القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

أساليب الربح من جوجل Google (عشرة طرق متنوعة في 2020)

الربح من الانترنت,الربح,الربح من ادسنس,الربح من اليوتيوب,الربح من النت,ربح المال,الربح من جوجل ادسنس,طرق الربح من الانترنت,ادسنس,الربح من الانترنت للمبتدئين,كيف الربح من الانترنت,جوجل ادسنس,الربح من بلوجر,جوجل,الربح من الانترنت 2018

أساليب الربح من جوجل Google (عشرة طرق متنوعة في 2020)

يظن العديد من الناس أن جوجل هو النت، وأن كلمة (Google) المشهورة بالألوان الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر تعني النت بفهومه العام والكلي.




ذاك هو المعدّل الذي بلغت له مؤسسة جوجل العملاقة، فهي إحدى أضخم شركات التكنولوجيا والتقنية في العالم، ولها تقسيمات ومكاتب في أكثر من  مائتين دولة.

لذلك إن كنت تفكر في كسب المال من الشبكة العنكبوتية وكسب الثروة، عليك أن تفكر في كسب المال من جوجل. ولم لا وجوجل تتيح العديد من الأدوات والخدمات للمستخدمين بشأن العالم.

ومن أجل شهيرة محرك بحث جوجل المارد، وكذلكً نتيجة لـ حقيقة أن جوجل تحوز youtube، والذي يُعد ثاني أشهر محرك بحثي في الدنيا، والذي يتيح منبر المقطع المرئي التي يزورها ملايين الإنس كل دقيقة.

كان يجب أن نلقي الضوء على أبرز الوسائط للانتصار من جوجل، والتي تُمكنك من الترتيب مع ذلك الكيان الضخم الحجم، فهناك الكمية الوفيرة من الأفكار والأساليب سواء المباشرة والغير في الحال لتصرُّف هذا.

ذلك هو الذي سنتحدث عنه بشكل مفصل اليوم، سوف نقدم لك أبرز وأقوى الأساليب التي تَستطيع أن تكسب المال منها الثروة بواسطة الاعتماد على جوجل، سواء منصات الربح المباشرة التي يعرفها الجميع، أو الأساليب الغير فورا التي قد لا تكون مألوفة لديك صديقي القارئ.

طوال حديثنا عن كل أسلوب وكيفية سنبرز الميزات والعيوب التي عليك أن تتعامل معها، وسنقدم عدد محدود من التعليمات لتلبية وإنجاز أسمى النتائج من كل كيفية، مع ذكر الأدوات التي قد تفتقر إليها.

مع العلم أننا سنذكر الأساليب التي تلائم كل المجتمعات العربية، فهناك برامج مغايرة للفوز من جوجل، غير أن بعضها لا يُمكن استعماله سوى في الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية وعدد محدود من دول أوروبا ليس إلا.

1- كسب المال من أدسنس باستعمال المواقع الإلكترونية

تلك هي أشهر الأساليب للفوز من جوجل والتي يعلمها العديد من الناس، والتي يقدم نصيحة بها ايضاًًً الكمية الوفيرة من المختصون أي فرد يود في أن يبدأ سفرية التربح من الشبكة العنكبوتية.

دعني أضرب لك ذاك المثال السهل لأجل أن تفهم ما هو أدسنس بالتحديدً، خلال سيرك في الشارع والطرقات العامة، ألا تشاهد اللوحات الدعائية على جوانب الطريق، والتي ينهي وحط دعايات للكثير والعديد من المؤسسات والخدمات فوقها.

فربما تنتقل مشيا اليوم فتجد نشر وترويج لمنشأة تجارية بيبسي وغداً تجد إشعار علني لمسلسل تليفزيوني، تلك المقار الدعائية مملوكة لشركات ومؤسسات محددة (مثل شركة الأهرام للدعاية في جمهورية مصر العربية)، والتي تقوم بتأجير هذه اللافتات للكثير والعديد من المؤسسات لتضع فوقها إعلاناتها لفترات متفق أعلاها.

