القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

عقب موجة ارتفاع.. الذهب يتراجع عن ذروة 7 أعوام

الذهب,القاهرة,اسعار الذهب,تراجع,العملات,الاخبار,اقتصاد,العربي,اخبار اليوم,اهم الاخبار,اسعار الذهب اليوم,اليوم السابع,تجارة,لبنان,يتراجع,أخبار إقتصادية,سعر الذهب مباشر,الذهب الان,الامارات,الانتخابات,اخبار عاجلة,الذهب يرتفع 3 جنيهات,الجزيرة,الاهرام,البورصة



عقب موجة ارتفاع.. الذهب يتراجع عن ذروة 7 أعوام

نزلت أسعار الذهب، يوم الخميس، استكمال التراجع عن قمتها في باتجاه 7 أعوام التي بلغت إليها في الجلسة الفائتة، إذ خمدت حدة التوترات بين الولايات المتحدة الامريكية وإيران عقب مواجهة على مرجعية قتل الولايات المتحدة الامريكية لقائد عسكري إيراني.




وبحلول الساعة 1250 بحسب ميقات غرينتش، تدنى الذهب في التداولات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1552.74 دولار للأوقية (الوقية) بعدما هبط في مرة سابقة إلى 1539.78 دولار للأوقية، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1553.سبعين دولار للأوقية.


وصعد الذهب بما يبلغ إلى 2.4 بالمئة في مطلع معاملات يوم الاربعاء ليكسر حد 1600 دولار بعدما ردت إيران بهجمات على قاعدتين عسكريتين تضمان مجموعات جنود أميركية في جمهورية دولة العراق.


ورد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على الانقضاضات الصاروخية بعقوبات لا بفعل عسكري، في حين أفاد مسؤولون إيرانيون إن الانقضاض الصاروخي أنهى رد طهران، وهو الذي استقر المخاوف من صدام أوسع نطاقا في شمال أفريقيا والخليج وسداد باتجاه عمليات بيع لمصادر المسكن الآمن مثل الذهب.


وفي المواد المعدنية القيّمة الأخرى، وصل البلاديوم أوج قياسية لدى 2149.خمسين دولار للأوقية بفضل استمرار مخاوف المعروض، وصعد في آخر التداولات 0.7 بالمئة إلى 2090.06 دولار للأوقية.


ونزلت الفضة 0.6 بالمئة إلى 17.97 دولار للأوقية، بعدما وصلت أعلى معدلاتها منذ سبتمبر لدى 18.85 دولار، يوم الاربعاء، فيما ازداد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 960.98 دولار للأوقية.

reaction:

تعليقات