القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تطبيق التراسل الأكثر سلامًا Signal يتجهز لمنافسة WHats App

signal,signal mv,the signal,twice signal,signal simulator,the signal trailer,signal fm,signals,signal jyp,signal m/v,busy signal,bull signal,signal meme,alien signal,radio signal,signal 뮤비,signal drawing,twice signal mv,radio signals,the signal movie,twice signal mp3,shoeba signals,signals shoeba,signal 박진영,signal aus dem all,signal short film,signal funny meme,twice signal meme,WHats App



تطبيق التراسل الأكثر سلامًا Signal يتجهز لمنافسة WHats App


يتجهز تطبيق التراسل الأكثر إطمئنانًا في العالم Signal لمنافسة واتس آب، وصرح (موكسي مارلينسبايك) Moxie Marlinspike، مبتكر التطبيق: إن Signal سيمر بالعديد من التغييرات بعدما جرى تحديثه لجعل التواصل المشفر يسيرًا بحيث يمكن لأي شخص استعماله.





ويحتسب (ماثيو روزنفيلد) Matthew Rosenfeld، المعلوم باسم (موكسي مارلينسبايك) Moxie Marlinspike، باعتبار سبّاق إجراءات أمريكي، وأخصائي تكويد وحماية، ومفتش في أمن الحاسب، وهو مبتكر Signal، والمؤسس المساهم لشركة Signal.



وما زال واتس آب هو نهج المراسلة المفضل لمجموعة المستعملين، مع وجود أكثر من  ملياري مستعمل، إلا أن يفتش الكثيرون عن بدائل بديلة في حضور صعود المخاوف المحيطة بامتلاك فيسبوك له (بالرغم من أن WHats App يحاول أن التكويد والحماية).


ويشار إلى Signal دوليًا بمثابته شخصًا من أهم تطبيقات التراسل سلمًا، وهو موثوق من قبل مختصون الأمن بخصوص العالم، إلا أن أرقام مستخدمي المساندة تتضاءل في مواجهة الخيارات الذائعة مثل WHats App أو مسنجر أو تيليجرام.



شاهد ايضا: مميزات حديثة لا تعرفها فى WHats App


وقد كان المستخدمون الأساسيون للتطبيق هم المهووسون بالأمن السيبراني ومتخصصون الميزة والناشطون، مثلما كان إيلاء اهتمام المطورين مركز وظيفيًا على جعل التطبيق لين الاستعمال للمستخدمين العاديين.



واستثمر (برايان أكتون) Brian Acton، واحد من مؤسسي WHats App، في سنة 2018 مِقدار خمسين مليون دولار في مشروع Signal، وأمسى أكتون فيما بعد جزءًا من شركة Signal، ويشغل مركز وظيفي المدير التنفيذي للمؤسسة غير الربحية.


وتحدث أكتون: إن Signal سيحاول البلوغ إلى قاعدة مستعمل تصل مليار مستعمل عن طريق تبسيط جانب أمامي المستعمل، وجعلها أكثر تفاعلًا فيما يتعلق للجمهور العام.


أجدد المميزات في Signal:



يركز المطورون حالا على جعل التطبيق يسير الاستعمال فقط مثل فيسبوك مسنجر وواتساب، وقد كان عند Signal في سنة 2016 قاعدة مستخدمين تصل مليونين، وقد ازدادت بشكل مضاعف حالا بمعدل 5 مرات عن الرقم الفائت.



وتشتمل على أجدد ثلاث تطويرات في Signal صدرت في الشهرين الفائتين مساندةًا لحواسيب آيباد، وميزة اختفاء الصور عقب الرؤية، والملصقات القابلة للتخصيص، ووفقًا للدعاية الأخير، سيحصل تنفيذ التراسل على منظومة مميز من طرازه للرسائل الجماعية.



وتحتسب مسألة إضافة أفضلية إلى Signal عملية معقدة، وهذا بالنظر إلى الضوابط التطلع التي يفرضها التطبيق، وكمثال على هذا، فإن إضافة ملصقات إلى تنفيذ المراسلة Signal لا تعد مشابهة لأي تأدية مراسلة أحدث، إذ يستعمل التطبيق حزم الملصقات المشفرة حتى يستطيع المستخدمون من إرسالها بأمان وبشكل مجهول.



وتسمح أفضلية المجموعة العصرية في Signal للمشرف بإضافة أو محو أي عضو، ولن يحصل الخادم على أي بيانات بخصوص أعضاء المجموعة، ويتعين على التطبيق تم منحه المسؤولين التمكن من إضافة أعضاء وإزالتهم دون أن يكون لخوادم التطبيق معرفة بأعضاء هذه المجموعة.


وبات التطبيق يجمع بين الكثير من المميزات التي تنافس مميزات تطبيقات التراسل الأخرى، حيث يعمل على إرسال الصور ومقاطع المقطع المرئي التي تختفي عقب المشاهدة، والملصقات، وردود الإجراء على المراسلات عبر النمازج التعبيرية، مثلما تم الإشعار العلني عن أن التطبيق سيحاول تقديم العون لتخزين تفاصيل جهات الاتصال المشفرة في السحابة.



reaction:

تعليقات