فتقوم هذه المؤسسات بتصميم الدعايات وفق أبعاد كل لوحة دعائية، ثم تقوم بدفعها للمسؤولين لتوزيعها على المقار التي تم الإتفاق أعلاها.

فبعض المؤسسات تؤْثر عمل دعايات في محافظات محددة أو شوارع محددة، ذلك يعول على التصنيع  والمنتج أو الإحسان التي يكمل تقديمها.

ذلك هو تحديدا ما ينشأ في برنامج أدسنس، فشركة جوجل تقوم بتأجير مساحات محددة في غير مشابه المواقع الإلكترونية التي تتعاون معها، حتى تقوم المؤسسات بتأجيرها لأجل أن تحط بها عدد محدود من الدعايات.

انظر إلى السطور التي تقرأها هذه اللحظة، ستجد بينها قليل من الصور المكتوب أعلاها (AD) تلك الكلمة هي اختصاراً لـ Advertisement والتي تعني نشر وترويج بالإنجليزية.

ذلك بجميع بساطة أوضح لبرنامج أدسنس، فأصحاب المواقع يكسبون الثروة في مقابل تأجير مساحات محددة بمواقعهم في بنظير الثروة، كما تفعل مؤسسات الدعايا التي لديها حقوق اللافتات الدعائية.



مواصفات كسب المال من ادسنس للمواقع الإلكترونية

كيفية مبسطة وبسيطة بشكل كبير وموقف لأي ذو موقع.
عملية تسلُّم المكاسب آمنة ومضمونة فأنت تتعاون مع إحدى أضخم مؤسسات العالم.

يمكن لك أن تسيطر على نوعية الدعايات التي يكمل وضعها على موقعك.

التربح من تلك الكيفية مطرد، بما يعني أنه يمكن لك كتابة نص فرد على موقعك والذي يمكن له أن يدر عليك دخلاً لسنوات.
كسب المال من تلك الكيفية يعول على مقدار الترافيك الذي يزور موقعك، فكلما كان أضخم متى ما كان الربح أعلى.

تلك الكيفية قد تفتقر مع الدهر أداء بعض المحاولات، وتحديث التصميمات المختصة بك حتى تحقق عوائد أعلى من الدعايات.
من الممكن أن يكون التربح من تلك الأسلوب والكيفية نوعاً ما بسيط لاسيماً في المواقع التي تستند على المحتوى العربي.

يمكن لك أن تبدأ في تلك الخطوة للانتصار من جوجل حالا إن كنت لديها موقعاً، إلا أن قبل هذا عليك أن تقرأ مرشد التربح من جوجل أدسنس بالرابط بالأدنى، والذي ستجد به كل ما تتطلب له خطوة بخطوة:

2- كسب المال من أدسنس بواسطة YouTube

كم هي عدد الساعات التي تقضيها على YouTube كل يومً؟ خلال مشاهدتك للفيديوهات على YouTube كم نشر وترويج قمت بمشاهدته بغض البصر عن فئة المقطع المرئي الذي تتابعه؟

تلك هي الكيفية الثانية للانتصار من جوجل، فأصحاب القنوات على YouTube يمكن لهم الإشتراك في برنامج أدسنس ايضا للفوز من الدعايات.




فكما يكمل تأجير المساحات على الموقع لربح الثروة من المعلنين، يشطب تأجير قليل من الثواني أو الدقائق سواء قبل طليعة أي مقطع مرئي، أو خلال إبداء المقطع المرئي ذاته، كما ينشأ وأنت ترى أي عمل سينمائي أو مسلسل على التلفزيون، وايضاًًً تبدو دعايات على جمعية بانرات.

وبنفس أسلوب وكيفية عمل أدسنس على المواقع، يكسب المال أصحاب قنوات YouTube الثروة من تلك الدعايات، لاسيماً إن تفاعل المشاهد مع تلك الدعايات.

