أخر الاخبار

عندما تلتقي الأسطورة بالابتكار: تحليل مميزات Samsung Galaxy S24 Ultra

عندما تلتقي الأسطورة بالابتكار: تحليل مميزات Samsung Galaxy S24 Ultra


مع تطور التكنولوجيا بسرعة فائقة، يتجدد الهواتف الذكية بشكل مستمر، وهاتف Galaxy S24 Ultra هو أحدث ما وصلت إليه سامسونج في هذا المجال. يتميز الهاتف بتصميمه الأنيق والمتطور، حيث يشبه إلى حد كبير نموذجه السابق S23 Ultra، ولكنه يحمل في طياته العديد من التحسينات والتغييرات الهامة.




galaxy s24 ultra,samsung s24 ultra,samsung galaxy s24 ultra,samsung galaxy s24 ultra unboxing,samsung galaxy s24 ultra price,s24 ultra,samsung galaxy s24 ultra 5g,s24 ultra samsung,samsung,galaxy s23 ultra,samsung galaxy s24,galaxy s24 ultra price,samsung galaxy note 23 ultra,galaxy s24 ultra specs,s24 samsung galaxy,samsung galaxy,samsung s24 ultra leaks,samsung galaxy s24 plus,galaxy s24 ultra leaks,samsung galaxy s23 ultra




s24 ultra مواصفات




أولاً، يتألف الإطار الخارجي للهاتف من سبائك التيتانيوم بدلاً من الألومنيوم، مما يجعله أكثر متانة ومقاومة للخدش، وبالرغم من ذلك، يظل الهاتف خفيف الوزن، حيث يزن أقل بجرام واحد من نموذجه السابق S23 Ultra.


ثانياً، يتميز الهاتف الجديد بأنه أرق بقليل (0.3 مم) وأقصر (1.1 مم)، وذلك بفضل الحواف الأصغر حجماً، مما يجعله أكثر أناقة وسهولة في الاستخدام.


ثالثاً، من حيث الزجاج، يستخدم الهاتف نوعًا جديدًا من الزجاج المعروف بـ Gorilla Glass في الجزء الأمامي والخلفي، وهو أقوى بأربع مرات من الزجاج العادي في مقاومة الكسر، وأقل انعكاسًا بنسبة 75%.


رابعاً، يتميز الهاتف بكاميرا جديدة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وهي كاميرا 5x، بالإضافة إلى المعالج Snapdragon 8 Gen 3.


خامساً، تعتبر الشاشة هي القطعة المركزية في الهاتف، حيث تأتي بنوع Dynamic AMOLED 2X QHD+، بحجم 6.8 بوصة، ومعدل تحديث متغير يتراوح بين 1 هرتز و120 هرتز. وقد أضافت سامسونج شاشة أكثر سطوعًا تصل إلى 2600 شمعة في المتر المربع، مع تحسينات في الرؤية.


سادساً، تتيح الشريحة الجديدة Snapdragon 8 Gen 3 مجموعة كاملة من ميزات الذكاء الاصطناعي في هاتف Galaxy S24 Ultra، مثل الترجمة المباشرة والمترجم الفوري ومساعدة الدردشة، التي تتيح الترجمة الصوتية والنصية في الوقت الفعلي في اتجاهين.


وتوجد خدمة الترجمة المباشرة داخل تطبيق الهاتف الأصلي، بينما يعتبر التطبيق المترجم تطبيقًا منفصلاً يقوم بنسخ المحادثات المباشرة بين شخصين يتحدثان بلغتين مختلفتين.


وتساعد ميزة Chat Assist في جعل المحادثات المترجمة طبيعية وتعيش داخل لوحة مفاتيح سامسونج. وتعمل هذه الميزات بـ 13 لغة عند الإطلاق.


وهناك ميزة جديدة في أندرويد أوتو تتعلق بتلخيص الرسائل الواردة واقتراح الردود.


داخل Samsung Notes، سيلخص Note Assist الملاحظات، بالإضافة إلى مزايا إنشاء قوالب وأغلفة وتبسيط الملاحظات بتنسيقات معدة مسبقًا.


مساعد النسخ سيقدم ميزة نسخ التسجيلات وتلخيصها وترجمتها باستخدام الذكاء الاصطناعي وتحويل الكلام إلى نص.


تعد Circle to Search ميزة تعتمد على الإيماءات وأنشئت بالتعاون مع Google. ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية وستتمكن من وضع دائرة على أي شيء على الشاشة أو تمييزه أو الخربشة عليه أو النقر فوقه للحصول على نتائج البحث.


الذكاء الاصطناعي أيضًا جزءًا كبيرًا من نظام الكاميرا في هاتف Galaxy S24 Ultra


يوفر هاتف Galaxy S24 Ultra كاميرا مقربة جديدة بدقة 50 ميجابكسل و5x (115 ملم) مع تثبيت بصري وعدسة f/3.4. المستشعر عبارة عن وحدة مقاس 1 / 2.52 بوصة (ربما IMX854)، وهو تحسن ملحوظ مقارنة بجهاز التصوير بدقة 10 ميجابكسل مقاس 1 / 3.52 بوصة خلف كاميرا Galaxy S23 Ultra 10x. تقول سامسونج أن الكاميرا 5x الجديدة قادرة على التقاط صور أفضل 10 مرات من الكاميرا القديمة.


