القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

أحسن برامج استرجاع البيانات للويندوز في 2020

استرجاع الملفات المحذوفة,استرجاع الصور,استعادة الملفات المحذوفة,استرجاع,استرجاع الصور المحذوفة,برنامج ترجيع الصور المحذوفه,برنامج,استعادة,الملفات,استعادة الصور,المحذوفة,برنامج استعادة,ترجيع الصور,استرجاع الفيديو,برنامج اعادة الصور,تطبيق استعادة



أحسن برامج استرجاع البيانات للويندوز في 2020

في واحد من الأيام كنت أقوم بالعمل على مشروع مهم للغايةً على الحاسب الآلي المخصص بي، وبعد عمل ومجهود لأيام أردت أن أرتب المستندات (Files) حتى أُعد المشروع بأسلوب جيد.




خلال عملية المقر كنت أمسح قليل من المستندات التجريبية للمشروع التي لم أعد بحاجة إليها، وبعد مرور ساعتين كنت أستريح فيهم، عدت لأفتح المشروع مرة أخرى حتى أضع فوق منه اللمسات النهائية.

ووقتما فتحت الحاسب الآلي لم أجد أجزاء أساسية بشكل كبيرً من مستندات المشروع، أخذت أبحث وأبحث غير أن دون نفع، ووقتها أدركت أنني مسحت قليل من تلك الوثائق بالخطأ.

وقع ذلك المسألة منذ أكثر من  5 سنين، وأنا في أولى سنين كلية الهندسة، وبالتالي تعرفت على ما يُسمى بـ استرجاع المعلومات أو (Data Recovery)، وعلمت أن المعلومات التي يكمل حذفها لا تختفي من وحدة الحفظ على الفور.

حالَما حدثت تلك المتشكلة كنت مستشيط غضباً، فعلم واحد من زملائي بالأمر، وأخبرني أنه يمكنني استعادة تلك المستندات المحذوفة وأوضح لي كيف يكمل ذاك، وبالفعل بحثت عن أجود برامج استرجاع المعلومات للويندوز، وقمت باستعمال أحدها، واستعدت المستندات، وأكملت المشروع المختص بي.

هذه اللحظة دعني أسألك، هل وقع لك نفس الشيء من قبل؟ هل فقدت عدد محدود من المستندات والبيانات الهامة من على حاسوبك أو حتى جهازك المحمول أو أي وسيلة رعاية معلومات؟ ما إذا كان ذاك بخطأ منك أنت أو بخطأ من نسق التشغيل (Operating System) الذي تعتمد فوقه.

أتخيل أنك مررت بتجربة مشابهة لي، أو أنك ترغب أن تتفادى ذلك الاحساس بالإحباط نتيجة لـ فقدان مستندات أو بيانات أساسية، ولذا أنت هنا تتقصى عن أسمى برامج استرجاع المستندات للويندوز.

في ذلك الموضوع سأعرض لك العديد من البيانات عن عملية استرداد المعلومات المفقودة، وكيف تحدث تلك العملية باستعمال أحسن البرامج والأدوات المتوفرة، وأكثر أهمية المحاذير التي عليك أن تضعها في اعتبارك خلال القيام بتلك العملية.

وليس ذاك جميع الأشياء، إلا أن كذلكً سأقدم لك قليل من الإرشادات الهامة التي ستجعلك تقلل من احتمالية سقوط تلك الإشكالية مرة ثانية في المستقبل، كل ذلك خطوة بخطوة بتوضيح ميسر كعادتنا في موقع الرابحون.

ما هي عوامل فقد البيانات؟

حتى نفسر عملية استرجاع المعلومات وكيف تحدث، علينا أن نتعرف أولاً على العوامل التي تكون سببا في خسارة المعلومات في المقام الأكبر، ولعل أشهر تلك العوامل هي الآتي:

  المسح التام للمعلومات – في الويندوز Shift + Delete تقوم بمسح المعلومات بشكل حاسمً سواء على الحاسب الآلي أو أي أداة حفظ أخرى (جهاز محمول – USB Flash Memory) وغيرها.

مسح المعلومات الحاضرة في سلة المهملات في الويندوز (Recycle Bin)، والتي تذهب إليها المستندات التي تمسحها بأسلوب عادية (Delete).

