📁 آخر الأخبار

طريقة فتح الفنجان وقراءة الفنجان من علم الفراسة

طريقة فتح الفنجان وقراءة الفنجان من علم الفراسة



الشرط الأساسي في طريقة الكشف يحتاج إلى اتباع ما يأتي : (أولا) من الحقائق التي تبنى عليها صحة الكشف أن تكون القهوة مخصوصة لعمل الطالع دون سواه .



قراءة الفنجان,الفنجان,طريقة قراءة الفنجان,قراءة الفنجان على الطريقة التركية,هل قراءة الفنجان حقيقة,قرائة الفنجان,قارئة الفنجان,تفسير الخطوط في قراءة الفنجان,أقسام الفنجان في قراءة وتفسير الفنجان,قارءة الفنجان,العصفورة وقراءة الفنجان,خيرة الفنجان,ضمرة الفنجان,ما حكم قراءة الفنجان,قراءة الفنجان حلال ام حرام,هل قراءة الفنجان حرام,تفسير النقاط والرموز في قراءة الفنجان,توقعات الفنجان,حكم قراءة الفنجان على سبيل التسلية,تفسير الأعداد والارقام في قراءة الفنجان
طريقة فتح الفنجان وقراءة الفنجان من علم الفراسة




( ثانيا ) أن تكون القهوة سادة أى بدون سكر ، وأن لا يضاف اليها شيء من الروائح كماء الورد والزهر والعنبر، ولا العطورات كالنبهان والكزبرة وما شاكل ذلك ، وأن يكون تحميص البن وسطا أي لا فاتحا ولا محروقا غامقاً ( ثالثاً ) أن يأخذ طالب الفال ( صاحب الطالع ) الفنجان بقلب خالص ونية سليمة وأن تكون سريرته متجهة إلى الغرض الذي يقصده ، والنية التي ينويها بإخلاص وبساطة وأن يكون على تمام الاعتقاد أن الأمر كله بيد الله عز وجل وهو القادر الفعال وهو المسخر لكل شيء.. 


ثم يشرب فنجان القهوة بعد شفطه، وأن يجتهد أن يجعل تنفسه في الفنجان بين فترات الشفطات شهيقاً وزفيرا فاذا جاء الى آخره وانتهى من شربه ويقى نقل البن الذي يقال له ( التنوة) في قاع الفنجان ، فما عليه إلا أن يرج الفنجان في يده إلى أن يمتزج التفل ببعضه ويصير كالسائل، ولا يزال به حتى يغطى فضاء الفنجان ، ثم يقليه في الطبق حتى يتصف النقل الزائد و بعد مدة تستغرق الخمسة دقائق يرفع الفنجان عن الطبق ويتطلع فيه بامعان فانه يرى فى داخله أشكالا مرتسمة إذا طبقها على ما سنوضحه فى الصفحات التالية اتضحت له رموزها بما يكاد أن يكون حقيقة واضحة لا تختلف عن حالة الطالب وتنطبق عليه تمام المطابقة ويستطيع بكل سهولة أن يفسر الأشكال بمعانيها . 


ومتى حفظ بيان هذه الاشكال ودرس معانيها درساً دقيقاً وتبحر في كشف رموز هذه الأشكال ومعانيها اتضحت له العجائب وأدرك الغاية المقصودة من هذا العلم النفيس وفهم طوالع المستقبل باذن الله تعالى . 


( الأشكال ومعانيها )


اعلم وفقك الله أن جميع الاشكال التي يمكن أن تراها ظاهرة في الفنجان لا تخرج عن الصور و الاشكال التي سنذكرها فيما يلي ذلك، وما يجب ملاحظته:


أولا ) عندما تنفرس فى شكل أورسم وجب عليك أن تميزه بوجه التقريب لا بالاحكام والضبط .


