القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

لأول مرة.. مصر تسجل حالتي وفاة بـ كورونا في يوم واحد

كورونا,فيروس كورونا,الجزيرة,الصين,السيسي,وفاة,إيطاليا,فيروس,اليابان,ووهان,وباء,البحرين,إيران,العربية مباشر,السعودية,الكويت,كورونا الصين,العربية,كورونا الصيني,كورونا الجديد,العراق,لبنان,اخبار مصر,عاجل,إصابات,علاج كورونا,تقرير سياسي,الكورونا,أخبار,رعاية,إصابة



لأول مرة.. مصر تسجل حالتي وفاة بـ كورونا في يوم واحد


شددت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 9 حالات حديثة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، كلهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وهذا في إطار إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة بحسبًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.




وأشارت الوزارة، في بيان، إلى وفاة حالتين، الأولى لسيدة مصرية تصل من السن 68 عامًا من محافظة الجيزة، والأخرى لمواطن مصري يصل من السن 75 عامًا من محافظة الجيزة أيضًا، وتحتسب هذه أول مرة التي تسجل فيها حالتي وفاة في يوم واحد، منذ تسجيل إصابات بفيروس كورونا في مصر.



وصرح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة "إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، بحسبًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية". وبيَّن مجاهد أن مجمل العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم يوم السبت هو 294 حالة من ضمنهم 41 حالة تم شفاؤها وغادرت مستشفي العزل، و10 حالات وفاة.





وشدد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بكل محافظات الجمهورية إلا ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه بمجرد الاشتباه بأي إصابة سوف يتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية العالمية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.



مثلما تستمر وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومواصلة الموقف أولاً بأول بخصوص فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ سائر الإجراءات الوقائية اللازمة في مواجهة أي فيروسات أو أمراض معدية، مثلما تم تخصيص خط الاتصال المباشر "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بخصوص فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

المصدر
reaction:

تعليقات