عطل في نهج التشغيل ذاته، والذي ينتج عنه ضياع في المعلومات حتى إذا استعدت النسق لدى وقت محدد (Restore Point).
حدوث متشكلة في قليل من البرامج أو المستندات نتيجة وجود فيروسات، والتي تتسببفي  فقدان عدد محدود من تلك الوثائق ومسحها بأسلوب عشوائي.

حدوث ضرر مباشر في وسيلة إستظهار المعلومات، فربما يصطدم حاسوبك أو أداة الرعاية المختصة بك بأي شيء، لاسيماً وأن الهادر ديسك (Hard Disk Drive) الأكثر استخداماً حساس بشكل كبيرً لأي تصادم.

كل تلك العوامل وأكثر قد تجعلك تخسر الوثائق المخصصة بك في لحظة ويضيع كل مجهودك وتعبك، أو حتى تخسر قليل من الوثائق الدراسية أو الصور والمقاطع المرئية المختصة بك وبأسرتك والتي لا تُبدل إتلاف أو تُمعدل بتكلفة.

ولأن تلك العوامل دارجة جدا وصرح طول الوقت لكثير من الناس، ظهرت الاحتياج إلى عملية استعادة المعلومات، والتي سنتعرف كيف تحدث بسهولة في النقطة الآتية.

كيف يكمل استرجاع المعلومات؟

حالَما يفتش أي واحد عن أجود وحدة رعاية سواء كانت Hard Disk Drive – HDD، أو النمط الحوار Solid State Drive – SSD، فإنه يسكن الأشكال المتغايرة بناءاً على عامل جوهري بشكل كبيرً.

ذاك العامل هو سرعة الكتابة والنقل (Read/Write Speed) لجميع هارد، والمقصود بشكل سريع القراءة هي المرحلة التي يستغرقها الهارد في إبداء الوثائق والبيانات التي يشتمل فوق منها.

أما سرعة الكتابة فالمقصود بها المرحلة التي يستغرقها الهارد في رعاية المستندات والبيانات العصرية، عملية الكتابة هي متمثل في حفظ الحاسب الآلي المخصص بك البيانات والبيانات على صورة أرقام ثنائية (Binary numbers)، ولذا تُسمى عملية حفظ تلك بالكتابة (Write).

تلك الكيفية الاستثنائية في حفظ البيانت هي التي  تعتمد أعلاه برامج استرجاع المعلومات في القيام بعملها … دعني أفسر لك.

حينما تمسح أي ملف، كل ما يفعله نسق التشغيل أنه يحول اتجاهه، بمعنى أنك لا تجد ذلك الملف في نفس المقر الذي مسحته منه، إلا أن في الواقع أن الملف مازال متواجد في وحدة الحفظ.

ذلك الملف المحذوف لا يختفي كلياً سوى حالَما يقوم الهارد بتسجيل معلومات أخرى قريبة العهد، بحيث يقوم بكتابتها في نفس مقر الملف السحيق، وقتها فحسب يختفي الملف المحذوف.

ذلك ما تفعله برامج استرجاع المعلومات، تتقصى عن تلك المعلومات المخفية (ما يُعرف بـ Scanning) ثم تقوم باستعادتها، أتخيل أن الموضوع أمسى ملحوظ فيما يتعلق لك هذه اللحظة، ولكني أرجو أن تتذكر تلك النقطة الأخيرة لأننا سنحتاج إليها في وقت لاحقً.

أسباب اختيار أحسن برامج استعادة البيانات

حتى نحط بين يديك أجدر برامج استرجاع المعلومات للويندوز كان يلزم أن نسير على مقاييس معينة، ذلك إضافة إلى المحاولة الشخصية، ذاك لأجل أن نضمن جدارة وتميز تلك البرامج، وإليك الـ 8 أسباب التي اعتمدنا أعلاها.

1- الأمان والتأمين

يلزم أن يكون البرنامج ذاته معتمد فيه، وله قاعدة كبيرة من المستعملين حتى نضمن أنه لا يسرق أو يتلاعب بالبيانات المختصة بك.

ذلك بالإضافة أن البرنامج ذاته يقتضي أن يحافظ على جهازك من المستندات المؤذية (Malware) خلال عملية استرجاع المعلومات حتى يشطب القضاء عليها.

2- تعدد الاستخدامات

يقتضي أن يشتغل على برنامج استرجاع المعلومات أشكال وفيرة من المستندات (Photos – Videos – Music – other)، مثلما أنه ينبغي أن يشتغل على الاستعمال على زيادة عن وسيلة حفظ، وليس فحسب الحواسيب مثلما أشرت سابقاً.

