القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

النفط ينخفض نتيجة لـ ارتفاع المخزونات الأميركية

النفط,السعودية,الكويت,محمد بن سلمان,أرامكو,الرياض,قناة,الجزيرة,ازمة النفط,لعنة النفط,جمال خاشقجي,الان,أسعار النفط,منصّة النفط,انخفاض,الفقرة,الموصل,عالم بدون نفط,النفط الصخري,ناقلات نفطية,سياسة,الدول النفطية,المهندس,خالد,الحياة بدون نفط,انهيار,الرطبة


النفط ينخفض نتيجة لـ ارتفاع المخزونات الأميركية

ظلت أسعار البترول تراجعها، يوم الخميس، عقب تلفيات حادة في الجلسة الماضية مع تغير إيلاء اهتمام مكان البيع والشراء باتجاه ازدياد مخزونات الخام الأميركية وبعيدا عن المخاوف من التشاحن الدائر بين الولايات المتحدة الامريكية وإيران.





وبوجه عام، ترجع الأثمان باتجاه معدلاتها قبل الضربة الأميركية، التي قتلت زعيم فيلق أرض الأقصى المحتلة الموالي للحرس الثوري، قاسم سليماني، في الـ3 من كانون الثاني، والتي ردت أعلاها إيران بهجوم صاروخي استهدف قاعدتين عراقيتين تستضيفان مجموعات جنود أميركية، ودفعت هذه التقدمات أسعار الخام إلى أوجها في 4 أشهر.




وبعد أن تراجعت أسعار البترول 4.1 بالمئة يوم الاربعاء، تحدد ثمن التسوية في العقود الآجلة لخام برنت على هبوط 5 سنتات لدى 65.37 دولار للبرميل، وهبط خام في غرب تكساس الوسيط 7 سنتات إلى 59.56 دولار بعدأن انخفض بحوالي 5 بالمئة في اليوم السالف.



وطوال ساعات التبادل الأوروبية بثت الميديا الإيرانية تقارير لرؤساء عسكريين يتحدثون عن زيادة من الخطوات لطرد مجموعات الجنود الأميركية من المكان.



ويوم يوم الاربعاء، أحجم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن تنفيذ زيادة من الخطوات العسكرية، الأمر الذي ضغط على أسعار البترول وبشأن الحذر نحو مبالغة أسبوعية مفاجئة وصلت 1.2 مليون برميل في مخزونات الخام.



وأحدثت الزيادة، التي صرحت بها هيئة بيانات الطاقة، يوم الاربعاء، صدمة في مكان البيع والشراء بعدما كان المحللون يتوقعون هبوطا قدره 3.6 مليون برميل.



إبان هذا، أبقى محللو جي.بي مورغان على توقعهم أن يصل وسطي قيمة برنت 64.خمسين دولار للبرميل ذلك العام.



reaction:

تعليقات