مواصفات كسب المال من أدسنس لقنوات YouTube

كل ما تتطلب إليه هو تقديم محتوى جيد على YouTube لجلب المتفرجين.

كمية التربح من قنوات YouTube أعلى من المواقع الإلكترونية، و من ناحية أخرى ذاك يحتاج عبء أضخم.
هنالك الكثير من مقار وأساليب الدعايات على youtube، والتي تضيف إلى فرص الربح.


كسب المال من تلك الكيفية متواصل، فكل مقطع مرئي تقوم بصناعته قد يدر عليك دخلاً يتواصل لفترات طويلة بشكل كبيرً.
youtube يتيح لك تحليلات لجميع شيء على قناتك حتى تضيف إلى أرباحك.

إن كنت لديها الشغف وتحب المحادثة في مواجهة الكاميرا أو تجيد تصنيع المؤثرات، أو لديك خبرة ومعرفة في ميدان محدد، فالربح من جوجل من خلال تشكيل قناة youtube هو قضى عليك أن تفكر فيه على نحو جاد، خسر يكون أصل ممتاز للدخل فيما يتعلق لك.

من المحتمل تظن أن البحث عن وجهات نظر لليوتيوب ثم تصنيع محتوى جيد هي عملية متعبة، ولو فرضنا أن معك حق، النصوص والمعلومات اللاحقة والتي ستساعدك في مختلف خطوة ستجعل الشأن لين للغايةً عليك.

ستجد في النصوص الآتية كل ما تفتقر إليه، بدءا من البحث عن رأي قناة، إلى أسلوب وكيفية تصنيع مقطع مرئي متخصص وصولاً إلى كل الأساليب المتنوعة للانتصار من اليويتوب وتزايد دخلك.

3- كسب المال من موقعك من خلال الـ SEO

تلك تمثل أسلوب وكيفية غير على الفور للانتصار من جوجل، فأنت لن تنال الثروة بأسلوب مباشر كما يصدر في أدسنس، ولكنك ستستغل القدرات والمعلومات التي توفرها لك جوجل لتزايد أرباحك، مهما كانت الأسلوب والكيفية التي تعتمد أعلاها.

الـ SEO هو اختصار لـ Search Engine Optimization، والتي تعني تنقيح المواقع الإلكترونية وضبطها حتى تتصدر نتائج البحث الأولى.

مثلما تعلم، جوجل هو أشد وأشهر محرك بحثي في الدنيا، لذلك المواقع التي تتصدر نتائج البحث تنال أضخم كمية من الزيارات والترافيك، ولذا يتسبب في ازدياد المكاسب.

إن كنت عصري على عالم السيو (SEO) وتريد أن تفهمه وتتعرف أعلاه بأسلوب سهل فأنصحك بقراءة الموضوع الآتي والذي سيساعدك على هذا.

ليس ذلك ليس إلا، فجوجل توفر عليك اداتين مجانيتين لأجل أن تتابع وترصد حركة الترافيك المختص بموقعك وتقوم بفحص كل المعلومات حتى تستغل السيو بأفضل أسلوب وكيفية ممكنة.

هاتين الأداتين هما Google Analytics و Google Search console، أي ذو موقع يقتضي أن يستخدم هاتين الأداتين ويتقن استخدامهما.

بهدف هذا وقفت على قدميها جوجل بنشر العديد من البيانات والكورسات المجانية عن هذه الأدوات، يمكن لك أن تتعرف فوق منها وكذلكً على قليل من الكورسات الوظيفة في عالم التسويق الإلكتروني على يد النص الآتي.

ثمة العدد الكبير من الأساليب للفوز من المواقع الإلكترونية (ومثال أعلاها الدعايات التي ذكرناها سابقاً)، كل تلك الأساليب تعول على الترافيك، على عدد الأفراد الذين يزورون موقعك.

