أخر الاخبار

علاج الحزام الناري بزيت الزيتون

علاج الحزام الناري بزيت الزيتون


يُعتبر الحزام الناري أو الهربس النطاقي (Herpes zoster) من الحالات الطبية التي يمكن علاجها بعدة طرق، ومنها استخدام العلاجات الطبيعية. يتسبب الحزام الناري في ظهور بثور على شكل حزام على الجلد، ويسبب ألمًا حادًا وحساسية في المنطقة المصابة.


علاج الحزام الناري بزيت الزيتون




هل يُعالج الحزام الناري بزيت الزيتون؟


في الحقيقة، يُعتقد أن العلاج الطبيعي للحزام الناري يكمن في استخدام مستخلص أوراق الزيتون بدلاً من زيت الزيتون. تحتوي أوراق الزيتون على مركبات تُظهر فاعلية في منع انتشار الفيروس وتقليل الأعراض. يمكن استخدام مستخلص أوراق الزيتون عن طريق تحضيره في المنزل وتطبيقه مباشرة على المنطقة المتضررة.


وصفات طبيعية أخرى لعلاج الحزام الناري


بالإضافة إلى مستخلص أوراق الزيتون، هناك عدة وصفات طبيعية يُمكن استخدامها لتخفيف أعراض الحزام الناري، مثل استخدام معجون صودا الخبز أو الاستحمام بالشوفان. كما يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت النعناع أو زيت الليمون لتخفيف الألم والحساسية.


أنظمة غذائية للوقاية من الإصابة بالحزام الناري:



تعزز بعض الأطعمة والمكملات الغذائية القوية جهاز المناعة، مما يقلل من فرص الإصابة بالحزام الناري. يُنصح بتضمين اللحوم الخالية من الدهون، والبقوليات، والفواكه والخضروات ذات الألوان الزاهية في النظام الغذائي، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية وفيتامين ب.


الوصفات الطبيعية الأخرى



بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الوصفات الطبيعية الأخرى التي يمكن استخدامها لعلاج الحزام الناري، مثل استخدام معجون صودا الخبز أو حمام الشوفان. كما يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت النعناع وزيت الزعتر البري وغيرها لتخفيف الألم والتهيج.



شاهد ايضا : أفضل مرهم لعلاج الحزام الناري


علاج الحزام الناري بالاعشاب


مع ذلك، يجب مراعاة بعض المخاطر المحتملة مع استخدام هذه الطرق الطبيعية، مثل حساسية الجلد أو الآثار الجانبية المحتملة مثل السعال أو الدوار.


بالإضافة إلى العلاجات الطبيعية، يمكن تقوية جهاز المناعة من خلال النظام الغذائي، مع التركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل اللحوم الخالية من الدهون، والبقوليات، والخضروات والفواكه ذات الألوان الزاهية.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-