3- السرعة

ثمة قليل من البرامج التي تستغرق وقتاً طويلاً في عملية التحليل ثم استعادة المعلومات، لذا كان لا مفر من البحث عن أعلى سرعة برامج استرجاع المعلومات، لاسيماً وأنك في عديد من الأحيان تفتقر إلى استرداد المستندات المفقودة لتكمل عدد محدود من المهمات الأساسية.

4- معاينة المستندات (File Preview)

يلزم أن يمنح البرنامج فرصة معاينة المستندات، ففي أحيان وفيرة أنت لا ترغب استرجاع كل الوثائق المحذوفة، أو من الممكن ترغب استرجاع نمط محدد فحسب من الوثائق (الصور أو المقاطع المرئية).

تلك صفة أساسية بشكل كبير، لأنها تمنح العدد الكبير من الدهر مثلما تجعل عملية استرجاع المعلومات تحدث بجدارة ودقة أعلى.


5- واحهة المستعمل (User Interface)

 ثمة برامج الإعداد المخصص بها متراكب وعتيق، الأمر الذي يجعل أي مستعمل مودرن لها ضال ولا يدري ما الذي أعلاه فعله بالتحديدً، ذاك ما تجنبناه طوال اختيارنا لأفضل برامج استرجاع المعلومات.

6- التوافق مع الويندوز

يقتضي أن يكون برنامج استرداد المعلومات متوافق مع إصدارات الويندوز القديمة (Windows 7 – Windows XP).

7- المؤازرة الفني

من وقت لآخر تكون عملية استرجاع المعلومات حساسة ومعقدة بشكل كبير، لاسيماً لو كانت المستندات جوهرية بشكل كبيرً أو لها طابع خاص في التصرف (مثل وثائق البرامج و التطبيقات المعقدة)، لذلك ينبغي أن يتوافر مؤازرة يعينك في حال إحتجت إليه.

8- النسخة المنقولة (Portable Version)

مرة تلو الأخرى تتم أعطال في أنظمة التشغيل، وغير ممكن فتح الجهاز المخصص بك، وطبعا أي تجربة لاصلاح ذلك العطل قد تكون السبب في فقدان الوثائق المختصة بك.

لذا من الأمثل أن يشتمل برنامج استرجاع الوثائق على نسخة محمولة، والتي يمكن تنزيلها على وحدة حفظ خارجية (USB Flash Memory) واستخدامها في تلك الحالات.

وبهذا نضمن لك صديقي القارئ أن البرامج اللاحقة هي فعليا أحسن برامج استرجاع المعلومات للويندوز، والتي تعمل بجدارة ودقة حتى تعينك على تفادي الإحباط و المكابدة من فقدان المستندات المأمورية.

ستجد في مختلف برنامج أوضح طفيف لأهم مميزاته وخصائصه، مثلما أنك ستجد علاقات الحصول فوقه.


1- برنامج EaseUS Data REcovery

تمنح مؤسسة EaseUS إحدى أسمى خدمات وبرامج تأمين واسترجاع المعلومات، والتي تتناسب مع أي واحد أو شركة في الدنيا، لاسيماً بشأن بشدة التأدية وسهولة الاستعمال.

easus معالج استعادة البيانات,easus استعادة البيانات,EASEUS,شرح برنامج easus data recovery wizard 8 5,التعافي,استعادة البيانات,easus معالج استعادة البيانات 8 5,easus استعادة البيانات المعالج 8.6,البيانات,برنامج easus لاستعادة البيانات المعالج,سيريال معالج استعادة البيانات easus,ترخيص easus معالج استعادة البيانات,تنشيط easus استعادة البيانات المعالج,كراك easus معالج استعادة البيانات

مواصفات ذاك البرنامج:


الصورة أعلاه هي مقدمة المستعمل، وإن دققت البصر ستجد أنها تشبه برنامج Explorer المختص بالويندوز، الأمر الذي يجعل التداول مع البرنامج والتنقل بين المواصفات والخدمات التي يقوم بتقديمها كلف طفيف بشكل كبير.

يبقى نسخة عربية تماماً من ذلك البرنامج (ستجد الوصلة المختص بها كذلكً بالأدنى)، الأمر الذي يجعل أي واحد يستعمله بغض البصر عن معرفته باللغة الانجليزية أو لا.

