القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تظل 3 أيام.. الأرصاد: "نوة المكنسة" تبدأ يوم الاربعاء على تلك المناطق

حالة الطقس,الطقس,السيسي,اخبار مصر,اخبار الطقس,النشرة الجوية,الارصاد الجوية,حالة الطقس اليوم,درجات الحرارة,طقس اليوم,الاحوال الجوية,القاهرة,أخبار مصر,مصر اليوم,الرئيس,حضرة المواطن,اخبار الطقس غدا,مع الناس,الجزائر,قناة الحدث,نهاية العالم,الاحوال الجوية



تظل 3 أيام.. الأرصاد: "نوة المكنسة" تبدأ يوم الاربعاء على تلك المناطق

صرح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن نوة المكنسة معروفة وهي ظاهرة تتكرر كل عام، مثلما أنه توجد نوات أخرى على عكس المكنسة على مدار العام، مضمونًا أنها تظل لفترة 3 أيام بدءا من بعد غدِ يوم الاربعاء وحتى نهاية يوم الجمعة.




وتظل نوة المكنسة لفترة ٣ أيام، وصاحبها خلال الأعوام الماضية موجات أمطار كثيفة على الأنحاء التي تضربها خلال مدة النوة.

ووضح شاهين، لمصراوي، أن تلك النوات تحدث في توقيتات محددة من العام، مشددًا على أساس أنه ليس بالضرورة أن تصاحب تلك النوات موجات طقس عنيفة سواء متعلقة بالأمطار أو الهواء: "مش ضروري حاجة سيئة تحصل وقت النوة".

ولفت إلى أنه في أحيان عديدة تأتي تلك النوات دون أن تكون مصحوبة بتغيرات في حالة الطقس مثلما أنها لا تضرب مختلف المحافظات المصرية، إلا أنها تكون مركزة بداخل منطقة الإسكندرية وساحل البحر الأبيض المتوسط.

ونوه مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود توابع لنوة المكنسة تكون في نهاية شهر 11 الحالي.
reaction:

تعليقات