القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

نصائح لتجنب العروض الوهمية والاحتيال في "البلاك فرايدي"

بلاك فرايدي,الجمعة السوداء,البلاك فرايدي,عروض بلاك فرايدي,الجمعة البيضاء,مشتريات,البلاك فرايداي,البلاك فرايدي في مصر,متى الجمعة السوداء,ما هي الجمعة السوداء,الجمعة السوداء امريكا,مشترياتي,فرايدي,موعد الجمعة السوداء,جوميا,بلاك فراي داي,السعودية

نصائح لتجنب العروض الوهمية والاحتيال في "البلاك فرايداي"

نتيجة لـ تسارع الناس على الشراء والتسوق في "البلاك فرايداي"، الذي يكون في نهاية نوفمبر من كل عام، تقع قليل من السرقات، ويحاول المحتالون الاستفادة من نشاط التسوق المتزايد في ذلك اليوم.


من العادي إلى حد ما اكتشاف قليل من عمليات الاحتيال، إلا أن البعض الآخر متطور بشكل كبير، لذلك كن مستعدًا ولا تنفق أبدًا أموالك إذا شعرت أن شيئًا ما ليس صحيحًا.

ذكر موقع "real homes" المتخصص في التسوق، عدد من الإرشادات التي تساعد على تجنب العروض المزيفة في "البلاك فرايداي"، وهم: 

موقع الويب يطلب منك تنزيل تطبيق

بصرف النظر عن أنه من الطبيعي جدًا أن يكون عند الكثير من بائعين التجزئة تطبيقاتهم الخاصة تلك الأيام، لكن التطبيقات يلزم أن تكون باستمرار اختيارية، لذلك إذا كنت تتعرض لضغوط لتنزيل تنفيذ بدلاً من التسوق على واحد من مواقع الويب، أو وجدت موقع الويب يخبرك أنه يمكن لك لاغير الاستفادة من صفقة الجمعة الأسود إذا قمت بشراء المنتج عن طريق تنفيذ ما، فتأكد أن ذلك بمعدل كبيرة صفقة مزيفة.

لا يمكنها التعرف على موقع الويب الذي تبحث فيه

قد يظهر في بعض الأحيان وكأن الموقع المزيف شرعي إلى حاجز ما، وأنه يتضمن على نفس الصور التي يمتلكها تاجر التجزئة الرسمي، إلا أن هنالك شيء غير صحيح، مثلا أنه على الأرجح لم يسبق لك مشاهدته من قبل أو أن اسم موقع الويب غريب عدد محدود من الشيء، أو  شيء من ذاك القبيل، هنا يكون شبه المؤكد أنها عملية احتيال، ولن يبلغ إليك شيء بأي حال من الأحوال بعد أن تعطيه تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك، ومن الممكن أن تعرف هذا من علامة جلية، إذ يكون موقع ويب المحتال نتيجة اتصال غير آمن، أي http عوضاً عن https.

السعر منخفض بشكل غير طبيعي

صحيح أنه تَستطيع توقع الحصول على قليل من الصفقات الرخيصة في "البلاك فرايدي"، إلا أن كن واقعياً، هل من الطبيعي أن تجد جهازا سعره 500 جنيه، ويُباع بـ400 لاغير، لهذا من الأفضل مقاومة الإغراء.




العثور على منتج شبيه لآخر تريده بقوة ضمن عروض "البلاك فرايدي"
تنويه للناس من شراء البضائع التي يتم تسويقها على أساس أنها مصنوعة خصيصًا لمبيعات يوم الجمعة السوداء، وخصوصا الإصدارات الأرخص من المنتجات، فعلى الرغم من أن تلك البضائع ليست بالضرورة منتجات مزيفة، سوى أنها غالبًا ما تكون دون المستوى المرغوب وتُنتج فحسب لتوليد الكثير من الأرباح، لذلك يُحذر بالابتعاد وشرِاء المنتج الأصلي الذي وضعته في بالك في الافتتاح.

نصائح جهاز حماية المستهلك

وفي سياق متصل، حذر جهاز حماية المستهلك، سبق، جموع المستهلكين بضرورة التحقق من صحة وحقيقة العروض قبل الإقبال على الشراء، وتغليب مبدأ "الترشيد في الاستهلاك "، وعدم شراء ما هو تزايد عن الاستخدام بزعم "العروض أو الخصومات".

ونوه "يعقوب " على أن الجهاز يشكل غرفة عمليات عن طريق الاتصال على الرقم 33009510، وعلى خط الاتصال المباشر للجهاز 19588، لمواصلة الأسواق والعروض المعلن عنها للسلاسل التجارية والمحال والمواقع الإلكترونية، والتصدي للمخالفين من البائعين المتلاعبين والعروض الوهمية المعلن عنها للمستهلكين بقصد تضليلهم، مثلما أن الجهاز يتلقى الشكاوى المخصصة بذلك الأمر، وأن الجهاز اتخذ كل الإجراءات الوقائية منها غرفة العمليات التي قام بتشكيلها.

ماذا تفعل إذا كنت قد سقطت ضحية لعملية احتيال في "البلاك فرايداي"؟

إذا ارتكبت غير صحيحً وانتهى بك الشأن إلى شراء شيء مزيف، أو لم يبلغ لك شيء تماما، فانتقل فوراً إلى موفر بطاقة الائتمان المختصة بك، إذ يتحمل مزودو بطاقات الائتمان مسؤولية مشتركة عن عمليات الشراء مع مزودي المنتجات، وإذا إستطعت من إثبات أنك لم تتلق البضاعة مطلقًا، أو أنها ليست مثلما هو موصوف، سوف تكون قادرًا على استرداد أموالك، لذلك استخدم مستديمًا بطاقتك الائتمانية للتسوق في الجمعة الأسود.
reaction:

تعليقات