أخر الاخبار

ننشر أسماء الممنوعين من الغناء بقرار الموسيقيين .. شاكوش وكمال وشطة وبيكا

حسن شاكوش,حمو بيكا,هاني شاكر,حمو بيكا وحسن شاكوش,مهرجانات حمو بيكا,هانى شاكر,مهرجانات,نقابة الموسيقيين,عمر كمال,بيكا,محمد رمضان,نقابة المهن الموسيقية,اخبار مصر,مهرجانات حسن شاكوش,حمو بيكا لايف,اغاني حسن شاكوش,شاكر,اغاني محمد رمضان


 شاكوش وكمال وشطة وبيكا.. ننشر أسماء الممنوعين من الغناء بقرار الموسيقيين



انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعى، صورة منسوخة من مرسوم نقابة المهن الموسيقية بوقف مطربى المهرجانات عن الغناء فى المقار السياحية وإقامة الإحتفاليات الغنائية ومنع التعامل معهم من قبل أى جهة، وشملت قائمة الممنوعين من الغناء 23 اسمًا لمطرب وفرقة مهرجانات شعبية.






وبينما لم يتبين صحة النسخة المنشورة من مرسوم نقابة الموسيقيين بإيقاف مطربى وفرق المهرجانات، قد أتى نص المرسوم الموقع من منصور هندى رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، كالتالى: "كشف بأسماء مطربى وفرق المهرجانات الصادر مرسوم بمنع التعامل معهم بناء على مرسوم السيد النقيب العام ومجلس الإدارة.. مرسوم وقف لجميع مطربى وفرق المهرجانات الأمر الذي لم يذكروا بالكشف وآخرين ممن لا يحملون كارنية من نقابة المهن الموسيقية".


شاهد ايضا :  محمد رمضان عقب قرار هاني شاكر: انتظروا "أيوة جدع" قريبا



واحتوى مرسوم الإيقاف عن الغناء، كل من: "أبو ليلة، الديزل، الزعيم، العصابة، المدفعجية، أوكا وأورتيجا، حسن شاكوش، ريشة كوستا، على سمارة وأحمد عزت، الدخلاوية، ولاد سليم، حمو بيكا، شواحة، نجوم المهرجانات، علاء فيفى، عمر كمال، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالى، كزبرة وحنجرة، مجدى شطة، وزة مطرية"، بينما لم تشتمل على القائمة اسم النجم محمد رمضان، على الرغم من دلالة الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، إلى أنه لن ينشأ له تصريحات غناء، وأنه سوف يكون من بين الممنوعين من الغناء.




حمو بيكا,هاني شاكر,المهرجانات,نقابة الموسيقيين,اخبار المشاهير,اخبار مصر,اخبار النجوم,ثروات مطربين المهرجانات,أغني مطربين المهرجانات,مصر اليوم,مهرجان,اغانى المهرجانات,أغاني المهرجانات,كزبرة وحنجرة,مصر,اغانى المهرجان,رب الكل ميزنا بميزه تيك توك




ويشار إلى أنه فى المقابل توالت ردود فعل مطربى المهرجانات الشعبية على مرسوم نقابة المهن الموسيقية بمنعهم من الغناء فى المقار السياحية وإقامة الإحتفاليات الغنائية، إذ تحدى هؤلاء الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، وهجومه عليهم وقراره بمنعهم من الغناء ورفضه انضمامهم لعضوية النقابة أيضًا، بتقديم أغانى ومهرجانات شعبية بأسلوب متتالى أثناء الساعات القليلة السابقة.



شاهد ايضا :   بالفيديو.. حمو بيكا: "أنا مريض وباخد حقنة بـ 100 ألف جنيه شهريا"


وفى تحدى واضح لقرار نقابة المهن الموسيقية، أعرب الفنان الشعبى حمو بيكا، عن طرح مهرجان حديث تحت عنوان "فيرس كورونا"، وصرح فى تعليقه على بوستر الأغنية الذى عرَضه من خلال حسابه الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك"، "حرص من فيرس الكورونا.. قريبًا مهرجان فيرس كورونا.. غناء حمو بيكا وميسرة.. توزيع فيجو الدخلاوى.. مفردات الشاعر الفاجر.. جرافيك ومونتاج حمو الرايق.. تواصل إجتماعي سامو الإرهابى".



مثلما سبقه إعلان الفنان محمد رمضان، عن طرح أغنية حديثة باسم "أيوه جدع"، ولم يقتصر الشأن لدى ذلك الحد، بل وطرح أيضًا الفنان الشعبى عمر كمال، أغنية "أيام زمان" عبر قناته على youtube"، والتى تخطى عدد مشاهداتها ثلاثمائة ألف مشاهدة حتى هذه اللحظة.




وقد كان نقيب الموسيقيين هانى شاكر، قد عرَض تنبيها مهما على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية والكافيهات، بعدم التداول مع مطربى المهرجانات، مثلما عرضت النقابة إشعارا أتى فيه إنه "فى إطار الجدال المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الموقف السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة نتيجة لـ ما يطلق عليه بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أشكال موسيقى وإيقاعات الزار ومفردات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى عديدٍ منها، وقد أفرزت تلك المهرجانات ما يطلق عليه بـمستمعى الغريزة، وصار مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت ظرف التردى تلك بعض نجوم السينما فى المشاركة الفعالة والقوية فى ذلك الإسفاف".




وشرح نقيب المهن الموسيقية أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت لاغير، إلا أن أيضًا هنالك محددات وقواعدًا عامة يتوجب أن تتوافر فى طالب العضوية أو التصريح، وهى الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقى واختيار المفردات التى لا تحض على رذيلة أو أعراف سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات بحت مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر فى باقى المحددات والقواعد.




وشدد الفنان هانى شاكر أنه لا يقبل ما وقع مؤخرًا من تخطى بالألفاظ فى حفل أقيم باستاد القاهرة من واحد من هؤلاء حسن شاكوش، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصرى، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر فى كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة فى ضوء المعايير والقيم التى يقبلها المجتمع.




ويشار على أن المطرب رامى صبرى، كان قد وجه رسالة إلى الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، يطالبه فيها بعقد اجتماع مع مطربى المهرجانات لبحث أزمتهم والتوصل لحل ووضع ضوابط يلتزموا بها فى كتابة مفردات الأغانى التى يقدمونها للجمهور، في مقابلًا من منعهم من الغناء وقطع أرزاقهم.




وصرح رامى صبرى، فى رسالته التى وجهها للفنان هانى شاكر، عن طريق تدوينه من خلال صفحته على "facebook"، "أستاذ هانى شاكر النجم الكبير القدوة ونقيبنا الغالى.. معلش نشد تقعد مع كل شباب المهرجانات دى فى اجتماع كبير وتحطلهم قواعد فى طريقه كلام الأغانى يمشوا عليها وتكون مكتوبة وموقعين عليها والإعلام كله يوجد شاهد عليها".


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-