القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

عالمياً.. مصر تقفز للمرتبة الخامس على قائمة أسرع عشرين علامة تجارية نمواً

صنع في مصر,مصر,فيلم,صنع فى مصر,فيلم صنع في مصر,فيلم قصير,جون ميلاد,عادل امام,صنع,تصوير,فنان,قناة,الإمارات,سينشري,السعودية,العالم,بث مباشر,الريف,سنشري,أفلام,تاليف,صور,ياسمين رئيس,حلم النور,خالد يوسف,25 يناير,السيسى,إسعاد يونس,رؤيه جديدة,الأخبار



عالمياً.. مصر تقفز للمرتبة الخامس على قائمة أسرع عشرين علامة تجارية نمواً

اختارت مؤسسة “براند فاينانس” العالمية جمهورية مصر العربية ضمن قائمة الـ100 علامة التجارية الوطنية الأعلى قيمة وقوة على نطاق العالم، بعدما نجحت في تقصي خمسين% نموا بمؤشر العلامة التجارية الوطنية الأسرع نموا بين الكثير من العلامات التجارية الرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.







وحسب التقرير السنوي لمؤسسة “براند فاينانس “؛ قفزت مصر إلى المكانة الخامسة على قائمة أعلى سرعة عشرين علامة تجارية نمواً على صعيد العالم في 2019، متقدمة على دول مثل تركيا ودولة الصين وقطر ودولة اليابان.



مثلما ارتفع ترتيب مصر بين الـ100 علامة التجارية الوطنية الأعلى قيمة على نطاق العالم إلى المرتبة 49 دولياً في سنة 2019، من المكانة 54 عام 2018.



ووضح التقرير أن الاقتصادات النامية تفوقت على نظيرتها المتقدمة من إذ تقصي علاماتها التجارية نموا أسرع بنحو 31.3 أضعاف، ليصل معتدل معدل نموها السنوي 13.9% بدل 0.4% لمثليتها للاقتصادات المتقدمة.



ولفتت على أن أغلبية العلامات التجارية في الاقتصادات المتقدمة سجلت انكماشاً أو أصابها الخمول أثناء العام السابق مقارنة بأدائها في 2018، في بنظير سطوع نجم العلامات التجارية لاقتصادات منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي حظت بنصيب الأسد في قائمة الأكثر سرعة عشرين نمواً في 2019 بإجمالي 11 علامة، في طليعتها مصر التي أحرزت نمواً تجاوز حد خمسين %.






ويرصد التقرير سنويا العلامات التجارية الوطنية الأكثر ثمنً والأكثر قوة تأثيراً، مثلما يقيس قوة وقيمة العلامة التجارية الوطنية لأفضل مائة دولة في العالم، بالإضافة إلى تركيزه على 3 محاور أساسية هي: السلع والخدمات، الاستثمار والمجتمع.


وأشار تقرير “براند فاينانس”إلى إنه في وجود أزمة القيادة الحقيقة التي يتكبد منها العالم الغربي، تفوقت الدول النامية في تقصي نمواً لعلاماتها التجاري الوطنية وتقديم تأدية أكثر قوة وجرأة ومرونة لتتسابق في حين بينها على تصدر عرش قائمة الأسرع نمواً في العالم وسط تنبؤات بمزيد من التوفيق أثناء السنوات القادمة.

reaction:

تعليقات