أخر الاخبار

ما هي ميزات وعيوب الاستثمار في العقارات ؟

استثمار,الاستثمار,العقارات,الاستثمار العقاري,عقارات,استثمار عقاري,عقار,التسويق العقاري,الاستثمار في العقارات,الاقتصاد المصري,اقتصاد,الاستثمار العقارى,السعودية,استثمار عقارات,تركيا,الاقتصاد,الاستثمارية,تجارة,مشروع,شراء,السوق العقاري,الإستثمار,الدولار,مصر




ما هي ميزات وعيوب الاستثمار في العقارات ؟



يسعى العديد حديثاً إستثمار أمواله نتيجة لـ عدم الإستقرار في السوق المصري لكن العديد ليس له المقدرة للمغامرة بالمبلغ والدخول في أي مشاريع سواء ضئيلة أو جسيمة، ذلك نتيجة لـ الرهاب  من فقدان المبالغ لأي تبرير والأساليب المتغايرة والمضمونة للاستثمار من دون التعرض لأي أخطار.





يحتسب ميدان المنشآت مثال حي ومعروف للاستثمار وعلى وجه التحديد في جمهورية مصر العربية والتي تتجاوز بفترة من مدد التزايد العقاري على صعيد التشييد وعلى معدّل البيع والشراء، ويعود ذاك لظهور أنحاء قريبة العهد بأسلوب نسبي تحث وتدعم على الاستثمار العقاري بأسلوب أضخم مثل العاصمة المصرية القاهرة الحديثة و والقطامية بجميع مناطقها،  وبلدة الشروق، ومستقبل سيتي ، وهليوبولس القريبة العهد، و6 تشرين الأول وآخرين من المدن العصرية الحاضرة أو الخطة لها تبدو و تخلص  في الأعوام الجايه. إذ تخلق المدن العصرية فرص عديدة لمن يفضلوا تسخير نقودهم في استثمار عقاري والتي تزيد تكاليفها بقدر جيدة مع مرور الزمان وفي أسوء الظروف إن لم يزيد القيمة فلن ينتج ذلك ضياع.


ميزات الاستثمار العقاري

1- منشأ دخل وطيد

يمكن للعقار أن يدخل لك دخل شهري وطيد ودوري على يد عرض شقتك للإيجار للأشخاص أو المؤسسات. والذي يحتسب من النماذج السهلة في الاستثمار في المبنى التي يلجئ له أغلب الشخصيات.

2- شراء الذي يتناسب ميزانيتك وليس حاجتك

من بين ميزات الاستثمار العقاري إمكانياتك لشراء وحدات تتناسب مع امكانياتك وميزانيتك، فيمكنك شراء سكن مساحتها ضئيلة وقسطها الشهري معقول، للاستثمار بها والحصول على إيراد سواء بتأجيرها أو بيعها بينما في أعقاب.

يمكن لك الاستثمار في أشكال أخرى من المنشآت مثل المتاجر والمكاتب التجارية، وهنالك الكثير من الفرص في مشاريع عصرية للاستثمار في المنشآت التجارية.

أكثر أهمية شئ لدى الاستثمار في المنشآت هو تجنب عدد محدود من الأخطاء والمجازفات الخطيرة التي يمكن السقوط فيها وتفاديها.


أخطار الاستثمار العقاري وطريقة تجنبها

هنالك إِمكانية لشراء مبنى أوراقه التشريعية ليست بصحيحة ومن ثم ستخسر استثمارك المالي في المبنى كلياً إلا أن يمكن لك تجنب كل المجازفات الخطيرة الشرعية فور علم الأوراق والمعلومات المطلوبة قبل مرسوم الشراء. فيجب استشارة مستشار شرعي تثق فيه إذ ربما أن تشترى عقاراً وتكون أوراقه خاطئة، والذي يعرضك لفقدان استثمارك كلياً.



الوثائق المطلوبة لنقل ثروة الوحدات السكنية والعقارات

ينبغي طوال شراء مسكن الاتفاق مع صاحب التجارة على الملفات اللاحقة أو صورة طبق المنشأ منها:


  • إتفاق مكتوب بيع ابتدائى من المالك.
  • إعلاء دعوى صحة إمضاء ونفاذ.
  • فيما يتعلق وجود زيادة عن مالك الاستحواذ على صور من توكيلات الملاك الآخرين.
  • الاستحواذ على توكيل رسمى من المالك بحق البيع لنفسه وللغير.
  • صورة من تم عقده مال الأرض المقام فوق منها المبنى مقيدة في الشهر العقارى.
  • صورة من ترخيص عدد الأدوار بالعقار.
  • بوجود الوثائق التشريعية دي ستتضمن كمشترى حقك فى المبنى ويضمن صاحب التجارة تكلفة المبنى المتفق فوق منه بالعقد على نحو قانونى سليم.



تعليمات نافعة لدى شراء مبنى استثماري

الحذر والتدقيق على شراء المبنى الفريد من إذ الموقع والتأكد أن المكان توجد فيها مواقف للسيارات وسهولة الوصول للعقار المرغوب شراؤه من خلال المواصلات العامة او بالمركبة.


مساحة فوقها المطلب وذات إيجارات معقولة، فليس من المنطقي شراء مبنى داخل حدود منطقة درجة ومعيار المطلب ليس عالي بها أو أن ايجارتها عالية للغاية والذي من الممكن أن تسبب فقدان لك.


قرب الخدمات للعقار الاستثماري، بمعنى قرب المدارس والمطاعم ومراكز التسويق، فهذه الخدمات تساند على استقرار المستأجر في المبنى.


من المحتمل التفكير في منظومة من الاستثمار متفاوت عن النسق الكلاسيكي، في الانفتاح الحاصل في جمهورية مصر العربية هذه اللحظة يعين على العثور على وجهات نظر أخرى مثل الوحدات السكنية الفندقية، المراكز الطبية وغيرها من الخدمات التي تجذب غير مشابه الشرائح داخل المجتمع وخاصه الأجانب
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -