أخر الاخبار

رسميًا.. "الموسيقيين" تخاطب إدارة youtube لحظر أغانى المهرجانات (بالفيديو)

المرأة,السلط,السيسى,العربية,قناة,الموسيقية,الصايغ,التخاطب,العقل الباطن والحب,العقل الباطن والاحلام,كيف تخاطب العقل الباطن,كيف اخاطب عقلي الباطن,اليوم السابع,دليل وسائل الايضاح,اوراس ستار,حقائب تدريبية,الانتباه,العقل الباطن,إستشاري طب الأطفال



رسميًا.. "الموسيقيين" تخاطب إدارة youtube لحظر أغانى المهرجانات (بالفيديو)


صرح الدكتور أحمد أبو المجد عضو مجلس إدارة النقابة العامة للمهن الموسيقية إن النقيب هانى شاكر إتخاذ على عاتقه مهمة مواجهة ظاهرة أغانى المهرجانات، وبناء عليه ستخاطب النقابة إدارة YouTube بشكل رسمي، في وضع شرط عطلة النقابة قبل نشر أي محتوى غنائى على القنوات.






واستكمل ممثل نقابة الموسيقيين أنه لا يتصور أن إدارة youtube ستمانع الموافقة على ذاك القرار، ولذا بهدف فرض السيطرة على المحتوى، لافتا إلى أنه غير ممكن لأى واحد عنده قناة على YouTube أن يعرض ما يحلو له دون مراقبة .



شدد الفنان حلمى عبد الباقى عضو مجلس نقابة الموسيقيين، إنه لا تراجع عن مرسوم منع مطربى المهرجانات ووقفهم عن الغناء، على الرغم من الجدال الحاصل على التواصل الاجتماعي بعد القرار .





وبيّن عبد الباقى أن الفنان هانى شاكر اقترح تدشين شعبة لاحتضان مؤدييى المهرجانات أو اختيار الصالح من بينهم مع إتخاذ ضمانات بخصوص تقديمهم كلمات لا تخدش الحياء والمحافظة على الذوق العام، من خلال إقرارات يمضى كل من ضمنهم عليها، وتلك اقل حقوق المستمعين.



وأشار عبد الباقى أن ذلك الاقتراح كان قبل حفل الاستاد الذى ساهم فيه حسن شاكوش وعمر كمال، وغنيا مهرجان "بنت الجيران" الذى يحتوي مفردات بذيئة على شاكلة "اشرب خمور وحشيش" إلا أن عقب هذه الواقعة تبدل موقف مجلس النقابة.


شاهد ايضا :  شاكوش وكمال وشطة وبيكا.. ننشر أسماء الممنوعين من الغناء بقرار الموسيقيين




ونوه عبد الباقى إلى أنه يواصل ظرف الانقسام على التواصل الاجتماعي بشأن القرار بين مع وضد قائلا : المؤيدين للقرار أكثر، وأى قرار في العالم ستجد المؤيد والمعارض له، وعلى الرغم تلك الضغوط لن نتراجع عن قرار نحن مؤمنين به.




من جهته، أكد الدكتور أحمد أبو المجد ان النقابة لن تتوانى عن موقفها بينما يختص قرار منع مؤديي المهرجانات من الغناء، مؤكدا أن النقابة كان يجب أن تتدخل وأن يكون لها وقفة، فقبل المرسوم تعجبَ الناس أين النقابة ؟ وبعد حظر المهرجانات هاجموا النقابة، في النهاية سوف تقوم نقابة الموسيقيين بدورها ، وآن الآوان لا نسمح بالإسفاف بشكل قاطع ، حماية للأطفال والشباب، ونثق في أجهزة الدولة ودعمها لنا.



شاهد ايضا :   بالفيديو.. حمو بيكا: "أنا مريض وباخد حقنة بـ 100 ألف جنيه شهريا"


 

كان النجم هانى شاكر نقيب الموسيقيين قد فتح النار على مطربى المهرجانات وهذا عن طريق إصدار قرار بمنعهم من الغناء نهائيا وتحذير عموم المنشآت السياحية من التعامل معهم بما فى هذا محمد رمضان الذى اتجه حديثا للغناء وإحياء الإحتفاليات.



ويأتى ذاك عقب اصدار النقيب بيانا أتى فيه إنه فى إطار الجدال المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة نتيجة لـ ما يطلق عليه بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار ومفردات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى عديدٍ منها، وقد أفرزت تلك المهرجانات ما يطلق عليه بـ"مستمعى الغريزة"، وبات مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لذلك الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى تلك بعض نجوم السينما فى المشاركة الفعالة والقوية فى ذلك الإسفاف.


وشرح نقيب المهن الموسيقية، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت لاغير، إلا أن أيضًا هنالك محددات وقواعدًا عامة يتوجب أن تتوافر فى طالب العضوية أو التصريح، وهى الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقى واختيار المفردات التى لا تحض على عادات سيئة، وأن لجنة امتحان الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر فى باقى المحددات والقواعد.


وشدد الفنان هانى شاكر، أنه لا يقبل ما وقع مؤجلًا من تعدى بالألفاظ فى حفل أقيم بإستاد القاهرة من واحد من هؤلاء حسن شاكوش، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على ثوابت المجتمع المصرى، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون البصر فى كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة فى ضوء المعايير والقيم التى يقبلها المجتمع.


مصدر الخبر 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-