( ثانيا ) معنى فى الجهة ( الرائقة) أى فى الجهة التي تكون فيها التنوة خفيفة جداً . وأما الجهة ( المتكاتفة ) فهي التي تكون فيها التنوة متراكمة والتنوة الرائقة والمتكاثفة تكون حول دائرة الفنجان من الداخل فقط . أما في قاع الفنجان إذا كان رائق أو متكاثف يقرأ على حسب قاع الفنجان وحيث ذكرنا لحضراتكم القواعد والشروط المطلوبة ، تذكر لحضراتكم دلالة الاشكال مع الشرح والإيضاح فنقول :


( الانسان السائر على قدميه ) 


إذا ظهر شكل إنسان فى الجهة الرائقة (أي التي تكون فيها التنوة خفيفة) في ناحية من الفنجان وكان على هيئة سائر فى الطريق ، دل على زواج وربح ونجاح . وقضاء حاجات ونظام أشغال ، وفى الجهة المتكاثفة دل على التعب والفكر وبعض الاحزان في ذلك ، وفى قاع الفنجان يدل على نوال ذلك بعد مدة أى بطىء .


 وإذا ظهر أنه صاعد على مرتفعات ، دل على أن صاحب الطالع سيعين في وظيفة أو يرتقى إلى درجة عالية إذا كان موظفا وينال حظا وافراً من أشغال أخرى هذا في الجهة الرائقة، أما في الجهة المتكاثفة تقل من الحظ المذكور وفى قاع الفنجان ينالها بالاجتهاد.


(الانسان الراكب على جواد ، قطار ، مركب ، طيارة ألخ)


إذا ظهر في الجهة الرائقة ، دل ذلك على وصول أخبار سارة أو على مركز كبير بتولاه صاحب الطالع . كما أن ركوبه على الحيوانات دل على المنعة والبطش وعلى بلوغ الآمال : وأيضا يدل على أن صاحب الطالع في خطر وينجو منه باذن الله - وإذا ظهر في الجهة المتكاثفة دل على الغرق أو المرض وإذا ظهر في قاع الفنجان ، دل على السلامة من كل سوء وبعد أيام قليلة يسمع خبر سيء يعقبه حزن شديد والله أعلم . 


( سؤال مطلوب الإجابة عليه )


بأي طريق يصل ضميرك إلى الفنجان ؟ هل تنفع القهوة بالين الذي عليه التحاويج من العطارة ؟ على أى لون يكون تحميص البن؟ هل تصح القهوة الحلوة أي بسكر؟ صفوا كيفية شرب الفنجان حتى نهاية أخذه لقراءته ؟ هل يصح الحكم على صورة غير كاملة أى مشوهة ؟ ماهي الجهة المتكاثفه وأين توجد في الفنجان ؟ إذا رأيتم إنساناً راكباً أسداً في الجهة الرائقة ، وإنسانا سائراً في قاع الفنجان . ما حكم دلالتهما ؟ انتهى الدرس الاول . 


الدرس الثاني من علم الفراسة الانسان على أشكال شتى - الرجل )


اذا ظهر في الجهة الرائقة يدل على الاشتغال بالتجارة والربح الوافر والاخبار السارة ، وان كان جالساً أو نا تما يدل على كساد أو مرض . وان كان سائرا يدل على الزواج ، وان كان حاملا في يده شيء مثل عصا أو سلاح يدل على الخصومة والمشاجرة ، وان كان واقفاً على نهر يدل على الحب وانشغال البال من حبيب أو حبيبة ، وان كان راكبا حيوانا مثل جمل أو حصان دل على الرفعة والسعادة ونيل المراتب، وفي الجهة المتكاثفة يدل على دهشة سارة ، وان كان بيده سيف دل على ذهاب الطالب إلى الحرب أما اذا ظهر في قاع الفنجان دل على مخاصمات بين الاهل والاقارب ، واذا ظهرت نقط بيضاء حوله دل على حصول صلح بين متخاصمين . وأيضاً يدل على غريب تظهر صداقته فيما بعد . 


