القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

"الذهب ولّع".. 25 جنيها ارتفاعا بالأسعار أثناء أول أسبوع فى 2020.. شعبة المعادن الثمينة: توترات شمال أفريقيا والخليج وتصعيد أمريكا إيران يرفع المطلب على المعدن القيّم.. وتراجع الشراء في مصر نتيجة لـ تخطى الجرام 705 جنيهات

أسعار الذهب,الذهب,أسعار الدهب,اسعار الذهب,اسعار الدهب,سعر الذهب,أسعار الذهب اليوم,توقعات أسعار الذهب,اسعار الذهب في مصر,القاهرة,اخبار,سعر الذهب اليوم,سعر الذهب في مصر,جرام الذهب,سعر الجنيه الذهب,سعر الدهب في مصر,سعر الدولار


"الذهب ولّع".. 25 جنيها ارتفاعا بالأسعار أثناء أول أسبوع فى 2020.. شعبة المعادن الثمينة: توترات شمال أفريقيا والخليج وتصعيد أمريكا إيران يرفع المطلب على المعدن القيّم.. وتراجع الشراء في مصر نتيجة لـ تخطى الجرام 705 جنيهات


سجلت أسعار الذهب ارتفاعا كبيرا منذ أول العام الحالي، ليسجل ارتفاع وصلت 25 جنيها لكل جرام فى الأسبوع الأول من العام الجارى 2020، وأثناء التعاملات اليوم يوم الإثنين 6 يناير 2020 ، فى بداية معاملات الأسبوع بسوق الصاغة فى مصر، إذ زادت الأعيرة المتغايرة بحوالي 15 جنيها لكل جرام، فى واصل ارتفاع كبيرة في سعر أوقية الذهب دولياً، حيث لائحة سعر الذهب دوليا تصاعُدات ملحوظا بمعدل تخطت 3.2% أثناء جلسات التبادل على الذهب جراء القلاقِل الأمنية في شمال أفريقيا والخليج، وتراجع الدولار دولياً.






وأعلن رأفت أمين تاجر ذهب، أن عيار18 سجل 605 جنيهات لكل جرام ووصل عيار21 سجل 705 جنيهات لكل جرام وسجل عيار24 سجل 805 جنيهات لكل جرام، وحقق الجنيه الذهب 5640 جنيها، لافتاً حتّى تلك الأسعار قابلة للتزايد في وجود استمرار تزايد سعر الأوقية لتسجل زيادة عن 1577 دولاراً حتي هذه اللحظة.



بدوره أفاد الدكتور وديع انطون عضو شعبة الذهب، إن أسعار الذهب دوليا سجلت أعلى معدلاتها في أكثر من  5 أشهر بفضل الاضطرابات بين أمريكا وإيران واشتعال مكان شمال أفريقيا والخليج، لافتاً على أن المعدن الأصفر أنجز أحسن أداء له فى باتجاه عشر سنين، وسجلت الأوقية زيادات كبيرة مع القلق العسكري واغتيال زعيم ايراني مما يشير إلى استمرار زيادة الذهب.



وصرح لليوم الـ7، إن عام 2020 هو عام مبالغة الذهب لتستمر موجة الصعود التي شهدها المعدن القيّم بالعام السالف، حيث فاز 19% طوال عام 2019، وهو أضخم انتصار له منذ 2010، مدفوعا أساسا بحرب الضرائب الجمركية بين الولايات المتحدة الامريكية ودولة الصين، والتي أطلقت عملية تسهيل نقدي من ناحية مصارف مركزية كبرى، إلا أن المدة الجارية ومع التصعيد المتواصل في شمال أفريقيا والخليج فإن الصعود في الذهب غير ممكن التنبؤ بفترة استمراريته.



وبخصوص أسباب التوافد على شراء الذهب، يشاهد انطون أن الذهب عوضا استثماريا آمنا في أوقات الضبابية السياسية والمالية، مشيرا إلى أن ظرف تأنى المستثمرين التقدمات الدولية سواء بخصوص اتفاق التهدئة بين الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية ودولة الصين وهما أكبر اقتصادين في العالم، وأيضا الظروف في شمال أفريقيا والخليج، لافتا على أن تلك الأحوال تغذى منظور كون الذهب هو المجأ الآمن بصورة عامة سواء دولياً أو محليا ويلجأ إليه المستثمر أو حتي المدني المتواضع لدى حدوث تلك القلاقِل.







وبشأن بحركة وقية الذهب طوال الأسبوع القائم، شدد إيهاب واصف نائب مدير شعبة الذهب في القاعة التجارية، أن التكهن بخصوص أي تكلفة مستقبلى للذهب ضربا من المستحيل، خاصة وأن تكلفة الذهب متعلق بعدة أسباب أخرى تتحول على نحو متعجل للغاية، منها أسعار الأوراق النقدية بالمتاجر الدولية، وأيضاً متعلق بالبيانات ومؤشرات الاستثمار عند الدول ذات الاقتصاديات الكبرى، ومرتبط بعوامل العرض والطلب ليس لصغار المستهليكن، ومرتبط بطلب المستثمرين، إضافة إلى ذلك تأثره بأي وقع دولي.



ونوه على أن مبيعات الذهب سجلت انخفاض في حركة المبيعات بالربع الأخير من 2019 بقدر بلغت إلى ستين% مع انكماش إمكانيات المستهلكين، لافتاً على أن الذهب فى جمهورية مصر العربية، قد يتحول طوال اليوم للعديد من المرات، حال تأثره بالمتغيرات الدولية التى يشهدها المعدن القيّم، وايضا اختلافات قيمة الدولار فى مصر، بالمصارف والمصارف الأصلية، لافتاً إلى استمرار حركة الكساد بعدما زادَ الجرام لأكثر من 705 جنيه دون كلفة الصناعة.



تحكم أسعار الذهب فى مصر العديد من الأسباب منها ما يتعلق بالعرض والطلب وثمن أوقية الذهب دوليا والتبدلات التى تطرأ على تكلفة الورقة النقدية الأمريكية، وهى النُّظُم التى ينهي مراعاتها على نحو يومى لدى تحديد الأثمان، إلا أن مع انكماش الدولار حديثاً في مصر تسبب ذاك المسألة في إبطاء موجة تزايد أسعار الذهب على الرغم من إنتقل التكاليف الدولية.



وعلى منحى أجدد، أفاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه يتوعد بعقوبات على بغداد قائلا: إن أمريكا لن تخرج من جمهورية دولة العراق سوى إذا دفعت تكلفة القاعدة الجوية الأمريكية هنالك.وهدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يوم الاحد "برد كبير" على إيران، إذا ثأرت طهران لمقتل قائدها العسكرى البارز قاسم سليماني، الأمر الذي يضيف إلى حدة التوترات في المنطقة الشأن الذى يضيف إلى المطلب على الملاذات الامنه.


reaction:

تعليقات