القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

طريقة البيع والشراء علي موقع سوق كوم souq

البيع على سوق دوت كوم,سوق دوت كوم,البيع على سوق كوم,سوق كوم,التجارة الالكترونية,البيع على سوق,البيع اون لاين,البيع,موقع سوق,بيع منتجات على موقع سوق كوم,بيع,سوق,شراء,طريقة البيع على موقع امازون,طريقة مربحة علي سوق كوم


طريقة البيع والشراء علي موقع سوق كوم


موقع سوق كوم  يحتسب الموقع العربي الأشهر في مجال التسوق عبر الشبكة العنكبوتية، وهو يبيع آلاف السلع للأغراض الشخصية وليس للأغراض التجارية لأن الأثمان لا تجيز للمشتري إمكانية بيع المنتج والربح منه.




ولذا قضى طبيعي ويسري علي جميع مواقع التسوق التي سنذكر في النصوص المقبلة، أما عن عملية الشراء فهي لينة وسنشرحها في تلك المقالة.


طرق الدفع المتوفرة هي الدفع ببطاقات فيزا أو ماستركارد أو الدفع من خلال بطاقات كاش يو، أو يمكن في ظرف عدم امتلاك أي من طرق الدفع هذه دعوة مساندة الدفع لدى الإستلام.



يقوم الموقع ببيع منتجاته إلي مختلَف دول المنطقة العربية إلى حد ما. ومن الممكن إذا كنت في جمهورية مصر العربية أو السعودية أو جمهورية الامارات، يمكن مضاهاة أثمانه بمواقع التسوق الأخري في نطاق دولتك على يد موقع Pricena.


 طريقة الشراء من موقع سوق كوم 


١- عقب الاشتراك قم بالبحث عن المنتج ثم قم باختياره من اللائحة التي سوف تظهر ثم انقر علي اضف الي السيارة.


2- ولاحظ أن الموقع يعلمك أن المنتج يشحن عن طريق سوق، لأن هنالك باعة آخرين يبيعون منتجاتهم علي موقع سوق.كوم.


3- حتى الآن التاكد من تفاصيل السلعة انقر علي مؤيد عملية الشراء او يمكن النقر علي رعاية لمدة لاحق في حال التردد.


4- ثم قم باختيار أداة الدفع المناسبة.


 أما عن طريقة البيع اولاً اذهب الي موقع سوق دوت كوم وقم بالتسجيل “عمل حساب شخصي” عقب هذا قم بقراءة سياسات ومحددات وقواعد الموقع لان هذا سيفيدك مما لا شك فيه في صحة عملية البيع خاصة وان بكثرةً من أصحاب التجارة يشتكون من عدم ظهور منتجاتهم.


والدافع أن كثيرون يتكاسلون عن قراءة المحددات والقواعد، ونعطي مثالا “احدهم اراد بيع السيجارة الالكترونية لانها تعين القلة علي الاقلاع عن التدخين ولاتضر بالصحة “ولذا امر جيد”.


إلا أن في الواقع الموقع يحرم بيعها اذاً لن يكمل توضيح منتج كهذا ويكون صاحبه قد اضاع الزمان والجهد وقد يضيع الثروة أيضا.


لهذا نقول إستغراق 10 دقائق لقراءة سياسات ومحددات وقواعد البيع يقدم عليك العديد، ولقراءة المحددات والقواعد بالعربي إضغط هنا.


في أعقاب قراءة المحددات والقواعد يمكن لك الذهاب الي اسفل الصفحة مثلما هو مبين بالصور أسفله، ثم الكبس علي ابدأ البيع ستنطلق بفهرسة منتجك ثم وصفه ووضع الاسعار والكمية وغير ذاك باهتمام مثلما ذكرنا.


ثم تختار أداة التحميل سواءً التي يفرضها الموقع او وسيلتك المختصة ان وجدت ثم يلزم التيقن من المعلومات مرة اخري قبل التأكيد لانه لايمكن تطوير معلومات المنتج حتى الآن التأكيد سوى بالغائها واعادة إدراج المنتج مرة اخري الأمر الذي يضيع الزمن.


 طريقة البيع علي موقع سوق.كوم

١- قم بالتسجيل أولا عن طريق ذلك الوصلة، ثم الذهاب إلي أدنى الشاشة وقراءة تعليمات البيع ثم النقر علي إبدأ البيع.


٢- قم بإختيار تصنيفات السلعة التي تريد بيعها ثم إنقر علي إبدأ البيع.


٣- في أعقاب ذاك إبدأ بإدخال تفاصيل السلعة من نعت وتصوير وثمن وصور وغير ذاك.


4- قم بتحديد خيارات الشحن.


5- ثم تبدو صفحة التأكيد وبعد الكبس علي تأكيد يقوم الموقع بمعاينة السلعة التي ادرجتها ثم تحدث عملية إيضاح السلعة، ومن الممكن الذهاب فورا إلى وصلة صفحة الالتحاق كبائع من هنا.


حاليا في أعقاب الانتهاء من إدراج المنتج بأسلوب صحيح كيف تحصل علي قيمة السلعة إذا وقف على قدميه واحد ما بشرائها؟ الجواب أنه لدى قيام المشتري بدفع قيمة السلعة لاتقوم أنت بتحصيلها مثلما في مواقع مثل ايباي وامازون.


انما يقوم موقع سوق بتحصيلها ثم الانتظار حتي يستلم المشتري سلعته وليس ذاك لاغير بل ينبغي ان يقوم بإعطائك تقدير “غير سلبي” حتى الآن هذا يقوم سوق بتغيير سعر السلعة الي حسابك ولذا منظومة جيد بشكل كبيرً لتأمين المشتري.


أما اذا مرت ثلاثة ايام علي تسلُّم السلعة ولم يقم المشتري باعطائك اي تقدير يقوم أيضا الموقع باعتماد سعر السلعة لصالحك.


إلا أن ماذا لو قام العميل بفتح شكوي ضدك؟ الجواب يقوم الموقع بحجب سعر السلعة حتي ينهي إقفال تلك الشكوي من قبل البائع الأمر الذي يشير إلى ان المتشكلة قد حلت.


اما اذا قام صاحب التجارة بإقفال الشكوي ثم قام المشتري بفتحها ثانية معناه ان المتشكلة لم تحل ومن ثم يستمر قيمة السلعة معلقا.




موقع سوق يقوم بفرض عمولة تؤخذ من صاحب المتجر وتقسم علي وفق التصنيفات فالهواتف المنقولة، الالكترونيات، حاسوب شخصي، كاميرات، العاب مقطع مرئي والذهب عمولتها خمسة في المائة.


وحد ادني مايعادل خمسة ريالات بالإضافة الي خمسة ريالات رسوم طلب، اما بقية التصنيفات عمولتها 10 في المائة وحد ادني خمسة ريالات بالإضافة الي خمسة ريالات ضرائب مناشدة.


وفي النهايةً لو كان لديك تساؤلات أو إضافات أو مساعي من خلال موقع سوق.كوم يرجى إشتراكها في مربع التعليقات.


reaction:

تعليقات