( المرأة )


اذا ظهرت صورة المرأة في الجهة الرائقة من الفنجان دلت على قال حسن وسعادة تامة وعلى حظ وافر : أما اذا كانت في الجهة المتكاثفة فتدل على على عداوة وحسد ومكائد من جهه امرأة ( واذا كان الطالع لسيدة ) دل على أن امرأة تحسدها وتغار منها ، أما اذا كانت الصوره على حافة الفنجان في الجهة الرائقة دل على أنه سيشغل بحب عذراء ، وان أحاطت بها أشجار دلت على الغنى والبهجة بالعيش الرغيد ، وان كان على كتفها طفل دلت على الزواج أو كان في يدها هدية دلت على الزواج والمحبة ، وان كان في يدها ثعبان أو عصا أو سيف دلت على الموت أو المرض والفقر ، وأن ظهرت في قاع الفنجان فى الجهة الرائقة . دل على أنه سيهيم بحب امرأة (أرملة) وإذا كانت في الجهة المتكاتفة دل على زواج لا يتم . 


ملحوظة : في أكثر أقوالنا نوجه الكلام على نوع واحد ذكراً كان أو أنثى . فيجب أن تغير النوع معاكساً لنوع صاحب الطالع ، فمثلا قلنا اذا ظهرت المرأة في الجهة الرائقة يحب عذراء هذا اذا كان صاحب الطالع ذكراً أما إذا كان صاحب الطالع أنثى فنقول تحب شاب لم يتزوج من قبل . ( وأيضاً ) قلنا اذا ظهرت المرأة في قاع الفنجان في الجهة الرائقة سيهيم ع امرأة ( أرملة ) هذا ان كان صاحب الطالع ذكر أ. أما اذا كان صاحب الطالع أنتى فنقول ستريم بحب رجل فارقته زوجته ، وعلى هذا يكون القياس في جميع الكلام والأحكام فانتبهوا .


( الانسان الناقص)


اذا ظهر في الجهة الرائقة شكل انسان من غير يد أو غير رجل أو غير رأس دل على أشياء غير تامة ولا تتم الا بعد مدة ، أما اذا كان في الجهة المتكاتفة دل ذلك على التوبة من الكبائر و على الورع والعبادة والزهد والصلاح أما إذا كان فى قاع الفنجان يدل على عدم النجاح مهما حاول من التعب والاجتهاد .


( الرجل والمرأة )


إذا ظهرا معا فى الجهة الرائقة دلت رؤيتها على الموافقة والمحبة والألفة والسرور والذهاب فى حفلة أنس عامة ، وإن كانا جالسين تدل على السفر والسعادة ، فإذا كانا فى حافة الفنجان وكان صاحب الفأل أعز با دل على أنه سيتزوج في وقت قريب بفتاة يحبها ، وإذا ظهر في قاع الفنجان في جهة رائقة دل على دوام الحب وبقائه بينهما ، وإذا ظهر فى الجهة المتكاثفة دل على حصول مرض أو حزن أو غم . ولكنه يزول ؛ وإذا ظهر في قاع الفنجان أو في جهة متكاثفة وكانت المرأة تحمل شيئاً على رأسها دل ذلك على موت الرجل. وإذا ظهر الرجل يحمل شيئاً دل على موت المرأة . 


( الطفل أو الغلام )


إذا ظهر فى الجهة الرائقة من الفنجان دل على أن صاحب الطالع بينه وبين رجل أو سيدة علاقة ودية ومحبة طاهرة، أما إن ظهر في الجهة المتكاثفة فيدل على الافراط فى الحب مع كثرة الافراط مع إنسان في هذا السبيل أى الحب والغرام ؛ أما إن ظهر في قاع الفنجان فيدل على التباطؤ والتواني في الحب والعشق وإذا كان له قضية يكسبها باذن الله أو تجارة ربح فيها أو بنت بائرة تتزوج أو أخت مريضة شفيت ؛ وإذا كان في يده زهور دل على الغنى الكامل ونيل المراتب ، وإذا ظهر راكب مركب أو قطار أو طائرة يحزن على إنسان صديق له .


(الأسد والنمر . والضبع . والذئب ) 


اذا ظهر في الجهة الرائقة . دل على أن صاحب الطالع محفوظ عند أهل المراتب العالية. وعلى المقام، أما إذا ظهر فى الجهة المتكاثفة دل على كثرة الاعداء ويجب الحذر من معاشرة الناس لأنه سيصادفه منهم من يحسده على حظه وما فيه من نعمة ، أما إذا كان في قاع الفنجان دل على الكسب والربح والسعادة .


