19" يعانون من أعراض أكثر خطورة من غير المدخنين - ومن الأمراض المرتبطة بها مثل l ارتفاع ضغط الدم ومرض الانسداد الرئوي المزمن ، وكلاهما سببه التدخين - يزيد بشكل خطير من خطر وفاة الشخص المصاب.



بالإضافة إلى ذلك ، مع غمر المستشفيات في العديد من المناطق بالمرضى الذين يعانون من فيروس كورونا والإجراءات "الاختيارية" مثل اختبارات فحص السرطان التي تم تأجيلها أو إلغاؤها ، فقد يكون المدخنون الذين يمكن أن يتجنبوا "COFED 19" قد تكافح من أجل الحصول على علاج للأمراض. خطيرة أخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-