القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

من دا بكرا بـ 60 جنيه | زلزال يضرب عرش الجزارين بالمحافظات.. اعرف ايه السبب

الجزارين,الجزار,جزار,جزارين العيد,اخبار,المغرب,عيد الأضحى,الجزارون,جزارين,ذبح الجزارين,الجزائر,انواع الجزارين,مصر,مهرجان الجزارين,الطريق,بدر الجزار,الصحاب يلا,جزارين مصر,الجزار المرعب,جزاره,جزار يحكي,جزار يرقص,الاضاحىي,الاخبار,الابقار,الاخوان,الزمالك


من دا بكرا بـ 60 جنيه | زلزال يضرب عرش الجزارين بالمحافظات.. اعرف ايه السبب


شهدت محافظة الجمهورية أثناء الفترة الفائتة تدشين مبادرات شعبية لتقليص ارتفاع أسعار اللحوم، خصوصا في القرى ، عقب الهبوط الملحوظ لأسعار المواشي أثناء الفترة الأخيرة، ما شارك بشكل ملحوظ فى إحداث هزة كبيرة وما وصفها البعض بـ "زلزال" في أسعار اللحوم ، حيث تراوحت أثمانها ما بين 60 إلى 90 جنيها.




أسعار المبادرات تلك المرة انخفضت بالثمن إلى ما يزيد عن ٣٠ جنيها مرة واحدة وهو الذي وضع العديد من الجزارين في موقف ارتباك وحيرة أمام تلك المبادرات التي يعتزم أصحابها الاستمرار والمواصلة لرجوع أسعار اللحوم إلى طبيعتها.

ففي الغربية أسس واحد من أصحاب محلات الجزيرة والمتمركز بمركز "زفتى "، قرية " سنباط"، حملة لخفض أسعار اللحوم بعنوان " لا للغلاء ومعانا لخفض الأسعار"، ولذا وسط فرحة كبيرة جدا بين المواطنين لانخفاض أسعار اللحوم.

وتصارع المواطنون على الإقبال لشراء اللحوم بعد انخفاض أسعارها بأسلوب كبيرة بعد ارتفاعها بصورة كبيرة أثناء الفترة السابقة، حيث تراوحت ثمن الانخفاض ما بين عشرة إلى ثلاثين جنيها ليكون ثمن الكيلو بـ ثمانين جنيها مقابل 120 جنيها.

وتحدث "راغب فرهود" واحد من أصحاب محلات الجزارة بمركز زفتى " قرية سنباط "،أن أسعار اللحوم في الوقت الحاضر صارت في متناول المواطن البسيط عقب هبوط اسعارها مؤكدا أن هدف المبادرة الوقوف بجوار المواطنين والقضاء على جشع التجار وغلاء الأسعار.

وشدد " راغب فرهود "،أن انخفاض اللحوم أتى نتيجة لـ انخفاض ثمن " المواشي "، ضِمن أماكن البيع والشراء ، لاسيما أثناء الفترة الجارية بعد ارتفاعها أثناء الفترة السابقة بصورة كبيرة بشكل كبير دون أي سبب .

وبيّن أنه تم تدشين هذه المبادرة " ، بهدف مساندة المواطنين ومساعدتهم في تلبيه احتياجاتهم اليومية لاسيما أن تناول اللحوم من المأكولات الأساسية لعموم المواطنين.

ونوه إلى هبوط الأثمان في الفترة المقبلة بصورة تدريجية حتى ترجع الأشياء الي طبيعتها ويحدث التخلص من غلاء الاسعار وجشع التجار ، مؤكدا انه سيقوم بإطلاق حملات عديدة بهدف دعم المواطنين والوقوف بالقرب من البلد في حضور الانجازات التي يجريها رئيس الجمهورية بهدف توافر سائر المواد والمنتجات الغذائية للمواطنين.

ومن ناحية أخرى عبر المواطنون عن سعادتهم البالغة لإنخفاض أسعار اللحوم في الفترة الجارية معلقين بانها :" صرت في متناول الجميع مثلما كان ينتج ذلك من قبل".

أما في قنا ، البدء كانت من قرية كوم الضبع "صاحبة أكبر وأشهر مجموعة من المبادرات"، حيث تكاتف مجموعة من الشبان بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة وتم شراء عجول وذبحها تحت مراقبة صحي وبيعها بثمن ٧٠ جنيها لكل كيلو ويعتزم أصحاب المبادرة خفضها لأكثر من ذاك.

لم يقتصر الشأن على قرية أو منطقة واحدة، بل امتد لعدد ضخم من القرى من داخل محافظة قنا، ففى مدينتى نقادة ودشنا وقرية أبو عمورى بنجع حمادى، بلغ كيلو اللحوم إلى ثمانين جنيهًا، ولدى عدد محدود من الجزارين في مدينة قفط إلى 85 جنيها، بينما بادر مجموعة من الشبان فى قرية المحروسة إلى أنقص قيمة كيلو العجالي إلى ستين جنيها و50 جنيها للجملى.

أما دمياط شهدت هبوطا ملحوظا فى أسعار اللحوم البلدي ، حيث تراوحت الأثمان من 65 جنيها إلى 120 جنيها.

وفي قرية الغوابين أفصح مجموعة من الاهالي خفض الأسعار إلى 65 : سبعين جنيها، ، بالإضافة إلى شوادر بيع اللحوم في مدينة دمياط في إطار مبادرة تخفيض الأسعار ليصل قيمة كيلو اللحوم البلدى إلي 95 جنيها.

مثلما انطلقت فاعليات مبادرة "توحيد تكلفة بيع اللحوم" وهذا بالتعاون مع محلات الجزارة وتحت اشراف ادارة التموين والطب البيطرى بأبو قرقاص في جنوب المنيا ليتراوح ثمن كيلو اللحوم البلدى بين 75 إلى تسعين جنيها وهذا فى إطار المشاركة فى توفير المنتجات الغذائية الاساسية بتكاليف مناسبة والتخفيف عن كاهل المواطنين.

وأعرب العقيد محمد صلاح رئيس المركز، عن انطلاق فاعليات مبادرة "توحيد ثمن بيع اللحوم" ولذا بالتعاون مع محلات الجزارة ليتراوح ثمن كيلو اللحوم البلدى بين 75 إلى تسعين جنيها.

لم لا يتشابه الحال في أسوان ، فأشاد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، بالدور الوطنى لأصحاب محلات الجزارة لمشاركتهم المجتمعية الجادة فى تخفيض أسعار اللحوم والتى تتفاوت حاليًا بين ستين و90 جنيها للمشاركة فى تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر الأسوانية، خاصة من البسطاء ومحدودى الدخل.

خلال مرور المحافظ الميدانى ضِمن قليل من الأنحاء والأسواق في مدينة أسوان، لاحظ حدوث خصومات واضحة على أسعار اللحوم بمحلات الجزارة، والتى ينهي توضيحها على اللافتات لتعريف المواطنين بها للإقبال على شرائها.
reaction:

تعليقات