( الفيل )


إذا ظهر شكل الفيل فى الجهة الرائقة فى جلب الفنجان دلت رؤيته على عظيم وعلى قوه هائلة فاذا ظهر بجانبه رجل كان بشير السعادة والهناء وإذا كان بجانبه امرأة دل ذلك على دنيا مقبلة لصاحب الفال ، وكذلك إذا كان صاحب الفال امرأة ، وان كان فى الجهة المتكاثفة دل على نوال ما تقدم بالتعب والاجتهاد وان كان في قاع الفنجان دل على البطء في ذلك .


( الدب)


تدل رؤيته على رزق بطى بصعوبة هذا اذا كان في الجهة الرائقة. أما في لجهة المتكاثفة دل على وصول أخبار سيئة . وفي قاع الفنجان دل على موت عزيز وشدة التألم .


( القط )


اذا ظهرت صورة القط دلت على الحسد والمكر واذا ظهرت في الرائق دل على انزعاج كاذب أى خوف لا أصل له في بيت صاحب الطالع ، واذا ظهر في الجهة المتكاتفة دل على كثرة الاعداء فاحذر من مكرهم ، وان ظهر في قاع الفنجان يدل على تسلم مبلغ من عظيم من النقود عن قريب . 




( الكلب)



اذا ظهر فى الجهة الرائقة دل على الوفاء والاخلاص وكثرة الحبايب ومعاونة الأصدقاء المخلصين ، واذا ظهر في الجهة المتكاثفة يدل على أن الذين يستخلصهم لصحبته لا يصلح الاعتماد عليهم ، أما أن ظهر في قاع الفنجان دل على ما يهدد صاحب الطالع من الحقد والحسد الواقع عليه من الأقارب والمعارف والخوف من غدر الأعداء والمنافقين .


( الفار )


وبما أن هذا الحيوان يعيش من طريق السرقة فهو رمز للمكر والدهاء ، فان ظهر في الجهة الرائقة دل على أن صاحب الطالع سيرد له ما فقدمنه بطريقة غريبة ، أما اذا ظهر في الجهة المتكاثفة دل على أن صاحب الطالع سيحدث له العويل وانسكاب الدمع على أحد أقاربه. أو حصول سرقة في منزل صاحب الفال ، واذا كان حوله سحب فيدل على أنه مقطوع الأمل من أشياء سرقت منه فيسأل الله العوض ؛ واذا ظهر فى قاع الفنجان دل على الخصومة والحذر من عدو له في محل عمله . وأيضاً على عدم العثور على المسروقات .



( سؤال مطلوب الإجابة عليه )


تكلم على فنجان رأيت فيه الأشكال الآتية :

رجل في قاع الفنجان وامرأة فى حافة الفنجان في الجهة الرائقة . وانسان ناقص في الهيئة وجد فى الجهة المتكاثفة . ورجل وامرأة في الجهة المتكاثفة وكان الرجل يحمل شيئا . ووجد فأر فى قاع الفنجان . وكلب في الجهة الرائقة .( تم الدرس الثاني )



الدرس الثالث - من علم الفراسة 


( جوارح الطيور كالنسر وغيره ) رؤبة هذه الطيور الجارحة اذا ظهرت فى الجهة الرائقة في حافة الفنجان دلت على السفر والانتقال من مكان الى مكان ، واذا ظهرت في الجهة المتكاثفة دلت على الرحيل والموت في الغربة ، واذا ظهرت في قاع الفنجان دلت على الشدة والعسر : وأما اذا ظهرت وعلى ظهرها رجل وحوله خطوط دل على سفر سعيد وعلى بلوغ أقصى الآمال في بلاد الغربة ، واذا ظهر النسر أو أحد أشكال هذه الطيور بجانب قبة أو مقام دل ذلك على الحج وزيارة الأماكن المقدسة .