يبدو أن بقية الكاميرات هي نفسها – عدسة زاوية واسعة بدقة 200 ميجابكسل مقاس 23 مم f / 1.7، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مقاس 13 مم f / 2.2 مع AF، وصورة مقربة قصيرة بدقة 10 ميجابكسل مقاس 69 مم f / 2.4. في المقدمة، توجد كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل مقاس 26 مم f/2.2.


يتميز الهاتف أيضاً بدعمه لتقنية NFC، ومقاومته للماء والغبار بشهادة IP68، ودعمه للقلم الـ S-Pen¹². يأتي الهاتف بإطار من معدن التيتانيوم وظهر من الزجاج المحمي بجوريلا فيكتس . الهاتف يدعم شبكات الاتصال من الجيل الثاني حتى الجيل الخامس.


ما هي مواصفات الهاتف Galaxy S24 Ultra؟


  • هاتف Galaxy S24 Ultra من سامسونج يتميز بالمواصفات التالية:


  • المعالج: كوالكوم سنابدراجون 8 Gen 31


  • الشاشة: OLED مقاس 6.8 بوصة بدقة 1440 بكسل بمعدل تحديث 120 هرتز


  • الذاكرة العشوائية (RAM): 12 جيجابايت


  • التخزين: متوفر بثلاثة إصدارات 256 جيجابايت، 512 جيجابايت، و1 تيرابايت


  • الكاميرا الخلفية: رباعية بدقة 200+50+10+12 ميجابكسل.


  • الكاميرا الأمامية: بدقة 12 ميجابكسل.


  • البطارية: بسعة 5000 مللي أمبير.


  • نظام التشغيل: أندرويد 14 مع واجهة المستخدم One UI 6.1.


يتميز الهاتف أيضاً بدعمه لتقنية NFC، ومقاومته للماء والغبار بشهادة IP68، ودعمه للقلم الـ S-Pen12. يأتي الهاتف بإطار من معدن التيتانيوم وظهر من الزجاج المحمي بجوريلا فيكتس 312. الهاتف يدعم شبكات الاتصال من الجيل الثاني حتى الجيل الخامس12.



فن الابتكار الجديد: مراجعة مفصلة لمميزات Samsung Galaxy S24 Ultra يستمر عرض Samsung Galaxy S24 Ultra في تحفظه على تصميمه الرائع والمتطور، ولكن ما يكمن تحت السطح يكشف عن تغييرات ملحوظة تجعل هذا الهاتف فريدًا في فئته.


تم تجديد الإطار باستخدام سبائك التيتانيوم، مما أعطى الجهاز متانة فائقة ومقاومة للخدش، وذلك دون زيادة في الوزن. بفضل هذا التحسين، أصبح Galaxy S24 Ultra أخف وأكثر قوة بشكل ملحوظ.


يأتي الهاتف بتصميم أرق وأقصر بفضل الحواف الأقل حجمًا، مما يضفي على الجهاز مظهرًا أنيقًا ورفيعًا يناسب الأذواق الراقية.


مع التركيز على التقنية الزجاجية، يعتمد Galaxy S24 Ultra على درع زجاجي جديد من نوع Gorilla Glass يزيد من صلابته بمقدار 4 مرات ويقلل من التأثيرات الانعكاسية بنسبة 75%.


تقدم الكاميرا الجديدة بدقة 5x، بالإضافة إلى المعالج Snapdragon 8 Gen 3، مما يعزز من قدرات التصوير والأداء بشكل عام.


الشاشة ليست مجرد عرض، بل هي تحفة فنية تتمثل في شاشة ديناميك أموليد QHD + Dynamic AMOLED 2X بمقاس 6.8 بوصة. تمتاز هذه الشاشة بمعدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز وسطوع يصل إلى 2600 شمعة في المتر المربع، مما يعزز تجربة المستخدم.


مع Snapdragon 8 Gen 3، يأتي الهاتف بتقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة، مثل الترجمة المباشرة ومساعد الدردشة الذي يتيح الترجمة الصوتية والنصية في الوقت الفعلي.


تقدم Samsung أيضًا تحسينات في تجربة المستخدم مع ميزات مبتكرة مثل Circle to Search وخدمات الترجمة المباشرة، مما يسهل استخدام الهاتف ويعزز من فعالية البحث.


من الناحية البرمجية، يأتي Galaxy S24 Ultra مع نظام التشغيل Android 14 وواجهة One UI 6.1، مع وعد من Samsung بدعم برمجي لمدة 7 سنوات.


باختصار، يعتبر Galaxy S24 Ultra خليطًا مثاليًا من التصميم الراقي، والتكنولوجيا المتقدمة، والابتكارات الذكية، مما يجعله هاتفًا مميزًا يلبي توقعات المستخدمين الأكثر تطلعًا.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-