منطقة البرنامج ضئيلة بشكل كبيرً 32 MB بصرف النظر عن كفاءته العالية.
الموقع المخصص بمؤسسة EaseUS يتضمن على دليل إجمالي لكيفية استعمال البرنامج (سواء بالعربية أو الانجليزية)، مثلما أن يملك قناة على اليويتوب بها قليل من المقاطع المرئية الهادفة.

تَستطيع عمل مسح (Scan) لتجزئة محدد (Partition)، أو لأي وحدة إستظهار بما فيها كروت الميموري (Memory Cards).
يقدم ذاك البرنامج صنيع عمل نسخ احتياطي (Data Backup) للمعلومات، وغيرها من الخدمات الرائعة التي تجعل عملية استرجاع المعلومات بأسلوب سليم عملية مؤكدة إلى حاجز عظيم.

معروف المؤازرة لذا البرنامج زيادة عن فاخرة، وتقدم زيادة عن أسلوب وكيفية للتواصل.
البرنامج يحاول أن كل أنظمة الوثائق (File Systems) إلى حد ماً مثل FAT و NTFS وغيرها.

البرنامج تَستطيع من معاينة الوثائق المفقودة قبل أن تستردها، مثلما تَستطيع ترتيبها بالاسم والصنف وتاريخ المسح، الأمر الذي يجعلك تختار بمراعاة المستندات التي تود، وذلك يقدم عليك الكمية الوفيرة من الزمن و مكان الحفظ.

النسخة المجانية تُمكنك من استرجاع 2 GB من المعلومات المفقودة، وهي أكثر من  كافية للاستخدام الطويل. واسترجاع العديد من المستندات لاسيماً إن وضعت في اعتبارك السمة الفائتة.

النسخة المدفوعة من ذاك البرنامج ثمنها متواضعة جدا، وحادثة كلياً للأفراد العاديين والمحترفين بنفس الدرجة.
البرنامج متوفر كذلكً لنظام تشغيل Mac.

يُعد برنامج EaseUS خيار رائع لأي واحد يتقصى عن استراداد المعلومات على نحو عاجل وآمن كلياً أيما كانت نوعية المستندات أو منظومة التداول معها، لاسيماً وأنه يقدم نسخة عربية تماماً، بهدف ذلك نحن نقدم نصيحة به.

رابط تنزيل البرنامج:

هنا

النسخة العربية

هنا

2- برنامج Disk Drill

يُعد برنامج Disk Drill خيار جيد بشكل كبيرً لاسترجاع المعلومات، فهو برنامج ذو بأس ومتعجل، مثلما أن مؤسسة Clever Files المالكة للبرنامج لها باع طويل في ذاك الميدان.

حفر القرص,شرح برنامج القرص الحفر,حفر القرص للنوافذ,حفر القرص الموالية,حفر القرص 2019 كامل,برنامج القرص الحفر,القرص الحفر الكراك,تحميل برنامج disk drill أخر إصدار 2017,شرح حفر القرص,حفر القرص 3,تفعيل رمز القرص الحفر,عملاق استرجاع المحذوفات,كود برنامج القرص الحفر,تحميل برنامج حفر القرص

مواصفات ذلك البرنامج:

جانب أمامي المستعمل جيدة للغايةً وتَستطيع ببساطة السفر والتحرك واختيار المسألة الذي ترغب.
مكان البرنامج ضئيلة نسبياً 42 MB.

تَستطيع عمل مسح (Scan) للهارد ديسك كلياً، أو لتوزيع محدد (Partition)، أو لأي وحدة رعاية أخرى.
يقوم البرنامج بفعل صورة منسوخة من أي ملف تقوم بمسحه (دون النفوذ على مكان وحدة الاستظهار) الأمر الذي يسهل عملية استعادة المستندات في المستقبل.

يقدم ذلك البرنامج إحسان مؤازرة فاخرة.

البرنامج يمكن لك من معاينة المستندات المفقودة قبل أن تستردها، مثلما تَستطيع البحث فيها بالاسم والنمط وتاريخ المسح، الأمر الذي يجعلك تختار باعتناء المستندات التي تود وذلك يمنح عليك العدد الكبير من الزمان و مكان الرعاية.