(العصفور )


اذا ظهرت صورة العصفور في حافة الفنجان في الجهة الرائقة دلت على السعادة والسرور ، واذا ظهرت في الجهة المتكاثفة دلت على المرض والحزن وعدم النجاح ، واذا ظهرت في الجهة الرائقة وحولها خطوط دلت على الشفاء من مرض ، واذا كان العصفور ناشراً جناحيه دل على حضور أحد غائب واذا ظهرت فى قاع الفنجان فى الجهة المتكاثفة دلت على سعادة وحظوة لكن تحب و عناء وخيرات يتحصل عليها صاحب الفأل بكل مشقة .


(الحمامة أو القنبره )


اذا ظهرت في الجهة الرائقة من جانب الفنجان دلت على حظوظ عظيمة ومسرات حافلة بنالها صاحب الطالع ، أما اذا كانت في الجهة المتكاثفة دلت على حصول هذه المسرات بعد متاعب وأحزان وربما تكون بعد وفاة والد أو والدة أو عم ، ومن الحصول على ميراث يكون نصيباً له ، وان كانت في قاع الفنجان دلت على طول المدة في الحصول على ما سبق وربما كانت المدة شهورا .



( التعامة )


 اذا ظهر شكل النعامة في حافة الفنجان في الجهة الرائقه دلت حتما على وصول نعمة عظيمة والحصول على أموال كثيرة من غير عناء ، أما اذا كانت في الجهة المتكاثفة فلا تحصل هذه النعمه الا بشدة أو عناء . وكذلك اذا كانت في قاع الفنجان .



( الغراب ) 


اذا ظهر فى حافة الفنجان فى الجهة الرائقة دل على حسن الحال واجتماع الشمل ، واذا ظهر في الجهة المتكاتفة دل على الفراق والسفر الطويل واذا ظهر في قاع الفنجان فاتحاً جناحيه دل على الموت والمصائب .


( الديك أو الفرخة )


اذا ظهرت صورة الديك بمفرده على حافة الفنجان في الجهة الرائقه دلت على أن صاحب الطالع سينتصر على أعدائه، واذا ظهرت فرخه دلت على الرزق الكثير العاجل ، واذا كان معها كتاكيت صغار دلت على الاولاد والرزق والهناء ، واذا ظهرت في الجهة المتكاثفة دلت على يسر بعد عسر ، واذا ظهرت في قاع الفنجان دلت على صياح وعويل صاحب الفأل ويقع له في منزله حتما قبل ثلاثة أيام .



( الببغاء )


 وهو ما يسميه العامة ( البغبغان ) اذا ظهر في حافة الفنجان في الجهة الرائقة دل على الانتصار على الأعداء بالحجج والبراهين القوية أو على كسب قضية مرفوعة من صاحب الفأل أمام المحكمة . أو على خيرات عاجلة واذا ظهر شكل الببغاء في الجهة المتكاتفة دل على أموال كثيرة ، واذا كان في قاع الفنجان دل على الهناء والرفاهية الدائمة .



( الزرافة )



 تدل على زينة وبهجة في الحياة الدنيا اذا كانت في الجهة الرائقة على حافة الفنجان ، واذا كانت في الجهه المتكاتفه دلت على حظوظ تتم من غير بهجه ولا سرور ، واذا كانت في قاع الفنجان دلت على ١٠ المدة وظهور معاكسات في الابتداء.


الأرز والبط اذا ظهر أوز أو بط في حافة الفنجان في الجهة الرائقة دل ذلك على أن اتضايق والشدايد التي يكافحها صاحب الطالع ستزول بسرعة  أما اذا كانت في الجهة المتكاثفة فتدل على أن الشدايد ستزول ولكن ببط. أما اذا ظهرت فى قاع الفنجان فى الجهة الرايقة دلت على الهناء المقيم والعيش الرغيد ؛ وان كان فى قاع الفنجان فى الجهة المتكاثفة دل على انحصاط في المز وهبوط في جميع أمور صاحب الفال . 



