أخر الاخبار

عاجل.. براءة الإعلامية ريهام سعيد في قضية "السمنة"

ريهام سعيد,برنامج صبايا,برنامج ريهام سعيد,صبايا الخير,ريهام_سعيد,برنامج صبايا الخير,صبايا مع ريهام,قناة الحياة,ريهام السعيد,صبايا,اخبار ريهام سعيد,رد فعل ريهام سعيد,ريهام سعيد السمنه,ريهام,مقلب في ريهام السعيد,ريهام سعيد قبل التخسيس


عاجل.. براءة الإعلامية  ريهام سعيد في قضية "السمنة"


حكمت محكمة جنح قسم الجيزة، ببراءة الإعلامية ريهام سعيد، من الاتهامات المنسوبة لها بالسخرية من المصريين في مسألة "السمنة"، وهذا فى الجنحة المباشرة المقامة من واحد من المحامين، حيث شمل الحكم عدم موافقة الدعوتين الجنائية والمدنية.



وعقدت المحكمة، منتصف الشهر الحالي، أولى جلسات المحاكمة بتهمة السخرية من المواطنين المصريين نتيجة لـ تصريحاتها عن السمنة، وحضر المحامي شعبان سعيد، للدفاع عنها.

وتقدم "سعيد" بمذكرة دفاعه عنها، وأبدى دفوعه التي تمثلت في دعوة عدم قبول الدعوى الجنائية لانعدام ركني الصفة والمصلحة التي تتطلبهما الدعوى المدنية، وانتفاء الركن المادي لعدم تحديد أي فرد بالعبارات التي وردت في الحلقة، مثلما دفع بحسن نية الإعلامية وانتفاء الغرض الجنائي، ووجود مبرر للإباحة وهو حق النقد المتوافر لوسائل الإعلام، إضافة إلى ذلك كيدية الاتهام لأن المحامي مقيم الدعوى هو محامي "فتاة المول"، التي كانت بينها وبين الإعلامية ريهام سعيد خصومة قضائية سابقة.

وصرح مقيم الدعوى إن الإعلامية ريهام بهيج، سخرت من مرضى السمنة، وقالت عنهم إنهم ميتين، وعالة على أسرهم والمجتمع، وزعمت: "المرأة التخينة تشوه المنظر ورائحتها كريهة، وتتضمن على سموم في تعميم غريب عن جميع مرضى السمنة، ما أهان عددا كبيرا من الشعب".

واحتوت الدعوى أن ما صدر من المعلن إليها يعتبر تصريحا غريبا أن ينشأ من مذيعة كبيرة على الهواء مباشرة، وفي برنامج مشهور يذاع في كل أرجاء العالم العربي، ما تسبب في أن تقوم النقابة العامة للإعلاميين، وأيضا قناة الحياة بإيقاف البرنامج.

مصدر الخبر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-