فكلما كان ذلك العدد أضخم متى ما ازداد الربح، وذلك هو دور الـ SEO، فهو يجعلك تستغل مواقع البحث في الإنترنت في الاستحواذ على أضخم حجم من الترافيك على يد تصدر النتائج الأولي.

لتعرف كيف تفعل هذا خطوة بخطوة عليك أن تقوم بمتابعة كورس الرابحون المجاني عن ترقية مواقع البحث في الإنترنت، والذي يشرح كل ما تتطلب إليه بأسلوب سهلة.

4- كسب المال من الـ SEO من خلال العمل الحر

في الكيفية الفائتة تعرفنا على لزوم السيو، وكيف أنها تُعد أسلوب وكيفية فاخرة لربح الثروة من جوجل، غير أن خبرة مهارية السيو قد تجعلك تكسب المال أكثر وبطريقة متنوعة على الإطلاقً.

السيو يُعد شخص من أكثر القنوات التسويقية، وفي كميات وفيرة من الأحيان تستعين غير مشابه المواقع بخبراء احترافيين في ذلك الميدان لمساعدتهم على الاستحواذ على ترافيك أكثر.

يمكن لك أن تكون أنت ذلك الفرد، فهناك العدد الكبير من المنابع التي يمكنها بواسطتها أن تتعلم السيو (ومنها موقع الرابحون) غير أن في رأيي أبرز أصل هو المسعى.

فلو كان لديك مساعي مع السيو وحققت نتائج موجبة، وتعرف كيف تقوم بجميع الخطوات المطلوبة، وتحليل المنافسين، وإيجاد المفردات المفتاحية الحديثة، وقتها يمكن لك أن تتعاون مع أصحاب المواقع المتنوعة وتتيح لهم المعاونة بدل الثروة.

تَستطيع أن تواصل مع المواقع بأسلوب مباشر، أو يمكن لك أن تعرض خدماتك على منصات المجهود الحر المتنوعة، وذلك كورس متكامل في المجهود الحر على الشبكة العنكبوتية، والذي سيضعك تسير فى الاتجاه الصحيح في ميدان السن الحر.



5- كسب المال من خدمة Google Ads

برنامج Google Ads هو الوجه الآخر لبرنامج أدسنس الذي عرضناه سابقاً، فكما يقدم أدسنس منبر لأصحاب المواقع لتأجير مساحات محددة في مواقعهم للمعلنين وربح الثروة.

منبر دعايات جوجل هي المنبر التي يستعملها المعلنين لوضع هذه الدعايات، ما إذا كان في المواقع وقنوات YouTube، أو في نتائج البحث على جوجل ذاته.

فإن كنت عندها موقع إلكتروني وتتيح معروف أو منتج محدد وتريد أن تحقق الزيادة من العوائد، تَستطيع أن تستغل منبر جوجل الدعائية في استهداف المهتمين بخدماتك في بنظير الثروة.

ذو المواصفات المتميزة في تلك المنبر أنه تَستطيع أن تقوم بالاستهداف بأسلوب دقيقة بشكل كبير مثل (مفردات البحث – إظهار إعلاناتك على مواقع محددة – اعادة استهداف زوار موقعك – البحث على youtube – استهداف أي واحد يستكمل مقطع مرئي محدد)، وغيرها من القدرات.

ذلك البرنامج يعمل بأسلوب المزادات، بما يتضمن أن المعلنين يضعون الميزانيات المختصة بهم عن كل استهداف، وتقوم جوجل باختيار الدعايات التي تحقق المحددات والقواعد المطلوبة، والتي توفر أحسن تكلفة ثم تقوم بعرضها.

برنامج دعايات جوجل من الممكن أن يكون عصيب قليل من الشيء ويحتاج إلى خبرة، لذا سنقوم في القريب الحثيث بفعل علل كامل بالصور لتلك المنبر العملاقة … لذلك احرص على استكمال الرابحون دائما.

