أخر الاخبار

فهم عمليات محرك البحث - كشف دور برامج زحف الويب

 فهم عمليات محرك البحث - كشف دور برامج زحف الويب


في المشهد الرقمي، تلعب محركات البحث دورًا محوريًا في لفت انتباه العملاء المحتملين إلى موقعك على الويب. لفهم آليات محركات البحث هذه وكيفية تقديم المعلومات للمستخدمين الذين يبدؤون البحث، من الضروري التعمق في عملها.


محرّك بحث google متوفّر باللغة: english محركات بحث جوجل كيف يعمل محرك البحث جوجل ما هي محركات البحث SEO تحسين محركات البحث PDF إظهار نتائج البحث تقييم محركات البحث البحث أو كتابة عنوان الويب ما هو دور محرك البحث؟ كيف تتم عملية البحث في جوجل؟ ما الذي يتم استخدامه في محرك البحث جوجل؟ ما هي انواع محركات البحث؟ جوجل كيف اغير لغه؟ كيف تغير لغة الجهاز من انجليزي الى عربي؟ كيف اغير محرك البحث الافتراضي؟ كيف اجعل جوجل محرك البحث الرئيسي؟ محرك البحث جوجل باللغة العربية تغيير اللغة الإنجليزية إلى العربية تغيير لغة جوجل إلى العربية تغيير لغة جوجل كروم إلى العربية للاندرويد Google بحث تحميل محرك البحث جوجل أخبار جوجل باللغة العربية تغيير اللغة في جوجل كروم من أشهر محركات البحث Google؟ كيف استخدم محرك بحث جوجل؟ هل جوجل محرك بحث فقط؟ لماذا يعد جوجل افضل محرك بحث؟ خدمات محرك البحث جوجل محرك بحث Bing أنواع محركات البحث جوجل مصر محرك البحث جوجل باللغة العربية تعريف محرك البحث قوقل تحميل محرك البحث جوجل كيف يعمل محرك البحث جوجل




تعمل محركات البحث في جوهرها من خلال آليتين أساسيتين، يتم تسهيل الأولى عن طريق الروبوتات المعروفة باسم الزواحف أو العناكب.




تستخدم محركات البحث العناكب لفهرسة مواقع الويب بدقة. عندما تقوم بإرسال صفحات موقع الويب الخاص بك إلى محرك بحث من خلال صفحة الإرسال المخصصة له، يبدأ عنكبوت محرك البحث عملية الفهرسة لموقعك بالكامل. في الأساس، "العنكبوت" هو برنامج آلي مدمج في نظام محرك البحث. يقوم هذا العنكبوت بزيارة موقع ويب بشكل منهجي، ويقوم بفحص محتوى الموقع، ويفحص العلامات الوصفية للموقع، ويجتاز الروابط المضمنة داخل الموقع. بعد ذلك، يقوم العنكبوت بتجميع كل هذه المعلومات في مستودع مركزي، حيث تخضع البيانات للفهرسة. لا يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ يقوم العنكبوت بتوسيع نطاق وصوله إلى كل رابط موجود على موقع الويب الخاص بك، وفهرسة تلك المواقع أيضًا. تجدر الإشارة إلى أن بعض العناكب قد تقصر فهرستها على عدد محدد من الصفحات على موقعك، لذا فإن إنشاء موقع كبير جدًا قد لا يكون مفيدًا بالضرورة.


شاهد ايضاأهمية الكلمات المفتاحية لمحرك البحث



وبشكل دوري، يقوم العنكبوت بإعادة زيارة المواقع المفهرسة للتعرف على أي تغييرات في المعلومات. يتم تحديد تكرار هذه الزيارات من قبل مشرفي محرك البحث.


من الناحية النظرية، يمكن تشبيه العنكبوت بكتاب شامل، يشتمل على جدول محتويات، والمحتوى الفعلي، ومراجع لجميع مواقع الويب التي تم اكتشافها أثناء بحثه. ومن اللافت للنظر أن العنكبوت يستطيع فهرسة ما يصل إلى مليون صفحة في يوم واحد.


من الأمثلة البارزة لمحركات البحث التي تستخدم آلية الزحف هذه Excite وLycos وAltaVista وGoogle.


عندما تقوم بالاستعلام عن محرك بحث للحصول على معلومات، فمن المهم أن تفهم أن المحرك يبحث من خلال الفهرس الذي أنشأه بدقة، ولا يقوم بمسح الويب بالكامل بشكل مباشر. تنشأ التناقضات في التصنيف عبر محركات البحث المختلفة من الاختلافات في الخوارزميات المستخدمة في عمليات البحث في الفهرس.


يتضمن أحد الجوانب المهمة في خوارزمية محرك البحث البحث عن تكرار وموقع الكلمات الرئيسية على صفحة الويب. ومع ذلك، فهو يمتلك أيضًا القدرة على تحديد حشو الكلمات الرئيسية المصطنعة أو فهرسة البريد العشوائي. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الخوارزمية بفحص الترابط بين الصفحات على الويب. من خلال تحليل كيفية ارتباط الصفحات ببعضها البعض، يمكن لمحرك البحث فك موضوع الصفحة، خاصة عندما تتوافق الكلمات الرئيسية للصفحات المرتبطة مع تلك الموجودة في الصفحة الأصلية.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-