النسخة المجانية تُمكنك من استرجاع خمسمائة MB من المعلومات المفقودة، وربما يكون ذلك هو النقص والخلل الأوحد في ذلك البرنامج لدى الاستعمال الشخصي، غير أن النسخة المجانية من الممكن أن تكون كافية بشكل كبيرً في ظرف الاستعمال الطارئ.
النسخة المدفوعة تُعد خيار أحسن لاسيماً إن كنت مهني، والقيمة المخصصة بها معقولة نتيجة لـ الميزات التي تحصل أعلاها.
البرنامج يشتغل على كل أنظمة الوثائق إلى حد ماً كم أنه متاح لنظام Mac ايضاً.

وصلة تنزيل البرنامج




3- برنامج Stellar Data Recovery

على الأرجح يكون برنامج Stellar لاسترجاع المعلومات هو الأكثر قوة في ذلك السجل من حيث قوة البحث عن كل المستندات المحذوفة في وحدة الاستظهار.

استعادة البيانات النجمية,استعادة البيانات,برنامج استعادة البيانات,ممتاز طائر الفينيق ويندوز استعادة البيانات,لجنة الهدنة العسكرية استعادة البيانات,ممتاز,التعافي,كيفية استعادة البيانات باستخدام استعادة البيانات النجمية,استعادة البيانات ويندوز,استعادة البيانات فينيكس نجمي,طائر الفينيق نجمي,ممتاز لاستعادة البيانات استعراض البرمجيات المهنية,البيانات,استعراض استعادة البيانات ممتاز,ممتاز استعادة البيانات الاستعراضات,معيار استعادة البيانات النجمية

مثلما أن مؤسسة Stellar ذاتها هي إحدى أضخم مؤسسات العالم في ميدان تكنولوجية البيانات (IT)، و تتعامل مع الكمية الوفيرة من الشركات والكيانات العملاقة لادخار الكثير من الخدمات وأكثرها أهمية مساندة استرجاع المعلومات.

مواصفات ذاك البرنامج:


مقدمة المستعمل أكثر من  مدهشة.
مساندة العون الواجهة على البرنامج جيدة جدا.

مثلما هو مبين بالصورة الماضية، البرنامج يشتغل على العدد الكبير من المستندات، حتى الإيميلات المحذوفة، فحينما تفتح البرنامج للمرة الأولى يطلب منك أن تحدد نوعية المعلومات أولاً، قبل أن تحدد المقر الذي تود أن تفتش فيه في وحدات الرعاية المتغايرة (الهارد – Flash memory).

النسخة المجانية تمكنك من استرجاع 1 GB من المعلومات، إلا أن لا يلزم أن يزيد كمية أي ملف عن 25 MB، وفي حال كان قدر الوثائق أضخم عليك أن تشترك في الخدمة التي تحتاج للدفع، ولذا نقص وخلل في ذلك البرنامج.

النسخة المدفوعة في ذلك البرنامج مرتفعة القيمة إلى حاجز عظيم.
من الممكن يكون ذلك البرنامج من الأكثر قوة في الكوكب في استرجاع المعلومات، ولكني لا أنصح به لاستعمال الشخصي، من المحتمل هو خيار أجدر للشركات والشركات أو الشخصيات الذين يتعاملون مع كمية هائل من المعلومات طول الوقت.


وصلة تنزيل البرنامج

4- برنامج Remo

فرد من البرامج الممتازة في استعادة المعلومات، موقع ريمو هو موقع احترافي في تقديم خدمات استعادة المعلومات، ولذا يجعله خيار فاخر لجميع من يرغب برنامج متخصص لاستعادة المعلومات.

مواصفات ذاك البرنامج:

صنيع مساندة أكثر من  مدهشة، وهو يقدم المؤازرة بواسطة مراسلات المحادثة الحثيثة.
على يده تَستطيع استعادة كل أشكال المستندات.
يمتاز ذاك البرنامج بالسرعة الكبيرة في استرجاع المعلومات.
يمكن لك عن طريقه اصلاح الكمية الوفيرة من المستندات.
يمكن لك ايضاًًً عن طريقه عمل حذف لجميع المستندات المكررة عل جهازك.
هو متاح للويندوز وأجهزة Mac.
شخص من أجدر البرامج من حيث معدّل الآمان.
لا يشتمل على نسخة بلا مقابل، إلا أن يمكن لك تجربته على نحو بدون مقابل.

وصلة تنزيل البرنامج:

5- برنامج Recuva

أتخيل أنك سمعت من قبل عن برنامج C cleaner المشهور المختص بتنظيف التجزئة المختص بنظام التشغيل في الويندوز (Partition C). نفس المؤسسة المالكة لذا البرنامج لديها كذلكً برنامج Recuva.

