القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

5 تحذيرات ونصائح قبل السقوط في فخ إغراءات "يوم الجمعة البيضاء"

الجمعة البيضاء,الجمعة السوداء,تخفيضات الجمعة السوداء,عروض الجمعة البيضاء,متى الجمعة السوداء,تخفيضات الجمعة البيضاء,موعد الجمعة السوداء,الجمعة البيضاء 2018,الجمعة السوداء امازون,تخفيضات,ما هي الجمعة السوداء,الجمعة السوداء امريكا,الجمعه السوداء



5 تحذيرات ونصائح قبل السقوط في فخ إغراءات "يوم الجمعة البيضاء"

يترقب كثيرون بفارغ الصبر "يوم الجمعة السوداء" أو "يوم الجمعة البيضاء" مثلما يطلق عليها في العالم العربي للتسوق، حيث ينشر البائعين عن خصومات كبيرة على منتجاتهم، بحيث توضح مغرية للغاية.




في بعض الأحيان تكون الأثمان فعلا مغرية للغاية ذات يوم "يوم الجمعة السوداء- Black friday"، إلا أن قد لا يتخطى الشأن محض حيلة والتفاف من البائعين على المستهلكين وإغرائهم من خلال الدعايات والإعلانات المبهرة بشراء منتجاتهم بأثمان مرتفعة على الرغم من التخفيض المعلن عنه.

ولتجنب السقوط في فخ إغراء الإعلانات وخدع البائعين، يقدم نصيحة العاملون في مجال حماية المستهلك، بالتروي والبحث والمقارنة جيدا قبل الإقدام على شراء منتج ما.

وتلك قليل من الإرشادات التي من الممكن أن تعاونك في التسوق بنجاح واصطياد منتجات بأثمان مخفضة ومغرية فعلا.


1- احذر إغراءات الإعلانات:


كثيرا ما ما تشير الإعلانات على أن هنالك تخفيضا يبلغ إلى سبعين % أو أكثر على قيمة بضاعة ما، إلا أن كثيرا ما ما تكون نسبة التخفيض هذه على الثمن المقترح من قبل المؤسسة المنتجة وليس ثمن السوق الحقيقي.

وللتحقق من ذاك يقدم نصيحة المركز الأوروبي لحماية المستهلك، بالتدقيق والبحث في النت والمقارنة بأثمان محال ومواقع أخرى، وفق موقع تي أونلاين الألماني.

2- ما هي البضاعة المقصودة بالتخفيض وما هي صفاتها؟


في بعض الأحيان عقب التدقيق في الثمن وإلقاء نظرة ثانية عليه، يكتشف المرء أنه ليس هنالك تخفيض فعلي، إذ إن هنالك منتجات متطابقة من إنتاج مؤسسات مختلفة، إلا أن التفاصيل والمواصفات لا تتشابه من واحدة لأخرى ومن منتج إلى أحدث، لهذا ينبغي التدقيق في التفاصيل قبل الإقدام على شراء بضاعة ما، وبينما إذا كانت تتطابق مع خصائص البضاعة التي ترغب شراءها.





3- الحذر إلى تفاصيل الشروط.


قبل الإقدام على شراء بضاعة ما بثمن مغر وخصوصا من النت، يلزم التدقيق في تفاصيل المحددات والقواعد ومواعيد التسليم والثمن الإجمالي النهائي، إذ في بعض الأحيان ما يكون ميعاد التسليم بعيدا وأنت بحاجة إلى البضاعة في موعد باكر أو أن رسوم البريد والنقل مرتفعة وخصوصا للأشياء كبيرة الكمية، إذ تأكل بنهم هذه الضرائب التقليص المعلن ويصبح التكلفة النهائي الإجمالي مساويا أو متقاربا مع الثمن السابق قبل يوم الجمعة السوداء، وفق موقع "شنبشن فوكس" الألماني.

4- الدفع المسبق وخداع المحتالين.


قليل من المواقع ترفض إرسال البضاعة قبل دفع قيمتها مسبقا، وهو الذي ينبه منه بقوة متخصصون حماية المستهلك، لأن هنالك من يخدعون المشتري ولا يرسلون له البضاعة على الرغم من دفعه لثمنها مسبقا، لذلك من الأمثل الدفع عقب استلام الشحنة أو من خلال بطاقة ائتمان أو طرق دفع أخرى مثل "باي بال" أو "جوجل باي" أو "Apple باي" وغيرها من الطرق الموثوقة، فمن أثناء دفعك بهذه الطريقة تقلل من مجازفات تضليل المحتالين.

5- قائمة المشتريات.


قبل أن تحدث عملية الشراء من خلال النت وسداد قيمة الشحنة، قم في وضع ما تريد بشرائه على قائمة المشتريات للموقع وقم بإتمام العملية فيما بعد عقب أخذ قسط من الراحة والتفكير في الموضوع، ولقد تكتشف أنك لست بحاجة لذلك المنتج أو لديك ما يسد الحاجة له.
reaction:

تعليقات