6- كسب المال من تطبيقات أندرويد

بالتأكيد أنت تعلم أن جوجل يتملك منبر Google Play العملاقة، والتي بها الكثير من التطبيقات والألعاب العاملة بنظام أندرويد (المملوك لجوجل ايضاً).

أصحاب هذه التطبيقات والألعاب يستغلون منبر جوجل بلاي في الوصول لأكثر عدد محتمل من المستعملين، حتى يحققوا المكاسب على يد هذه التطبيقات.

يمكن لك أن تكسب المال من خلال الدعايات (مما لا شك فيه نوه انتباهك الدعايات التي تبدو لك طوال أي لعبة تلعبها)، أو من خلال تقديم مواصفات مدفوعة أو من خلال تقديم هذه التطبيقات بأسلوب مدفوع للمستخدمين.

تلك الكيفية للانتصار من جوجل ليست متعبة مثلما يتصور القلائل، وليس شرطاً أن لديها خبرة أو إحترافية في البرمجة حتى تقدر من صنع تأدية.

بهدف ذاك قمنا بفعل دليل إجمالي عن كسب المال من تطبيقات الموبايل بجميع الأساليب الممكنة، مع فسر كافي لتصنيع التطبيقات بأكثر من أسلوب وكيفية، أنصحك بالاطلاع فوق منه إن كنت معني بهذا الشكل

7- كسب المال من كتب جوجل

تلك الأسلوب والكيفية للانتصار من جوجل من المحتمل لا يعلمها الكمية الوفيرة من الناس، إن قمت بفتح تنفيذ جوجل بلاي على تليفونك أو حتى على حاسوبك، ستجد قسم خاص بالكتب.

جوجل يملك منبر Google Books المختصة بنشر الكتب الإلكترونية، يمكن لك أن تستغل تلك المنبر في أصدر كتبك الإلكترونية وبيعها بدل الثروة.

عملية النشر متواضعة بشكل كبير، كل ما هو مطلوب منك هو تقديم إلتماس للتحاق لتلك المعروف، ثم تقديم بيانات متواضعة عنك، وبعدما ينهي قبولك تقوم بإعزاز وثائق الكتب، تذكر أنه عليك بقراءة نصائح جوجل بشأن صيغة مستندات الكتب لأنه كلف جوهري جدا.

ثم تقوم بالترويج للكتب المختصة بك، مثلما أن جوجل ستساعدك ايضاًًً على بيع كتبك لأنها لديها منبر كبيرة، والتي يزورها العديد من الناس المحقِّقين عن الكتب، فإذا كان كتابك جيداً (يكمل إيضاح قليل من الصفحات من الكتب حتى يقضي فوق منه أي فرد بيسر) ستحصل على مبيعات جيدة.

تلك الأسلوب والكيفية مربحة جدا إن كنت لديها إحترافية الكتابة أو لديك حشْد سواء على موقعك الإلكتروني أو على متنوع حسابات الإتصال الإجتماعي.

المتميز في تلك المعروف أنها تقدم العدد الكبير من الأساليب للدفع، مثلما أن عملية الشراء ذاتها تكون مبسطة وآمنة، الأمر الذي يضيف إلى ثقة المستعملين والتي تتسببفي  ارتفاع نسب المبيعات.

8- كسب المال من منصة بلوجر

منبر Blogger هي منبر بلا مقابل تقدمها جوجل لجميع المستعملين بهدف إستحداث مدونات إلكترونية على نحو بدون مقابل على الإطلاقً، وكما تعلم تَستطيع أن تكسب المال الثروة صديقي القارئ بالعديد من الأساليب من المواقع الإلكترونية.

تلك المنبر حادثة للمبتدئين (على الرغم أنني أفضل منصة ووردبريس فوق منها لما تقدمه من مواصفات وإمكانيات) لاسيماً الذين ليس لديهم أي ثروة لتشكيل المواقع الإلكترونية.