(الطيور بأنواعها اجمالا) 


اذا ظهر في الجهة الرائقة . دل على أن المضايق والشدائد التى يكافحها صاحب الطالع ستزول بسرعة ويليها الفرح والسرور أما اذا ظهر في الجهة المتكاثفة دل على الفراق والسفر الطويل وعدم النجاح أما اذا اعترضت الطيور خطوط أو نقط دلت على شفاء من مرض أو حضور غائب له مدة طويلة ، واذا كانت فى قاع الفنجان دات على الأولاد والذرية الصالحة والعيش الرغد ، والسفر السعيد الى جهات بعيدة في ظرف شهرين . 


(الأسماك على عموم أنواعها اذا ظهرت في الجهة الرائقة دلت على الرزق والتيسير والنجاح في البر والبحر وهذا النجاح أما أن يحصل لصاحب الصالح من سيل مشروع كميراث أو حان يؤول اليه يكون موعوداً به موادا ظهر الة المتكاتفة على على موت سريع أو الانتهاء من حال الى حال ، واذا ظهرت خطوط أو نقط حول السمك في الجهة المتكاثفة فانه يقامى ومشقة عظيمة وسفرا غير سعيد . أما اذا ظهر في قاع الفنجان في الجهة المتكاثفة دل على رزق لا خير فيه ولا فائدة منه وبدل أيضاً على وقوع كارثة وان كان يريد النقلة أو السفر عظه لا يقدم على ذلك فحزنه يكون في جهة بعيدة، واذا ظهر السمك في الجهة الرائقة في قاع الفنجان دل على رزق هني وعيش سعيد ستمر فيه إلى آخر حياته ويكون الهناء مزدوجا اذا ظهرت حول السمك نقط .



(التمساح ) 


لو ظهر شكل التمساح في الجهة الرائقة دل على ررق يجيء من رجل شديد جبار أما أن ظهر فى الجهة المتكاثفة دل على زوال المال واستيلاء رجل جبار عليه بحيث لا يستطيع التغلب عليه وتحصل لصاحب الفال شدة هذا العدو وان ظهر فى قاع الفنجان يغدر بصاحب الفأل عدو و يظفر به فليستعن بالله .


(الثعبان والحية والديدان ) 


لو ظهر شكل الثعبان في حافة الفنجان أوفى وسطة في الجهة الرائقة دل على عدو شديد ومكر وخداع ولا بد أن صاحب الطالع سينتصر عليه . أما اذا اعترض ذلك خطوط أو نقط دلت على حسن الحظ في المقامرة والزواج وبأخذ حذره من المضاربين له في سعيه في الزواج ومن حساده في التجارة ، أما اذا كان في قاع الفنجان في الجهة الرائقة دل على الانتصار على الاعداء ومقاومتهم . فان هذا الانتصار يحتاج الى مجهود كبير وان جاور رسم الثعبان حرف من الحروف الهجائية عربية أو أفرنكية دل هذا الحرف على حرف من اسم هذا العدو ، أما لو ظهرت في الجهة المتكاتفة وجب على صاحب الفأل أن يحذر كل الحذر من جيرانه لأنهم سوء .


( والحية ) 


عدو من جهة النساء . وربما كانت امرأة عاتية شديدة المراس كثيرة العناء . والديدان ) ان ظهرت فى حافة الفنجان أو وسطه في الجهة الرائقة دلت على أن صاحب الطالع يميل الى المقامرة وأنه سيكون سعيد الحظ ، وان ظهر بجانب هذه الديدان شكل امرأة أو وجه امرأة دل على أنه سيغامر في الحب ويكون موفقاً في غرامه ، أما ان كانت الديدان في قاع الفنجان دل على فال غير حسن وعلى عدم الحظ في اللعب وفى الحب .



( سؤال مطلوب الاجابة عليه ) 


تكلم على فنجان بالأشكال التالية : عصفور ناشر جناحية في الرائق. نعامة فى المتكاتف . بيغاء في الرائق . سمك في المتكاثف حوله خطوط ثعبان واره حرف (ن) في الجهة الرائقة ؟ تم الدرس الثالث .







تعليقات