أخر الاخبار

القوات المسلحة: مقتل 83 تكفيريا وتدمير 115 عربة دفع رباعي و14 مخبأ

القوات المسلحة,السيسي,الجيش المصري,كلية طب القوات المسلحة,القوات المسلحة المصرية,المسلحة,القوات الجوية المصرية,القوات,القاهرة,الجيش,مصر,اخبار,السعودية,الإخوان,التحرير,أخبار,معرض القوات المسلحة,ندوة القوات المسلحة,مصر اليوم,القوات المغربية




القوات المسلحة: مقتل 83 تكفيريا وتدمير 115 عربة دفع رباعي و14 مخبأ


تستمر قوات الجيش والشرطة جهودها لمكافحة الارهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة وأسفرت الجهود أثناء الفترة من 28 /9 /2019 وحتى اليوم عن تحقيق النجاحات التالية:


1- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير (14) مخفي وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية إضافة إلى ذلك تدمير (115) سيارة دفع رباعى (9 على الاتجاه الشمالى الشرقى – 52 على الاتجاه الإستراتيجى الغربى – 54 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبى).

2- التخلص من (77) فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على 65 قطعة سلاح مختلفة الأنواع و78 خزنة و20 بمبة هاون وكمية من الذخائر متنوعة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير ووحدات طاقة شمسية وأجهزة اتصال بشمال ووسط شبه جزيرة سيناء مثلما تم تطبيق متعددة عمليات نوعية أدت إلى مقتل 6 أشخاص إرهابيين شديدي الخطورة.

3- اكتشاف وتفجير (376) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير (2) فتحة نفق بالتنسيق مع قوات حرس الحدود.

4- ضبط وإتلاف (33) عربة، و(93) موتوسيكل بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية أثناء أعمال التمشيط والمداهمة وإتلاف كثير من الملاجئ والمخابئ عثر بداخلها على كميات من مواد الاعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية.

5- القبض على (61) فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

6- قيام قوات حرس الحدود على مختلَف الإتجاهات الإستراتيجية من تحقيق النجاحات التالية:

- سيطرة على (13) بندقية متنوعة الأنواع و(48) خزنة ومسدس و(3045) طلقة متنوعة الأعيرة وسيطرة على (5831) كيلو جراما من جوهر الحشيش و(7082) كيلو جراما من نبات البانجو فضلا على ذلك (59) كيلو جراما من مادة الأفيون و(1،579،890) قرصا مخدرا، واكتشاف وإعطاب (2) مزرعة بانجو و(3) مزرعة خشخاش بمساحة تقدر بـ مكان (2) فدان، وإخضاع (113) سيارة تستخدم في أفعال التهريب.

مثلما تم سيطرة على (22) أجهزة تستخدم في الكشف والتنقيب عن المعادن، وسيطرة على (1242) كجم من الحجارة المخلوطة بخام الذهب ومقدار من المبالغ المالية، ايضا إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ (4707) أفراد من جنسيات متنوعة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد، وسيطرة على (3) أجهزة محمولة للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

7- ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة ضابط و(2) جندى خلال الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.


وشددت قوات الجيش والشرطة على استمرار جهودها للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

مصدر الخبر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-