أخر الاخبار

هل التجارة الإلكترونية هي المستقبل الآن؟

هل التجارة الإلكترونية هي المستقبل الآن؟




التجارة الإلكترونية هي مستقبل التسوق في الوقت الحالي. إلى الحد الذي ساعد فيه على تغيير الطرق التي يتم بها شراء المعدات والمنتجات ، فقد اعتمد إلى حد كبير على ظهور التجارة الإلكترونية ، مما ساعد على سد الفجوة الظاهرة بين الشركة المصنعة (المنتج) والمستهلك الذي حافظ على أربعة ، وكان قادرًا على الوصول إلى ... رضا عدد كبير من العملاء ؛ نظرًا لأنها توفر نطاقًا واسعًا من خيارات التسوق عبر الإنترنت ،  يمكن تعريف التجارة الإلكترونية على أنها خدمات الإعلان والبيع والسلع عبر الإنترنت. من خلال استخدام المواقع الإلكترونية والبريد الإلكتروني. 


التجارة الالكترونية,التجارة الإلكترونية,التجارة الالكترونية للمبتدئين,التجارة الالكترونية خطوة بخطوة,مستقبل التجارة,التجارة الالكترونية في المغرب,تجارة الكترونية,تعلم التجارة الالكترونية,دورة تعلم التجارة الالكترونية,التجارة الالكترونية في مصر,التجارة الالكترونية امازون,ما هي التجارة الإلكترونية,كيف تبدا التجارة الالكترونية بنجاح,مستقبل التجارة الالكترونية,هل التجارة الالكترونية مناسبة لك ام لا,هل مستقبل التجاره حلو,اساسيات التجارة الإلكترونية



ثورة التجارة الإلكترونية



يمكن مراجعة مفهوم الأعمال بشكل عام وتكييفه لمواكبة التطورات التكنولوجية. وبالتالي ، لا يعتمد التسويق التقليدي على طلبات العملاء المقسمة بشكل كافٍ إلى قطاعات أعمال. نظرًا لظهور العديد من المتغيرات مثل الإعلان ، والمنتجات ، والتوزيع ، والأسواق التي تهدف إلى زيادة حصتها في السوق ، ودوران الشركات ، وتطوير التجارة الإلكترونية يتطلب أربعة متغيرات: التخصيص ، والتوزيع ، والتكنولوجيا ، والمعلومات ، وجميع يُنظر إلى هذه التغييرات على أنها طريقة لتقديم منتج جديد أو جذب عملاء جدد. 




الهدف من التجارة الإلكترونية هو الاعتماد على استخدام التكنولوجيا التقنية لزيادة أرباح الشركات ، ومحاولة تلبية الاحتياجات الشخصية للعملاء بطريقة تعاونية ومستدامة ، لذلك أعطت التطورات الرقمية مفهوم on e- تعتبر التجارة ذات صلة من منظور التجارة التقليدية ، لذا فإن تطوير التجارة حتى تصبح إلكترونية يعتمد على المراحل الزمنية التالية:-



1970: خلال هذه الفترة ، كان التسويق يعتمد على العرض ، مع تركيزه الأساسي على تلبية الاحتياجات الداخلية للشركة ، والسعي لتحقيق مبدأ زيادة حجم المبيعات.



1980: خلال هذه الفترة ، ركز التسويق على الطلب ، مع تركيزه الأساسي على تلبية احتياجات العملاء ، حيث سعى إلى إرساء مبدأ دراسة السوق واتباع جهات الاتصال من أجل زيادة تقليل حجم المبيعات.



1990: خلال هذه الفترة ، يهتم التسويق بالحملات التسويقية ، مع تركيزه الأساسي على توفير احتياجات المستهلك ، وشبكة التوزيع ، وتراكم إجمالي قيمة الأرباح.



