أخر الاخبار

أفضل المشاريع السكنية في جدة

 أفضل المشاريع السكنية في جدة



أفضل المشاريع السكنية في جدة تشمل كافة الخدمات المتعلقة بالساكنين، حيث أن مدينة جدة هي من أهم المدن السياحية والسكنية في المملكة العربية السعودية وتختص بتقديم العديد من المشاريع السكنية الهامة، وسنقوم بشرح أهمها تفاصيل مهمة.


المشاريع السكنية,اسعار السكن في السعودية,المشروع الاكبر في العالم,تكاليف السكن في السعودية,مشاريع السعودية,مشاريع السعودية العملاقة,الاسعار في السعودية,اسعار البيع والايجار في السعودية,مشاريع السعودية 2030,افضل ٤ مشاريع,المعيشة في السعودية,المصريين في السعودية,اسعار ايجار الشقق في السعودية,اسهل مشاريع,المعيشة في السعودية 2022,العربية في الرياض,الحياة في السعودية,مشاريع,تكاليف المعيشة في السعودية,الإسكان في السعودية,٤ مشاريع,اسعار الشقق في الرياض






أحدث مشاريع السكن في مدينة جدة تجسد مزيجًا مثاليًا من الرفاهية والراحة، حيث تتميز بتوفير مجموعة شاملة من الخدمات والمرافق. تضم هذه المشاريع مدارس وحضانات ومستشفيات ومساجد ومراكز صحية ومناطق ترفيهية ومواقف للسيارات ومناطق لعب الأطفال، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.



مشاريع سكني في جدة



وتتميز هذه المباني بتصاميم عصرية واستخدام أعلى مستويات الجودة في المواد الإنشائية. ومن بين أبرز هذه المشاريع في جدة:



 مشروع أبحر بارك


يعتبر هذا المشروع أحد أبرز المشاريع السكنية في جدة، حيث يتميز بطابعه العصري وراحة المقيمين. تم تطويره بالتعاون مع شركة الأثير للتطوير العقاري، ويشتمل على مساحات خضراء واسعة وإطلالات خلّابة، ويتميز بموقع متميز بالقرب من الشواطئ الشمالية في جدة. كما يحتوي المشروع على مجموعة من الخدمات والمرافق مثل المساجد والمدارس والمراكز التجارية والحدائق والملاعب ومراكز الرعاية الصحية ورياض الأطفال، ويوفر أكثر من 8000 شقة بمساحات تتراوح بين 125 و256 متر مربع.



مشروع قرية موجان السكني 




يعتبر واحدًا من أبرز المشاريع السكنية المتكاملة، حيث يضم العديد من الخدمات الضرورية لتوفير بيئة سكنية فاخرة وهادئة في آن واحد. يقع هذا المشروع السكني في منطقة الصواري، مما يجعله قريبًا من الكورنيش ومراكز التسوق والرعاية الصحية والطرق الرئيسية. ويتضمن المشروع العديد من المرافق الخدمية مثل المساجد والمراكز التجارية والحدائق وملاعب الأطفال والمراكز الصحية، بالإضافة إلى 83 فيلا تحت الإنشاء، تتراوح مساحتها بين 296 متر مربع، مما يجعل مساحة المشروع الإجمالية حوالي 28300 متر مربع.



ضاحية الجوهرة – بوفارديا سيتي 



تُعتبر واحدة من أبرز المشاريع الرائدة في ضاحية الجوهرة، حيث تم تنفيذها من قبل شركة داير العربية. يتميز هذا المشروع بقربه من مدينة الملك عبد الله الرياضية وجميع المرافق الرياضية والحدائق، مما يسهل على سكانه الحضور إلى المباريات والفعاليات الرياضية. كما أنه قريب أيضًا من مطار الملك عبد العزيز الدولي، ويضم مرافق خدمية متنوعة داخل المشروع مثل المساجد والمدارس والمرافق التجارية والحدائق وملاعب الأطفال، إضافة إلى 2606 شقة تحت الإنشاء تتراوح مساحتها بين 130 و221 متر مربع، ومساحة المشروع الإجمالية تبلغ 556000 متر مربع.



 مشروع ميان السكني 



يتألف من 458 فيلا وهو نتاج تعاون شركة مكيون مع الوطنية للإسكان في المملكة العربية السعودية. يقع في ضاحية السديم بمدينة جدة، ويتميز بقربه من العديد من الخدمات والمرافق العامة مثل المدارس والمستشفيات والمراكز التجارية. تتميز الفيلات في هذا المشروع بتصميمها الحديث والفاخر، حيث تتراوح مساحاتها بين 250 و300 متر مربع، وتضم 3 إلى 6 غرف نوم و6 إلى 8 حمامات، بالإضافة إلى الحدائق الخاصة ومواقف السيارات، وتوفر مجموعة من المرافق الفاخرة مثل الصالة الرياضية وحمام السباحة والملعب ومناطق اللعب للأطفال والمركز التجاري، بهدف توفير تجربة سكنية مميزة للعائلات الخليجية والسعودية.


مشروع فينان السكني في جدة 




هو أحد أبرز المشاريع السكنية في المدينة. تم تطويره بواسطة شركة لادن للاستثمار بالتعاون مع برامج سكني التابعة لوزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية. يمتد المشروع على مساحة تقدر بحوالي 300 ألف متر مربع ويتألف من 1292 وحدة سكنية موزعة على 48 عمارة سكنية. تتنوع الوحدات السكنية بين الشقق والفلل، مع مساحات تتراوح بين 120 و300 متر مربع. يتميز المشروع بموقعه المتميز في قلب مدينة جدة، مما يسهل الوصول إلى مرافق وخدمات عديدة.