ولما كان تلك المنبر مملوكة لجوجل فإن عملية وحط دعايات أدسنس، وربح الثروة منها عملية ليست عسيرة، غير أن عملية تخطيط الموقع ذاته وضبطه بهدف السيو هي ما من الممكن أن تكون معقدة قليل من الشيء.

9- كسب المال من منصة Google My Business

ألا تستند على خرائط جوجل على نحو متواصل؟ طوال بحثك عن العناوين والشوارع، ألا تلمح إشارات المطاعم والشركات والمؤسسات على الخرائط؟
ليس ذلك ليس إلا، وجع تستخدم خرائط جوجل سواء بواسطة جهاز المحمول أو الحاسب الآلي للبحث عن خدمات محددة (مؤسسة صرافة – عيادة دكتور – مطعم) في مقار محددة؟

أتعلم أنه إن كنت ذو دكان تجاري أو تتيح أي منفعة عندها مقر في الحقيقة تَستطيع أن تتيح على  إحسان Google My Business حتى يكون لك مقر على الخرائط ؟

يمكن لك أن تحط اللوجو المختص بك، صور للمنتجات أو الخدمات التي تقوم بتقديمها، وايضاً رقم تليفوني يمكن لأي واحد أن يظل معك عن طريقه، ومواعيد الشغل، وقليل من البيانات عن الخدمات التي تقوم بتقديمها.

ليس ذلك جميع الأشياء، تَستطيع أن تقوم بنشر آخر السلع والعروض المخصصة بك، مثلما يمكن للزبائن أن يقوموا بتقدير ⭐⭐⭐ الخدمات التي تقوم بتقديمها.

وكلما حصلت على تقييمات أعلى متى ما ازدادت فرص تصدرك نتائج البحث المحلية، فيزداد عدد الزبائن والزيارات على ما تقدمه من خدمات، وهكذا تحقق مكاسب أكثر.

لذا إن كنت لا تعول على تلك المنفعة ابدأ من حالا، وقم في وضع صور حادثة، واحرص حتّى تطلب من عملائك أن يقوموا بتقدير خدماتك حتى يثق بك الناس على نحو أكثر سرعة.

عشرة- الشغل في جوجل

الكيفية الأخيرة التي تلائم الكمية الوفيرة من الموهوبين العربية في ميدان التكنولوجية والمبيعات للفوز من جوجل هي الاستحواذ على حرفة في مؤسسة جوجل.

في الفترات الأخيرة تتقصى جوجل عن ازدياد عدد مكاتبها ومواضع الشغل المختصة بها في العالم العربي، مع إدخار برامج مران وتأهيل في الجامعات والتعاون مع متنوع الشركات الرسمية بهدف البحث عن الموهوبين.




لذا إن كنت معني بعلوم التسويق المتطورة، أو معني بعلوم الكومبيوتر والبرمجة بمختلف تطبيقاتها، يمكن لك أن تتقصى في متنوع الوظائف التي تنشر عنها جوجل طول الوقت، مثلما تَستطيع أن تفتش على فرص للتمرين واكتساب الخبرة طوال التعليم بالمدرسة.

كل الأساليب الماضية للربح من جوجل متوفرة ومتوفرة في جميع دول الوطن العربي إلى حد ماً، مثلما أن جوجل تتيح كل البيانات الأساسية للاستفادة من كل المنصات المخصصة بها.

لاسيماً وأن تلك المنصات إعتادها بالمال في التتمة، لذا لا تضيع الاحتمالية من يديك، قم باختيار أي كيفية من الأساليب الماضية وفق مهاراتك وخبراتك وابدأ مباشرة.

وحتى إن كنت مبتدئ، فلقد وضعت لك في ذاك النص كل الأدوات والأصول التي قد تفتقر إليها، و لو أنه لديك أي سؤال تَستطيع أن تتركه لنا في التعليقات.
reaction:

تعليقات