2000: يهتم التسويق في هذه المرحلة باستغلال دور التجارة الإلكترونية ، مع تركيزها الأساسي على التشخيص التعاوني ، والسعي لتحقيق مبدأ رعاية العملاء وخلق قيمة لهم ، ويهتم بشدة بكيفية مواكبة ذلك. تحسين وتحسين التكنولوجيا والعمليات والمنتجات لجعلها مربحة.



خصائص الأعمال الإلكترونية



تتعدد خصائص التجارة الإلكترونية أهمها: .


إدارة الوصول: هو ما يفعله الإنترنت لمساعدة المؤسسات على تحديد عملائها قبل أن يقوموا حتى بالشراء ؛ نظرًا لدور التكنولوجيا الرقمية في توفير خيارات لمستخدمي الويب لمعرفة متطلباتهم ؛ من خلال تزويدهم بالمعلومات المتعلقة برغباتهم واحتياجاتهم في الشراء.


التعاون: هو احتمال أن يقوم العملاء بإيصال تفضيلاتهم مباشرة إلى الشركات. من خلال تجاوبهم وتفاعلهم مع الاتصالات التسويقية الصادرة عن هذه الشركات.



التذكيرات: هي قدرة التجار الإلكترونيين على الوصول إلى قواعد البيانات التي تحتوي على معلومات حول العملاء وتواريخ الشراء. يساعد هذا المنظمة التي تستخدم التجارة الإلكترونية في الحصول على معلومات العملاء في الوقت المناسب. لتقديم فرص العمل.



الرقابة: هي إعطاء العملاء القدرة على التحكم في جميع المعلومات المقدمة من خلالهم. حيث يقدمون المعلومات التي يريدونها فقط ، دون إجبارهم أو عدم رغبتهم في تقديم أي معلومات سرية.



الفرصة: إنها وظيفة لتزويد العملاء بمزيد من المعلومات المتعمقة حول منتجات الشركات وأسعارها ، والقدرة على مقارنة خط الإنتاج ؛ وبالتالي ، تميل الشركات إلى بناء منتجاتها وفقًا لتفضيلات العملاء الحاليين ، وفي محاولة للوصول إلى عملاء جدد.



أنواع التجارة الإلكترونية



تنقسم التجارة الإلكترونية إلى مجموعة من الأنواع المختلفة وهي: .


تجارة إلكترونية تستهدف العملاء النهائيين: وهي عمل يهتم باستخدام الأجهزة الإلكترونية ، ويهدف إلى الوصول إلى العملاء.


التجارة الإلكترونية بين الشركات: هي الأعمال التجارية التي تركز على تحقيق علاقة مترابطة بين الشركات. مما يساعدها في الحصول على فوائدها الخاصة.



التجارة الإلكترونية المزدوجة: هي شركة تسعى إلى تحقيق أهداف التجارة الإلكترونية الموجهة للعملاء ، والتجارة الإلكترونية بين الشركات.



التجارة الإلكترونية الحكومية: هي صفقة تعتمد على استخدام الوسائط الإلكترونية. لتكون قادرة على تقديم الخدمات إلى أي من الأعمال التجارية الوسيطة والوكالات الحكومية ؛ مما يعود بالفائدة على الجميع ، ويساعد على توفير الوقت ، ويقلل من الجهد الذي يعتمد على الإجراءات الروتينية.



عيوب التسويق الالكتروني و التجارة الإلكترونية


هناك عدد من العيوب التي تؤثر سلباً على التجارة الإلكترونية ، ومنها:


لا يوجد متطلب واحد أو ثابت للتجارة الإلكترونية ؛ لك من صعوبة التوقع أو المصاريف.


الحاجة إلى خبرة كافية بين الأفراد والمؤسسات لاستخدام تقنيات الإنترنت ؛ من وقت المشاركة في التجارة الإلكترونية.


لا يرسل التسويق الإلكتروني إلى المقاهي الفردية ؛ وتحديداً لمن لا يستخدم الإنترنت أو يستخدمه ببطء.


سهولة جمع أخطاء المزايدة دون ضمان نجاح المزايدة الإلكترونية.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-