بدأت الأعمال الإنشائية في المشروع في عام 2021 وتم الانتهاء منه وتسليمه في عام 2024، ويتوفر حاليًا عدد محدود من الوحدات السكنية.



مشروع الحمدانية السكني 



يقع في حي الحمدانية، وهو أحد الأحياء الرئيسية في جدة ويتميز بتنوع المشاريع السكنية به، بما في ذلك الفلل والشقق والمنازل. يضم هذا الحي عدة مشاريع سكنية معروفة مثل مشروع سما جدة، الذي يتألف من 1000 وحدة سكنية تشمل الشقق والفلل، ويتميز بموقعه المركزي بالقرب من طريق الحرمين وجامعة جدة.


من بين المشاريع السكنية الأخرى في حي الحمدانية، تبرز فلل المهندسية التي تضم أكثر من 100 فيلا، وتطل على مناظر طبيعية خلابة في الحي بالقرب من حديقة الحمدانية وملعب كرة القدم.


مشروع جدة العليا السكني 



يعتبر أحد أفضل المشاريع السكنية في المدينة، حيث يضم وحدات سكنية متنوعة بين فلل وشقق ودوبلكس. يقع المشروع في ضاحية الميار، وهي منطقة راقية في جنوب جدة، ويتميز بموقعه الاستراتيجي بالقرب من الطريق السريع المؤدي إلى مكة المكرمة ومطار الملك عبد العزيز الدولي، بالإضافة إلى محطة قطار الحرمين.



يحتوي المشروع على مرافق خدمية متعددة مثل المساجد والمدارس والحدائق والمراكز التجارية، ويتميز بمعايير بناء عالية الجودة. كما يتميز بسهولة الوصول إليه من خلال العديد من المداخل المتاحة.


مشروع جدة جاردنز




تولت الحكومة في المملكة العربية السعودية إدارة بناء مشروع جدة جاردنز بهدف توفير فرصة الوصول له لجميع شرائح المجتمع، وبخاصة لأصحاب الدخل المتوسط. يقع المشروع في حي الكندرة بوسط مدينة جدة، عند تقاطع طريق الملك خالد مع طريق المطار القديم.

يتميز هذا المشروع بتصاميمه العصرية والراقية، حيث يضم اثنتا عشرة وحدة سكنية على مساحة واسعة، مع مداخل فاخرة مصنوعة من الزجاج العازل للحرارة.

يحتوي المشروع على 828 وحدة قيد الإنشاء، تتراوح مساحتها بين 194 و 218 متر مربع لكل وحدة، ويبلغ إجمالي مساحة المشروع حوالي 43992 متر مربع. وتشمل المرافق الخدمية في المشروع مدارس ومساجد وحدائق وملاعب للأطفال، بالإضافة إلى مواقف سيارات خاصة لكل وحدة.

تبدأ أسعار الوحدات من 701,968 ريال سعودي، مع خيار التقسيط الشهري بقسط يبلغ 2330 ريال.


 مشروع ربى جدة



يُعتبر مشروع ربى جدة من بين المشاريع المتميزة التي تم تصميمها على الطراز المعماري الحديث، باستخدام أفضل الخامات عالية الجودة. يتضمن المشروع مجموعة متنوعة من وحدات السكن، بما في ذلك العمائر السكنية والفلل وغيرها.


تم تصميم المشروع ليحتوي على مجموعة من المرافق الخدمية والترفيهية، بما في ذلك المدارس والحضانات والمراكز الصحية ومواقف السيارات. يُعتبر هذا المشروع واحدًا من أفضل المشاريع السكنية في جدة.


مميزات المشروع:



- مساحات واسعة تضم العديد من الشقق والفلل والوحدات السكنية الأخرى.
- توفر العديد من الخدمات والمرافق الترفيهية.
- وجود طريق سريع يربط المشروع بمكة المكرمة، بالإضافة إلى عدة مخارج على الطرق السريعة.
- قربه من جامعة الملك عبد العزيز ومحطة قطار الحرمين.
يبلغ إجمالي مساحة المشروع 95553 متر مربع، ويتكون من 44 عمارة سكنية تضم 1248 شقة مصممة بأحدث التصاميم والبنية التحتية المتكاملة.



مشروع أعالي جدة



 واحد من بين المشاريع المتميزة المدرجة في قائمة أفضل المشاريع السكنية في جدة، تم إدراجه على منصة سكني مع فتح باب الحجز للمهتمين. يقع هذا المشروع في ضاحية الميار بمنطقة جنوب جدة الحيوية، ويتميز بالتالي:

- موقعه المتميز بالقرب من طريق مكة المكرمة.
- وجوده بالقرب من مجموعة من المرافق الخدمية والأماكن المتنوعة.
- تنوع الوحدات السكنية في المشروع، بما في ذلك الشقق والتاون هاوس والفلل.
- توفر بيئة سكنية متكاملة تضم ستة مساجد وخمسة عشر حديقة وممشى.
- قربه من محطة قطار الحرمين.
- وجود أربعة عشر مدرسة بالإضافة إلى رياض الأطفال ومراكز طبية.

قائمة أفضل المشاريع السكنية في جدة تضم العديد من المشاريع المهمة التي توفر خدمات متنوعة ومرافق متكاملة تلبي احتياجات السكان.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-