مؤسسة C Cleaner هي إحدى العمالقة في الكوكب في ميدان مصلحة المستندات، وتوفر الكمية الوفيرة من البرامج والحلول منذ سنين، الأمر الذي يجعل برنامج استرجاع المعلومات الذي تقدمه خيار جيد جدا.

مواصفات ذلك البرنامج:


جانب أمامي المستعمل طفيفة ومن المتواضع السفر والتحرك فيها.
البرنامج يشتغل على كل إصدارات ويندوز، فالصورة أعلاه هي لاستعمال البرنامج على ويندوز 7 مثلما تشاهد.
ذاك البرنامج فوري ويدعم العدد الكبير من أشكال المستندات.

يمنح ذلك البرنامج نسخة بلا مقابل تماماً، إلا أنها ليست بنفس قوة بحث النسخة المدفوعة، ومن ثم من المحتمل لا تعاونك على استرجاع عدد محدود من الوثائق المعقدة.

النسخة المدفوعة جيدة بشكل كبيرً، وتعمل بجدارة مثلما أن سعرها متواضعة بشكل كبير.
يتيح ذاك البرنامج مساندة كامل لمستخدميه بالعديد من اللغات، ومن بينها العربية.

وقتما تقوم بتحميل البرنامج، يعرض عليك حفظ ملف برامج أخرى، والتي تعاونك في هيئة المستندات المختصة بك، لذا عليك أن تختار البرامج التي تختاج إليها ليس إلا.

ذاك البرنامج من الممكن أن يكون خيار مدهش للاستخدام الشخصي السهل، لاسيماً وأن مساحته ضئيلة للغايةً، أما إن كنت مستعمل متطور وتتعامل مع نوعيات وفيرة من المستندات، فأنا لا أنصح به.

وصلة تنزيل البرنامج:

تعليمات أساسية لاسترجاع المعلومات بأسلوب فعَالة
لأجل أن تتمكن من استعمال أي من البرامج الماضية وتزيد من فرص استرجاع المستندات بأسلوب سليم، عليك أن تعقب التعليمات اللاحقة:

يقتضي أن تسعى استرداد المستندات المفقودة في أقرب وقت، لأن أي إرجاء قد يكون السبب في فقدانها كلياً، لاسيماً إذا كان الجهاز المخصص بك يقوم بأي صنف من كتابة المعلومات (مثلما صرحت سابقاً).

إن شككت بأي توقيت أنه تبقى قليل من الوثائق المفقودة في جهازك، عليك أن تعطل كل عمليات الكتابة التي تحدث أعلاه، وأن تقوم بفعل مسح (Scan) بأحد البرامج الماضية لأجل أن تتأكد بنفسك.

إن وقع أي ضرر مباشر (تلف – اصطدام) لوحدة الاستظهار المخصصة بك، لا تسعى استرجاع الوثائق بنفسك لاسيماً لو كانت وثائق مأمورية، والأجدر أن تستشير فرد متخصص.

سعى دوماً أن تستخدم (Backup) بفعل نسخ احتياطية لملفاتك الهامة، وتخزينها في مقر مستقل عن حاسوبك، أو على الشبكة العنكبوتية باستعمال خدمات الرعاية السحابية (Cloud Storage) مثل Google Drive.

تذكر أنك حتى إذا اعتمدت على أجود برامج استرداد المعلومات للويندوز فهناك احتمال بعدم استرداد قليل من الوثائق، لذا نشد أو تلتزم بالتعليمات الفائتة لاسيماً النصيحة الأخيرة.

عملية استرداد المعلومات طفيفة وغير معقدة بالمرة، ولا تحتاج أن تكون مبرمج أو مستعمل متطور حتى تتعامل مع تلك الإشكالية، مثلما أن البرامج الماضية تختصر لك محاولة مستعمل لا ألم بها مع كل البيانات والخطوات التي تتطلب إليها.

وبصرف النظر عن ذاك، فالأحسن أن تبذل كل ما بوسعك وتتخذ كل الاحتياطات حتى لا تبلغ إلى ذاك الفترة.

وفي التتمة أتمنى لك الفوز، ولو كان لديك أي سؤال عن عملية استعادة المعلومات أو ما يصبح على علاقة بها، فلا تحتار أن تتركه لنا في التعليقات.
reaction:

تعليقات